شريط الأخبار
الملك يؤكد ضرورة توفير كل أشكال الدعم لقطاع ريادة الأعمال في الأردن بالصور ... متصرف لواء ماركا يعمم بإزالة الـ"مانيكان" من الشوارع التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مجلس محافظة العاصمة يرفض مناقلة 12 مليون دينار لمشاريع لم تنفذ في موازنة 2018 إلى 2019 الحكومة تعلن ارتفاع اسعار المشتقات النفطية المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة الضمان في وضع مالي مريح ومظلته تغطي 64% من قوة العمل حزن يعقب وفاة الدكتورة بجامعة العلوم والتكنولوجيا اية مصطفى اثر نوبة قلبية مفاجئة شرطة جرش تضبط 50 تنكة "جبنة" يغطيها العفن طقس العرب: سحب ماطرة تندفع نحو شمال المملكة بعد قليل اربد .. الاعتداء على طبيب في مستشفى الأميرة بسمة التعليمي طارق خوري: القيادة على الصحراوي مشروع شهادة النائب الرقب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها شاب يدهس والده الخمسيني بالخطا في منطقة ماركا بالعاصمة عمان الأناضول: الأردن ماض بثبات وسيقاوم الضغوط لمواجهة "صفقة القرن" شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولاراً بالبترا.. وهذا ما فعله محافظ البنك المركزي: كنا مضطرين لرفع اسعار الفائدة في الأردن الأمن يكشف تفاصيل وفاة شخص بعيار ناري في عمان فجر اليوم فروانة: إسرائيل تواصل اعتقال (19 ) أسيرًا أردنيًا في سجونها
عاجل

بالصور .. الرزاز: تطوير البشير رحلة الألف ميل .. وسنجعل منه نبراسا للمستشفيات

الوقائع الإخبارية : جدد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التأكيد على أن الحكومة ماضية في تطوير الخدمات الصحية المقدمة في مستشفى البشير ومستشفيات المملكة الحكومية.

جاء ذلك خلال رعاية الرئيس الرزاز صباح اليوم الاثنين، لازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية لإنشاء مبنى الإسعاف والطوارئ الجديد في مستشفى البشير، الذي جاء بدعم ٍ من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالتعاون ما بين وزارتي الاشغال العامة والاسكان والصحة.

وأكد الرئيس وبحضور وزيري الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش والصحة الدكتور غازي الزبن ونائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في واشنطن مندوبة القائم بالاعمال في السفارة الامريكية في الاردن كيري بلزمن ومديرة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في الاردن نانسي ايسلك، على أن العمل في تطوير الخدمة الصحية في مستشفى البشير بدأ ومنذ أشهر يشهد خطوات ٍ عملية، منوها ً إلى أن العمل مستمر لرفع مستوى الخدمات الصحية في مستشفيات المملكة الحكومية.

وزاد أن تطوير الخدمات الصحية في مستشفى البشير يأتي بهدف أن يكون البشير فيها أيقونة المستشفيات الحكومية ونبراسا ً لها، مشيرا ً إلى أنه سيقوم بزيارت ٍ دورية للمستشفى ومنها المفاجئة لغاية التأكد من رفع مستوى الرعاية المقدمة وسيتم إطلاع المواطنين وباستمرار على العمل المتعلق برفع سوية الخدمات الصحية المقدمة في مستشفيات الحكومة وفي جميع المحافظات.

جدير بالذكر أن مشروع المبنى الجديد جاء بدعم من وكالة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بقيمة 16 مليون دينار بعدد 4 طوابق على مساحة (120) ألف متر مربع ويتسع لـ144 سريرا ً.

ويكتسب المشروع أهمية بالغة نظرا ً لمواجهة الازدياد الكبير في اعداد المراجعين حيث يصل عدد المراجعين لمستشفى البشير شهريا ً نحو (50) ألف مراجع.

وضمن عملية التحديث للمستشفى البشير فقد تم الانتهاء من اعمال اعادة الهيكلة والصيانة الشاملة لاقسام السرطان والعظام والاشعة والطب الشرعي وافتتاح وحدة العناية المتوسطة بسعة 8 اسرة لتخفيف الضغط على اسرة العناية الحثيثة وتوفيرها بشكل افضل كما تم تأهيل جزء من مبنى الباطني القديم للعزل بسعة 16 سريرا.

وتتضمن خطة وزارة الصحة مشاريع اخرى لمستشفى البشير قيد التنفيذ ومنها ما تم تنفيذه أبرزها اعادة تأهيل وتوسعة مبنى الحروق والجراحة التجميلية لزيادة عدد اسرته واعادة هيكلة وصيانة مبنى التأهيل القديم لنقل اقسام طب الاسنان والجلدية اليه واعادة هيكلة وتأهيل مبنى الجراحة القديم ليكون مستشفى للعظام بسعة تصل الى حوالي (150) وتأهيل الطابق الارضي لمبنى الباطني القديم لإنشاء وحدة غسل كلى بسعة (60) سريرا وتعزيز المستشفى بمسارعات خطية حديثة من شأنها تطوير الخدمات التشخيصية والعلاجية في آن معا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.