شريط الأخبار
مدعي عام عمان يوقف الإعلامي محمد الوكيل نقابة المهندسين الاردنيين ترفض الاعتقالات وتكميم الأفواه اعتقال الناشط بشار عساف بعد الإفراج عن ستة من شبيبة حزبه الشيخ مكتوم يسلم الملكة رانيا العبدالله جائزة شخصية العام المؤثرة أبو رمان: سأتابع ملف الناشطين الموقوفين الحبس سنة لشاب قام بتقبيل طفلة دخلت بقالته لشراء حاجياتها بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات بمشاركة الاردن .. تحالف عسكري عربي امريكي لمواجهة ايران بالوثائق .. أبو السكر يتقدم بشكوى بحق أحد أعضاء مجلس بلدية الزرقاء بالصور .. المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة عودة 519 لاجئا سوريا من الأردن عبر «نصيب» في 24 ساعة شاهد بالصور .. قطع أشجار في محيط " الاردنية " من أجل الباص السريع نظام يلزم ممارسي المهن الصحية الإشتراك بصندوق "المسؤولية الطبية" مشروع خط الغاز بين إسرائيل والاردن يصل إلى مراحل متقدمة مجهول يحرق سيارة مواطن امام منزله في الكرك .. والامن يحقق "الاتصالات": ليس هنالك ما يستدعي لحظر لعبة "PUBG" في الأردن زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة بالاسماء .. المصري يشكل لجنة تفتيش على بلديتي الزرقاء والرصيفة وزير الصحة:نعترف بوجود نقص في الكوادر البشرية .. والتأمين الصحي موضوع مؤرق "المناصير" تعتذر عن أعطال المركبات بسبب البنزين
عاجل

بالاسماء....١٣ صحفيا وصحفية يؤدون اليمين القانونية

الوقائع الإخبارية : ادى 13 صحفيا اليوم الاربعاء في قاعة النقابة القسم القانوني امام نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين .
وأكد النقيب الزميل راكان السعايدة أهمية دور الصحفيين والإعلاميين في فهم وايصال القضايا التي تهم الوطن والمواطن والدفاع عنها مشيرا إلى أهمية أن يوسع الصحفي من اطلاعه ومعرفته ويعمل على تنوير ذاته في جميع القضايا.
واشار السعايدة الى ان أداء القسم يرتب مسؤوليات كبيرة على الصحفي من خلال العمل المهني المتميز والتمسك بالموضوعية والمسؤولية بكل نزاهة وشفافية واحترام لرأي والرأي الآخر مع التركيز على دور الصحفيين في مواجهة الشائعات والأخبار غير الدقيقة لأن قواعد العمل عن الصحفي اكثر مصداقية والتزام.
وبين السعايدة ان النقابة تعمل على تنظيم المهنة من اجل تطويرها وكذلك تعمل على تحسين اوضاع المؤسسات الصحفية والاعلامية ومن يعمل بها، وكذلك تركز على تدريب الزملاء لتطوير مهاراتهم وقدراتهم من خلال الدورات الصحفية المتعددة التي تنظمها النقابة.
ودعا السعايدة الزملاء خلال القسم الذي حضره عدد من الزملاء اعضاء المجلس بالالتزام بميثاق الشرف الصحفي واحترام قيم واخلاقيات والانخراط ااجدي على مواقع التواصل الاجتماعي لمكافحة الاشكالات وغياب الموضوعية عن هذه المنصات .
واشار السعايدة الى الجهود التي تبذلها النقابة من اجل خدمة الزملاء وسعيها مع الحكومة لرفع علاوة المهنة اسوة بالنقابات الاخرى حيث سيتم التاكيد والعمل المستمرين على المطالب النقابية خلال لقاء رئيس الحكومة المنتظر .
والقى كلمة الاعضاء الجدد الزميل عاهد الدبعي ثمن فيها الجهود التي بذلها مجلس النقابة وعملهم المتفاني لاستكمال هذه الدورة مشيرا الى ان الاعضاء سيبذلون جهودهم ليكونوا على قدر من المسؤولية لتغطية جميع الاحداث من خلال الاعلام الرسمي والغير الرسمي .
وأدى اليمين الزملاء: عمر مسلط وساجدة الحسامية وعاهد الدبعي وهيثم ابو حماد وعبد الرحمن حمدان ورزان المبيضين وعمر الدهامشة واسامة العدوان وطلال الكباريتي وصدام ملكاوي وليلى رمضان وياسر العلاوين ومصعب عليوه .



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.