شريط الأخبار
مصدر : الأمن في عجلون متمسك بسياسة ضبط النفس ودعوات للاهل في عجلون بتغليب العقل والاحتكام للقضاء المعاني: مجتازو امتحان الانجليزي الدارسون في هنغاريا ليس عليهم التقدم مرة أخرى الطراونة: استقبال طلبات "دعم الخبز" على منصة "دعمك" الأربعاء القادم شويكة : إحالة الموظفين إلى التقاعد أو الاستيداع يسهم في الحد من البطالة اجتماع موسع لعشيرة الزغول في عجلون بشأن الأحداث شبان يواصلون المسير من العقبة نحو عمان للمطالبة بوظائف بالفيديو .. انقاذ 4 اشخاص علقت مركبتهم في منطقة وادي الغفر باربد الفايز: فرص للاستثمار بالأردن في مجال السكك الحديدية السلطة ترفض قطارا اسرائيليا يمر بالاردن بالفيديو ...اعتداء على مركبات قوات الدرك في عجلون انتهاء الاجتماع الأمني دون اي نتائج .. وانسحاب الدرك من عنجرة تجدد اطلاق العيارات النارية في عنجرة "الأوقاف" تنفي وفاة أردني بحادث حافلة معتمرين بالسعودية اجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار حول تعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان السفارة الامريكية تحذر رعاياها بالاردن من "شغب عجلون" وزارة العمل تهدد أربعة آلاف مزاول لمهن البصريات بفقدان وظائفهم واغلاق محالهم الامن اليمني يضبط محاولة تهريب "القات" للاردن اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط)
عاجل

بالصور .. الرزاز: تطوير البشير رحلة الألف ميل .. وسنجعل منه نبراسا للمستشفيات

الوقائع الإخبارية : جدد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التأكيد على أن الحكومة ماضية في تطوير الخدمات الصحية المقدمة في مستشفى البشير ومستشفيات المملكة الحكومية.

جاء ذلك خلال رعاية الرئيس الرزاز صباح اليوم الاثنين، لازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية لإنشاء مبنى الإسعاف والطوارئ الجديد في مستشفى البشير، الذي جاء بدعم ٍ من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالتعاون ما بين وزارتي الاشغال العامة والاسكان والصحة.

وأكد الرئيس وبحضور وزيري الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش والصحة الدكتور غازي الزبن ونائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في واشنطن مندوبة القائم بالاعمال في السفارة الامريكية في الاردن كيري بلزمن ومديرة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في الاردن نانسي ايسلك، على أن العمل في تطوير الخدمة الصحية في مستشفى البشير بدأ ومنذ أشهر يشهد خطوات ٍ عملية، منوها ً إلى أن العمل مستمر لرفع مستوى الخدمات الصحية في مستشفيات المملكة الحكومية.

وزاد أن تطوير الخدمات الصحية في مستشفى البشير يأتي بهدف أن يكون البشير فيها أيقونة المستشفيات الحكومية ونبراسا ً لها، مشيرا ً إلى أنه سيقوم بزيارت ٍ دورية للمستشفى ومنها المفاجئة لغاية التأكد من رفع مستوى الرعاية المقدمة وسيتم إطلاع المواطنين وباستمرار على العمل المتعلق برفع سوية الخدمات الصحية المقدمة في مستشفيات الحكومة وفي جميع المحافظات.

جدير بالذكر أن مشروع المبنى الجديد جاء بدعم من وكالة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بقيمة 16 مليون دينار بعدد 4 طوابق على مساحة (120) ألف متر مربع ويتسع لـ144 سريرا ً.

ويكتسب المشروع أهمية بالغة نظرا ً لمواجهة الازدياد الكبير في اعداد المراجعين حيث يصل عدد المراجعين لمستشفى البشير شهريا ً نحو (50) ألف مراجع.

وضمن عملية التحديث للمستشفى البشير فقد تم الانتهاء من اعمال اعادة الهيكلة والصيانة الشاملة لاقسام السرطان والعظام والاشعة والطب الشرعي وافتتاح وحدة العناية المتوسطة بسعة 8 اسرة لتخفيف الضغط على اسرة العناية الحثيثة وتوفيرها بشكل افضل كما تم تأهيل جزء من مبنى الباطني القديم للعزل بسعة 16 سريرا.

وتتضمن خطة وزارة الصحة مشاريع اخرى لمستشفى البشير قيد التنفيذ ومنها ما تم تنفيذه أبرزها اعادة تأهيل وتوسعة مبنى الحروق والجراحة التجميلية لزيادة عدد اسرته واعادة هيكلة وصيانة مبنى التأهيل القديم لنقل اقسام طب الاسنان والجلدية اليه واعادة هيكلة وتأهيل مبنى الجراحة القديم ليكون مستشفى للعظام بسعة تصل الى حوالي (150) وتأهيل الطابق الارضي لمبنى الباطني القديم لإنشاء وحدة غسل كلى بسعة (60) سريرا وتعزيز المستشفى بمسارعات خطية حديثة من شأنها تطوير الخدمات التشخيصية والعلاجية في آن معا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.