شريط الأخبار
الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد محلل امريكي :الاردن يحظى بقيادة حكيمة ويجب على البيت الابيض الضغط على الحلفاء لتقديم مساعدات له ضريبة الدخل : لا زيادة في ضريبة المبيعات على البطاقات الخلوية مصادر تؤكد شمول الرسوم الجديدة للمركبات بإعفاء العسكريين احتجاجا على السفير البريطاني...النائب ابو السيد يغادر اجتماع لجنة فلسطين النائب خليل عطية: ماذا نتوقع ممن هو صهيوني؟! المصري: عدم توريد البلديات مبالغ التأمين الصحي "اهمال" يتحمل رئيس البلدية مسؤوليته فتح: الوصاية على المقدسات للملك عبدالله "العمل الإسلامي": لا مرحباً ببنس .. ونرفض عودة طاقم السفارة الصهيونية الطراونة: دبلوماسية الملك أرغمت الإسرائيليين على الاعتذار والالتزام بشروط التقاضي العادل بالصور..ضبط كميات كبيرة من العلاجات البيطرية الخطيرة المنتهية الصلاحية ملقاة بأحد الأوديةفي مادبا بالفيديو ... اصابات بحريق منزل في منطقة ضاحية الياسمين بالعاصمة عمان بالفيديو...مرجي يكشف أسباب انخفاض الاستثمار في الاردن الفايز: مواقف الملك أجبرت اسرائيل على تقديم الاعتذار والاسف الرسمي مصادر :الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد الطويسي : نقل المكرمة الملكية وأبناء العشائر بأمر من "الديوان" الذنيبات للنواب :خسائر الفوسفات ليست سراً والعكايلة ينتقده بشدة النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة "الاوقاف" : الاحتلال اعتقل حارساً اردنياً في المسجد الاقصى بالصور ... الدفاع المدني ينقذ مواطنا سقط من مرتفع جبلي في ذيبان
عاجل

بالصور .. لليوم الخامس على التوالي .. موظفو "جيفكو" يواصلون اعتصامهم

الوقائع الإخبارية : اضرب العاملون في الشركة الاردنية الهندية للأسمدة "جفكو" في الشيدية جنوبي الاردن عن العمل منذ 5 أيام، احتجاجاً على عدم تنفيذ تنفيذ الشركة لمطالبهم.
وقال اعضاء اللجنة النقابية في "جيفكو إن الشركة تعاملت مع الاضراب بطريقة وصفوها بـ"التعسفية"، حيث قامت بفصل 4 مهندسين ومنع دخول موظفين واغلاق منشأت ووقف لحركة النقل.
وفي التفاصيل بين الاعضاء إن مطالب الموظفون بدأت منذ شهر 8 من العام الماضي، حيث تضمنت المطالب بدلاً لخطورة العمل، وبدلاً لغلاء المعيشة، وراتب ثالث عشر ورابع عشر، لمساواتهم بشركات الفوسفات الاخرى، مبديين امتعاضهم من حصول الموظف الذي يحمل الجنسية الهندية على اضعاف راتب الموظف الاردني، على الرغم من أن طبيعة العمل هي نفسها.
واضافوا " بشهر 10 الماضي لم تستجب الشركة لمطالبنا، وحيث امهالناهم بعد ذلك 14 يوماً أشعار أضراب حسب القانون، وقبل انتهاء اشعار الاضربا اجتمعنا مع إدارة الشركة وتم تعليق الاضراب بعد الحصول على وعود وحلولٍ مرضية"، مضيفين أنه الشركة لم تفي بوعودها وأغلق باب الحوار .
وقالوا إن رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات قدم ايضاً وعود للعاملين بتنفيذ مطالبهم في حال ارتفاع سعر حامض أسيد الفوسفرك "نواة السماد" الكيماوي عالمياً.
وتابعوا القول " السعر ارتفع عالمياً 43 دولار، أي ما مقداره مليون ونصف شهرياً".
وبين الاعضاء أن إدارة الشركة منعت دخول بعض الموظفين الاردنيين للشركة، في حين تسمح للذين يحملون الجنسية الهندية بالدخول.
وأكد اعضاء اللجنة أنهم مستعدون للجلوس والتحاور مع إدارة الشركة، للوصول الى صيغة توافقية تفضي الى ارضاء جميع الاطراف.
خبير في الشأن العمالي ابلغ  أن مثل هذه النزاعات العمالية تحول الى مندوب التوفيق في وزارة العمل، للمباشرة في المفاوضات واقتراح الحلول التي ترضي جميع الاطراف.
وعلى صعيد متصل، أكد مصدر أمني إن قوة امنية تتواجد بمحيط الشركة حماية لها.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.