شريط الأخبار
بالفيديو...مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة والخارجية ترد النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي %20 نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر حتى 12 ظهرا الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار شاهد بالاسماء .. ترقية وحوافز مالية لعدد من المعلمين المومني : نسبة الإقبال في انتخابات الموقر أفضل من الانتخابات السابقة مجلس بلدي السلط يقرر زيادة موظفي البلدية 30 دينارا تجار الذهب يلغون اعتصامهم .. بعد تفاھمات وتعھدات بحل الأزمة إصابه فتاة برصاصة طائشة في منطقة الكفرين في البلقاء بالصور .. 5.12% نسبة المقترعين في انتخابات الموقر حتى التاسعة صباحا تسجيل أول مخالفة قانونية في انتخابات الموقر .. و"الهيئة المستقلة": سنحيل المتورط للقضاء الرياض تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب "المستقلة للانتخاب": خطة أمنية مشددة لحماية الانتخابات في الموقر الضريبة : صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 بالصورة...عاطف الطراونة ينتقد قناة المملكة بعد تحريف تصريحاته.. ويقول إنها لم تعتذر التحفظ على نائب رئيس بلدية مأدبا إثر مشاجرة خلال مؤتمر للسياحة توجه لتأسيس مركز لقسطرة القلب في "البشير" النائب الشرعة يثمن قرار الحكومة بتخفيض اسعار مادة الشعير الطراونة : يجب أن نكافح الفساد الإداري للقضاء على الفساد المالي شاهد بالاسماء ... منح 477 محاسباً قانونياً إجازة مزاولة
عاجل

بالصور .. لليوم الخامس على التوالي .. موظفو "جيفكو" يواصلون اعتصامهم

الوقائع الإخبارية : اضرب العاملون في الشركة الاردنية الهندية للأسمدة "جفكو" في الشيدية جنوبي الاردن عن العمل منذ 5 أيام، احتجاجاً على عدم تنفيذ تنفيذ الشركة لمطالبهم.
وقال اعضاء اللجنة النقابية في "جيفكو إن الشركة تعاملت مع الاضراب بطريقة وصفوها بـ"التعسفية"، حيث قامت بفصل 4 مهندسين ومنع دخول موظفين واغلاق منشأت ووقف لحركة النقل.
وفي التفاصيل بين الاعضاء إن مطالب الموظفون بدأت منذ شهر 8 من العام الماضي، حيث تضمنت المطالب بدلاً لخطورة العمل، وبدلاً لغلاء المعيشة، وراتب ثالث عشر ورابع عشر، لمساواتهم بشركات الفوسفات الاخرى، مبديين امتعاضهم من حصول الموظف الذي يحمل الجنسية الهندية على اضعاف راتب الموظف الاردني، على الرغم من أن طبيعة العمل هي نفسها.
واضافوا " بشهر 10 الماضي لم تستجب الشركة لمطالبنا، وحيث امهالناهم بعد ذلك 14 يوماً أشعار أضراب حسب القانون، وقبل انتهاء اشعار الاضربا اجتمعنا مع إدارة الشركة وتم تعليق الاضراب بعد الحصول على وعود وحلولٍ مرضية"، مضيفين أنه الشركة لم تفي بوعودها وأغلق باب الحوار .
وقالوا إن رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات قدم ايضاً وعود للعاملين بتنفيذ مطالبهم في حال ارتفاع سعر حامض أسيد الفوسفرك "نواة السماد" الكيماوي عالمياً.
وتابعوا القول " السعر ارتفع عالمياً 43 دولار، أي ما مقداره مليون ونصف شهرياً".
وبين الاعضاء أن إدارة الشركة منعت دخول بعض الموظفين الاردنيين للشركة، في حين تسمح للذين يحملون الجنسية الهندية بالدخول.
وأكد اعضاء اللجنة أنهم مستعدون للجلوس والتحاور مع إدارة الشركة، للوصول الى صيغة توافقية تفضي الى ارضاء جميع الاطراف.
خبير في الشأن العمالي ابلغ  أن مثل هذه النزاعات العمالية تحول الى مندوب التوفيق في وزارة العمل، للمباشرة في المفاوضات واقتراح الحلول التي ترضي جميع الاطراف.
وعلى صعيد متصل، أكد مصدر أمني إن قوة امنية تتواجد بمحيط الشركة حماية لها.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.