شريط الأخبار
ضبط ٩٠ مطلوباً و ٥ اسلحة نارية و١٠ مركبات مطلوبة في مختلف المحافظات الملك : "ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة... وصلتني هديتك الجميلة بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية "وزير العدل" : البدء بتفعيل التبليغات باستخدام الوسائل الالكترونية بعد العطلة القضائية (6) إصابات اثر تدهور مركبة عسكرية في منطقة الرويشد قانونيون: الغاء وادي عربة ليس بيد الحكومة والتوصيات النيابية تهرب من المسؤولية اصابتان بحادثي دهس أحدهم بحالة سيئة في الأغوار الشمالية الحكومة تعلن صرف الرواتب للعاملين بأجهزة الدولة بدءاً من الخميس المقبل الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي "الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل السعود: الأردن خالٍ من الجريمة المنظمة .. والموساد وراء ذلك ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في اردنية العقبة عن نظيرتها في المركز النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي النواب يقر قانون استقلال القضاء العزام: تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع الصبيحي : صرف رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي الخميس شاهد بالصور .. حشود تجتمع لاستقبال الملك في عجلون
عاجل

بالتفاصيل...رسالة من قبيلة بني حسن إلى عمر الرزاز

الوقائع الإخبارية: قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور موسى بريزات، إنه سلم رسالة خطية إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الاثنين تتعلق بجملة مطالب لمجموعة من وجهاء بني حسن باسم لجنة ائتلاف عشائرية، في مسعى منهم لمعالجة ملف المعتقلين والموقوفين من النشطاء والحراكيين الذين اعتقلوا مؤخرا، فيما أكد أن المركز يعمل على إنهاء "ملف الاعتقالات” عبر مسارات عديدة بالتواصل مع الحكومة والأطراف الرسمية المختلفة.
وجاء تسليم الرسالة لرئيس الوزراء، الاثنين، على هامش أمسية مركز حماية وحرية الصحفيين التي حضرها الرزاز، بحسب ما أوضح بريزات حول الحوار الذي دار بينهما وتخلله تسليمه رسالة خطية.
وبين بريزات في تصريحات له الأربعاء، إن الرسالة نقلها المركز للرزاز من مجموعة وجهاء بني حسن تقدموا بها قبل أيام للمركز، طالبوا فيها بإنهاء ملف الاعتقالات لعدد من النشطاء ، وأعربوا عن احتجاجهم وغضبهم حيال طريقة تنفيذ الاعتقالات التي تخللها بعض المداهمات، وفقا لما نقلوه في الرسالة الموثقة بتاريخ 13 أيار الجاري، ما اعتبروه انتهاكا رسميا لحقوق الانسان ، داعين الحكومة إلى تطبيق سيادة القانون في حال استدعاء أي مواطن.
وطلب بريزات لقاء عاجلا مع الرزاز بشأن الملف، بحسب ما أكد  وأكد الوجهاء في رسالتهم حرصهم على تخفيف ما وصفوه "بحالة الاحتقان” في الاوساط الشعبية، مؤكدين أن الأردن هو دولة سيادة قانون ومؤسسات وأن التجاوزات في "مداهمة البيوت” هي تجاوز على القانون .
وشدد بريزات من جهته، على قيام المركز بالعمل على إنهاء ملف الاعتقالات المتعلقة بالحراك عبر الطرق المختلفة بالتواصل مع كل الجهات المعنية والمسؤولة، مبينا أن هناك إشكاليات تتعلق بآلية إنفاذ القانون من بعض أجهزة إنفاذ القانون في التعامل مع الاحتجاجات والمحتجين، مؤكدا في الوقت ذاته على أن حرية التعبير مصونة وفق حدود القانون.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.