شريط الأخبار
بالصور...(4) وفيات بحادث تصادم مروع على الطريق الصحراوي الأمير علي: كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائقيا أساساً...فلنحترم الناس واختلافاتهم الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور ! مصدر بالتعليم العالي : خاطبنا السلطات السعودية بخصوص مبتعثي الوزارات ولم نتلق الرد بالصور...القبض على (3) أشخاص استخدموا منزلاّ لزراعة الماريجوانا المخدرة في عمان ثلاثيني يطعن شخصين في بلدة غور الصافي بالكرك بالصور... وفاة عشريني واصابة ٣ اخرين اثرحادث تصادم ودهس في المفرق مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي نقيب المقاولين يستغرب عدم تفاعل الحكومة مع تراجع الإنشاءات نقابات واتحادات القطاع الزراعي تطالب بفرض ضريبة مرور على المنتجات الزراعية السورية الاحتلال يمنع منتخب الأردن للناشئين من اللعب في فلسطين وفاة اردني اثر حادث سير دراجة نارية في امريكا العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد وفاة شاب عشريني اثر تدهور جرافه عليه على مثلث الدجنية بالمفرق عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !! العتوم تطالب بحل جذري وعادل لمشكلة ( الزوائد ) في وزارة التربية والتعليم... صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح " 200 ،300 ، 400 " دينار
عاجل

بالصورة .....الاوقاف تحيل " القبر " الذي يتوسط الشارع العام الى الادعاء العام الشرعي

الوقائع الإخبارية: اكد مصدر في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية احالة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من وجود "قبر " يتوسط شارع عام يربط بلدتي ناطفة وهام غرب اربد الى دائرة الادعاء العام الشرعي ودائرة الافتاء الشرعي وذلك للوقوف على الحيثيات واتخاذ القرار الشرعي حيال القبر.
واضاف المصدر ان تنظيم وتخصص المقابر وفق القانون هو من اختصاص البلديات ، الا انه في حال الدفن يصبح وقف عام ، وعليه ستقوم الوزارة باحالة هذه القضية الى دوائر الافتاء الشرعية لاستصدار فتوى شرعية اما بنقل القبر من مكانه او الابقاء عليه ولكن ضمن ضوابط واجراءات تتخذ بعد التنسيق مابين الوزارة والبلدية واهل المتوفى .
من ناحيته اكد نائب رئيس بلدية غرب اربد جعفر الطاهات ان حيثيات وتفاصيل ما تم تداوله حول وجود قبر بالشارع العام صحيحه ، وان ماوحدث ان البلدية شرعت بفتح عدد من الطرق ، وكان من ضمن العطاءات التي تم طرحها فتح شارع يربط بلدتي هام وناطفه ، ليتفأجا المقاول اثناء عمله بوجود قبر يعود لسيده توفاها الله في الستينيات داخل احدى الاراضي التي تعود ملكيتها لاحد الاشخاص .
وعلى ضوء صعوبة الغاء العطاء وتغيير مسار الشارع وفق المخططات الهندسية فقد تم استدعاء اهل واقارب المتوفاه الذين رفضوا نقل القبر والابقاء عليه بشرط عمل دوار يحيطه ويضمن حمايته . مؤكدا ان البلدية ستقوم بالعمل على حل هذه المعضلة وفق ما تقرره دوائر الافتاء الشرعي في وزارة الاوقاف.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.