شريط الأخبار
 

بالأسماء .. 10 مشاهير عرب مُتهمين بغسل الأموال.. بينهم إعلامية شابة شهيرة

الوقائع الاخبارية :دقت ساعة الحساب على تضخم حسابات مجموعة من المشاهير، بحسب ما أفادت صحيفة "القبس" الكويتية.

وقالت الصحيفة إنّ النائب العام المستشار ضرار العسعوسي قرر التحفُّظ على أموال المشاهير الـ10 الذين كشفت القبس بلاغاتهم قبل أيام، كما قرر منعهم من السفر.

وفور صدور قرارَي النائب العام، نفذ البنك المركزي تجميد الأرصدة فوراً، بينما قامت وزارة الداخلية بتعميم أسمائهم فوراً على المنافذ البرية والمطار، خشية هروب أي منهم.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله: "إن القرار المنتظر بعد ذلك هو الضبط والإحضار بحق المتهمين". ووصف المصدر قرار منع السفر بأنه احترازي خشية هروب أي متهم من البلاد، وصدوره يعني توافر شبهات وأدلة في الجريمة تراها النيابة العامة بحسب ما لديها من مستندات.

ولفت إلى احتمالية أن يكون هؤلاء المتهمون دفعة أولى، حيث ستقدم أسماء جديدة في الأيام المقبلة، نظراً للنهج الجديد في محاسبة كل متورط وعدم استثناء أحد.

وكشف أن الأجهزة الأمنية تراقب حالياً 27 مواطناً ومقيماً يُشتبه بضلوعهم في عمليات غسل الأموال، بينهم تجار خمور ومخدرات.
ووفق مصدر أمني، فإن الأدلة قطعية على بعض هؤلاء .

وقال المصدر إنه يجري جمع المعلومات والتحريات حول أعمال هؤلاء المشتبه بهم وأنشطتهم وثرواتهم، كما يتم رصد أي تحركات مشبوهة لهم، وسيحال إلى جهات التحقيق كلّ من يثبت عليه هذا العمل الإجرامي لينال عقابه وفق القانون.

وكشف المصدر عن اجتماع حاسم الأربعاء بين الجهات الأمنية وجهات التحقيق لتبادل المعلومات، موضحاً أن فريقاً أمنياً على أعلى المستويات وصل إلى قناعة بأن القضية "لابستهم".

ونوه المصدر بأن البنوك التي أودعت أكثر من 5 آلاف دينار بلا أوراق ثبوتية ستدخل دائرة المحاسبة.

القبس تنشر الأسماء
كشف مصدر لـ القبس عن أسماء المشاهير الـ10 المتهمين بغسل الأموال، وهم كلٌّ من:
1- يعقوب بوشهري
2- فوز الفهد
3- دانة الطويرش
4- مشاري بو يابس
5- حليمة بولند
6- عبدالوهاب العيسى
7- فرح الهادي
8 جمال النجادة
9- شفاء الخراز.