بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني
شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار
عاجل

بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني

الوقائع الاخبارية : أعلن رئيس المؤتمر العام لحزب التحالف المدني العضو المؤسس فريد مصاروة، اليوم الاثنين، استقالته من رئاسة المؤتمر.

وقال مصاروة إن استقالته جاءت "نظراً للوضع القانوني الذي يمر به الحزب على ضوء تقديم الطعن امام المحكمة الإدارية وانقسام الحزب بين مؤيد للطعن ومؤيد لعقد المؤتمر وعلى ضوء المأزق الذي وضعتنا فيه الوزارة واستنفاذ كافة الخيارات المتاحة للخروج من هذه الحالة القانونية والتنظيمية وعلى رأسها خيار التوافق الذي أسقطه تعنت بعض الأطراف ووصولنا الى حالة يصعب على رئاسة المؤتمر تجاوزها فأي طرف يمكنه الطعن بإجراءات الطرف الأخر وإحباطها وتوجيه التهم للأخر بما فيهم رئاسة المؤتمر".

واضاف "فقد وجدت لزاماً علي الإستقالة من رئاسة المؤتمر إعتباراً من اليوم لعدم جدوى الأستمرار كرئيس مؤتمر محايد، شاكراً لكم في رئاسة المؤتمر وللهيئة العامة للحزب ثقتكم وتفهمكم قراراً نهائياً غير قابلاً للرجوع عنه".

وفي ذات الوقت أعلن 12 عضوا في حزب التحالف المدني استقالتهم من الحزب لعد قدرته على انتخاب قيادة بعد أكثر من مضي عامين على اشهاره.

وقال الاعضاء المستقيلون، "تحول الحلم المدني الى صراع أشخاص ولعبة كراسي لم تعد تلبّي طموحنا كشباب، وانحراف العمل عن المسار الذي آمنا به وعملنا من أجله منذ أيام "معا 2016"، لأننا كنا وما زلنا مؤمنين بأن المدنية اكبر من أشخاص".

واضافوا، "نأسف لعدم قدرتنا على تطبيق الديمقراطية داخل حزبنا، ونأسف على انحراف المسيرة التي عملنا عليها كمؤسسين ونعتذر من كل فرد لعدم قدرتنا على إكمال الحلم الذي تحول إلى كابوس مؤلم. مؤكدين على ان هذا الموقف هو موقف نتخذه دفاعا عما تبقى للتيار المدني من فرص في الساحة السياسية الاردنية".

وختم المستقيلون بيانهم بالقول: "نتمنى للحزب الكثير من التوفيق، مع علمنا أن الحزب يحتاج ما هو اكثر من التوفيق".

وتاليا اسماء الاعضاء المستقيلين:

سند نوار
ريم خشمان
هند هلسه
اسلام العمري
سالم حمارنة
رزان مبيضين
عدي مدانات
مهند ارنؤوط
عبد القادر فرحات
غدي لطفي
يارا رافعي
قصي اسعيد
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.