شريط الأخبار
غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفي مقدمتها البطالة مساق في " الأردنية " : عمل المرأة يؤدي لانتشار ظواهر الفساد والتدهور الاخلاقي وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن
عاجل

بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق

الوقائع الإخبارية : " لا تقطعوا الكهرباء " عباره كتبها المواطن " س ، م " على صندوق " الكهرباء " تحاشياً لفصل التيار الكهربائي عن منزله ، لما يسببه من تأثير على ابنه المريض بالسكري ، و الذي يحتفظ بزجاجات الدواء " الانسولين " في داخل الثلاجة .

المواطن " س،م " يعيش في قضاء بلعماء بمحافظة المفرق ، وهو أب لأربع أفراد ، ، إضافة إلى زوجته، يعيشون في غرفة مبنية من الطوب ملحق بها "براكية زينكو"

حيث يروي الاب قائلاً : ابنه طارق، أُصيب بالسكري، عندما كان عمره عام واحد، قبل بدء رحلة معاناة الأسرة مع المرض.ولا تمتلك الأسرة تأمينا صحيا، بسبب عمل الوالد في مصنع خاص، في المفرق، وعدم شمول التأمين الحكومي الخاص بالأطفال، لطارق بسبب بلوغه 11 عاما.

ويتقاضى والد طارق، راتبا شهريا بمقدار 350 دينارا، يُقتطع منه اشتراك الضمان، وبدل سلفة أخذها من المصنع الذي يعمل به، ليتقلص إلى 230 دينارا.

وتدفع الأسرة نحو 60 دينارا بشكل شهري، لشراء الحقن، وشرائح قياس مستوى السكر بدم طارق، فيما يوفر إعفاء حصل عليه الطفل، من الديوان الملكي، 4 زجاجات بنسلين للعلاج شهريا.
وتتراكم فواتير الكهرباء والمياه على الأسرة باستمرار، حيث كانت شركة الكهرباء قد قطعت التيار في مناسبتين سابقتين، قبل إنذارهم بالفصل، الشهر الماضي.حيث يتعذر على الأسرة دفع الفواتير، بشكل متواصل، بسبب تكاليف العلاج والغذاء الخاص الذي يحتاجه طارق.

وكانت انتشرت صورة لعبارة كتبها أبو طارق على صندوق ساعة الكهرباء الخاص بمنزله، ناشد بها عدم قطع الكهرباء عن بيته، لتجنب فساد زجاجات الأنسولين.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.