شريط الأخبار
إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية _ شعبة التجنيد الخارجية الفرنسية تصدراً أول تعليق رسمي على حالة " حفتر " الصحية الكويت تبعد أردنيتين بعد ضبطهما أثناء التسول استياء وتساؤلات بالشارع العقباوي بعد تبرع رجل اعمال لنادي في الشمال "النقل": اصدار تعليمات تراخيص تطبيقات النقل الذكية نهاية الشهر الحالي بدأ استقبال طلبات التسجيل في جامعة مؤتة الجناح العسكري المومني: من يتعاطف مع عمليات السطو "مجرم" بالوثائق ... وقف تطبيق " كريم " و حظره عن السائقين والركاب في الاردن الأردن يعلّق على تغريدة ترامب حول نقل سفارة بلاده إلى القدس المومني: الأردن لن يستبق التعليق على التدخل بسوريا "الصيادلة" تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين الصيدليات بالفيديو ... الكشف عن أحداث مثيرة وغريبة في عملية السطو المسلح على البنك التجاري في عمان ترجيح صدور قرار قضائي بوقف عمل “تطبيقات النقل الذكية” في المملكة عطوة اعتراف بقضية الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد مساء اليوم الامن ينفي ضبط حبوب مخدرة مع طالبات مدرسة في اربد رئيس الوزراء د.هاني الملقي يرفض الإقامة بالفنادق الخاصة في العقبة بالصور ...العناية الالهية تنقذ حياة شابين بحادث تصادم في شارع المدنية المنورة العثور على جثة سبعيني متوفى داخل منزله في محافظة الزرقاء بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاث آخرين اثر حادث تصادم في الكرك وفاة سيدة حرقا في منزلها بالجيزة في البادية الوسطى
عاجل

بالصور .. لليوم الخامس على التوالي .. موظفو "جيفكو" يواصلون اعتصامهم

الوقائع الإخبارية : اضرب العاملون في الشركة الاردنية الهندية للأسمدة "جفكو" في الشيدية جنوبي الاردن عن العمل منذ 5 أيام، احتجاجاً على عدم تنفيذ تنفيذ الشركة لمطالبهم.
وقال اعضاء اللجنة النقابية في "جيفكو إن الشركة تعاملت مع الاضراب بطريقة وصفوها بـ"التعسفية"، حيث قامت بفصل 4 مهندسين ومنع دخول موظفين واغلاق منشأت ووقف لحركة النقل.
وفي التفاصيل بين الاعضاء إن مطالب الموظفون بدأت منذ شهر 8 من العام الماضي، حيث تضمنت المطالب بدلاً لخطورة العمل، وبدلاً لغلاء المعيشة، وراتب ثالث عشر ورابع عشر، لمساواتهم بشركات الفوسفات الاخرى، مبديين امتعاضهم من حصول الموظف الذي يحمل الجنسية الهندية على اضعاف راتب الموظف الاردني، على الرغم من أن طبيعة العمل هي نفسها.
واضافوا " بشهر 10 الماضي لم تستجب الشركة لمطالبنا، وحيث امهالناهم بعد ذلك 14 يوماً أشعار أضراب حسب القانون، وقبل انتهاء اشعار الاضربا اجتمعنا مع إدارة الشركة وتم تعليق الاضراب بعد الحصول على وعود وحلولٍ مرضية"، مضيفين أنه الشركة لم تفي بوعودها وأغلق باب الحوار .
وقالوا إن رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات قدم ايضاً وعود للعاملين بتنفيذ مطالبهم في حال ارتفاع سعر حامض أسيد الفوسفرك "نواة السماد" الكيماوي عالمياً.
وتابعوا القول " السعر ارتفع عالمياً 43 دولار، أي ما مقداره مليون ونصف شهرياً".
وبين الاعضاء أن إدارة الشركة منعت دخول بعض الموظفين الاردنيين للشركة، في حين تسمح للذين يحملون الجنسية الهندية بالدخول.
وأكد اعضاء اللجنة أنهم مستعدون للجلوس والتحاور مع إدارة الشركة، للوصول الى صيغة توافقية تفضي الى ارضاء جميع الاطراف.
خبير في الشأن العمالي ابلغ  أن مثل هذه النزاعات العمالية تحول الى مندوب التوفيق في وزارة العمل، للمباشرة في المفاوضات واقتراح الحلول التي ترضي جميع الاطراف.
وعلى صعيد متصل، أكد مصدر أمني إن قوة امنية تتواجد بمحيط الشركة حماية لها.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.