بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق
شريط الأخبار
عمان .. تبرئة ثلاثيني من تهمة اغتصاب خطيبته السابقة كناكرية: إجراءات مكافحة الفساد تحقق العدالة وتزيد ثقة المستثمر والايرادات الحكومية صورة لطفل وطفلة يحتضنان بعضهما في أحد كتب وزارة التربية والتعليم‎.. إشاعة خبير نفطي يتوقع انخفاض اسعار السولار والكاز وتثبيت البنزين محليا النائب الرقب يسأل الحكومة عن ’عمان الجديدة‘: كيف أقر المشروع ولماذا ألغى؟ الحكومة: انخفاض أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري النقابات تطالب الحكومة بالضغط على إسرائيل للإفراج عن اللبدي مرعي البطاينة: 30 الف فرصة عمل ليس كافياً لماذا يتغير الترتيب التنافسي بديوان الخدمة ؟ خلال زيارتها الاردن .. ترامب يشن هجوما على "تحقيق بيلوسي" حول سوريا التربية: صرف علاوة الميدان للسائقين في مديريات التربية والتعليم شاهد بالتفاصيل ... 15 سنة و10 سنوات لشخصين في قضية مخدرات نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا" العمل تدعو جميع وسائل الاعلام والصحفيين للاطلاع على بيانات المشتغلين للعام ٢٠١٩ محامي الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال "هبة اللبدي": هذه أخر التطورات بني هاني عن نبش قبور إربد: "والله ما بعرف" الأوقاف: ندرس تتبع حافلات العمرة إلكترونياً القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن"
عاجل

بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق

الوقائع الإخبارية : " لا تقطعوا الكهرباء " عباره كتبها المواطن " س ، م " على صندوق " الكهرباء " تحاشياً لفصل التيار الكهربائي عن منزله ، لما يسببه من تأثير على ابنه المريض بالسكري ، و الذي يحتفظ بزجاجات الدواء " الانسولين " في داخل الثلاجة .

المواطن " س،م " يعيش في قضاء بلعماء بمحافظة المفرق ، وهو أب لأربع أفراد ، ، إضافة إلى زوجته، يعيشون في غرفة مبنية من الطوب ملحق بها "براكية زينكو"

حيث يروي الاب قائلاً : ابنه طارق، أُصيب بالسكري، عندما كان عمره عام واحد، قبل بدء رحلة معاناة الأسرة مع المرض.ولا تمتلك الأسرة تأمينا صحيا، بسبب عمل الوالد في مصنع خاص، في المفرق، وعدم شمول التأمين الحكومي الخاص بالأطفال، لطارق بسبب بلوغه 11 عاما.

ويتقاضى والد طارق، راتبا شهريا بمقدار 350 دينارا، يُقتطع منه اشتراك الضمان، وبدل سلفة أخذها من المصنع الذي يعمل به، ليتقلص إلى 230 دينارا.

وتدفع الأسرة نحو 60 دينارا بشكل شهري، لشراء الحقن، وشرائح قياس مستوى السكر بدم طارق، فيما يوفر إعفاء حصل عليه الطفل، من الديوان الملكي، 4 زجاجات بنسلين للعلاج شهريا.
وتتراكم فواتير الكهرباء والمياه على الأسرة باستمرار، حيث كانت شركة الكهرباء قد قطعت التيار في مناسبتين سابقتين، قبل إنذارهم بالفصل، الشهر الماضي.حيث يتعذر على الأسرة دفع الفواتير، بشكل متواصل، بسبب تكاليف العلاج والغذاء الخاص الذي يحتاجه طارق.

وكانت انتشرت صورة لعبارة كتبها أبو طارق على صندوق ساعة الكهرباء الخاص بمنزله، ناشد بها عدم قطع الكهرباء عن بيته، لتجنب فساد زجاجات الأنسولين.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.