شريط الأخبار
تعويم أسعار الكعك وخبز الحمام .. وارتفاعها نهاية الاسبوع النائب بني مصطفى: لا املك اي بئر مياه .. وسألجأ لوحدة الجرائم الإلكترونية وزير التربية عبر تويتر: مع إنتهاء إمتحانات الثانوية أتمنى للطلبة النجاح والتوفيق الخطوط الكويتية توضح أسباب هبوط طائرة تابعة لها اضطرارياً في الأردن وزير المياه ينفي ضبط أحد النواب بسرقة مياه الطراونة: لم اتلق أي تهديد حول قضية "مصنع الدخان" التربية تبين موعد اعلان نتائج التوجيهي (30) دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا الزوايدة مطالبا بعفو عام عن القضايا البسيطة: الشعب يغلي على ابنائه في السجون عبدالله العكايلة: لقد جنحت قاطرة الحكم.. وهذه شروطنا لمنح حكومة الرزاز الثقة الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة وفق أرقى المعايير الدولية اصابة طفلين باقتحام مركبة لسوبر ماركت في عمّان حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات النائب العتايقة: يهبطون على الكرسي بالمنجنيق صبيح المصري وزياد المناصير...وزيادة حصة مجموعة المصري في البنك العربي النائب الزغول: الأردن ابتلي بحكومات التكتيك والتسليك مراد من الدوحة: 1000 للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين...وهذه طرق التقديم بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا الطيطي يتسأل عن اجراءات الحكومة حول حيتان لقمة الوطن وحبة الدواء قموة للرزاز : عليكم فعلا لا قولا خدمة للشعب الأردني وليس خدمة للفاسدين
عاجل

بالصور .. لليوم الخامس على التوالي .. موظفو "جيفكو" يواصلون اعتصامهم

الوقائع الإخبارية : اضرب العاملون في الشركة الاردنية الهندية للأسمدة "جفكو" في الشيدية جنوبي الاردن عن العمل منذ 5 أيام، احتجاجاً على عدم تنفيذ تنفيذ الشركة لمطالبهم.
وقال اعضاء اللجنة النقابية في "جيفكو إن الشركة تعاملت مع الاضراب بطريقة وصفوها بـ"التعسفية"، حيث قامت بفصل 4 مهندسين ومنع دخول موظفين واغلاق منشأت ووقف لحركة النقل.
وفي التفاصيل بين الاعضاء إن مطالب الموظفون بدأت منذ شهر 8 من العام الماضي، حيث تضمنت المطالب بدلاً لخطورة العمل، وبدلاً لغلاء المعيشة، وراتب ثالث عشر ورابع عشر، لمساواتهم بشركات الفوسفات الاخرى، مبديين امتعاضهم من حصول الموظف الذي يحمل الجنسية الهندية على اضعاف راتب الموظف الاردني، على الرغم من أن طبيعة العمل هي نفسها.
واضافوا " بشهر 10 الماضي لم تستجب الشركة لمطالبنا، وحيث امهالناهم بعد ذلك 14 يوماً أشعار أضراب حسب القانون، وقبل انتهاء اشعار الاضربا اجتمعنا مع إدارة الشركة وتم تعليق الاضراب بعد الحصول على وعود وحلولٍ مرضية"، مضيفين أنه الشركة لم تفي بوعودها وأغلق باب الحوار .
وقالوا إن رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات قدم ايضاً وعود للعاملين بتنفيذ مطالبهم في حال ارتفاع سعر حامض أسيد الفوسفرك "نواة السماد" الكيماوي عالمياً.
وتابعوا القول " السعر ارتفع عالمياً 43 دولار، أي ما مقداره مليون ونصف شهرياً".
وبين الاعضاء أن إدارة الشركة منعت دخول بعض الموظفين الاردنيين للشركة، في حين تسمح للذين يحملون الجنسية الهندية بالدخول.
وأكد اعضاء اللجنة أنهم مستعدون للجلوس والتحاور مع إدارة الشركة، للوصول الى صيغة توافقية تفضي الى ارضاء جميع الاطراف.
خبير في الشأن العمالي ابلغ  أن مثل هذه النزاعات العمالية تحول الى مندوب التوفيق في وزارة العمل، للمباشرة في المفاوضات واقتراح الحلول التي ترضي جميع الاطراف.
وعلى صعيد متصل، أكد مصدر أمني إن قوة امنية تتواجد بمحيط الشركة حماية لها.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.