بالصور .. من هي الأميرة دينا التي أعلن الديوان الملكي عن وفاتها ؟
شريط الأخبار
انقاذ عائلة داهمت منزلها الأمطار في عجلون هبوط سكري لدى سائق يتسبب ببتر قدم فتاة في منطقة دير غبار الأمن ينقذ شخصين جرفت مركبتهما مياه عبّارة في المفرق إنقاذ 42 شخص حاصرتهم مياه الأمطار بمركباتهم المعايطة: الحكومة بصدد إرسال مشروع قانون للإدارة المحلية لمجلس النواب فيديو يوثق عملية جراحية لمريض في مستشفى الأمير حمزة ... لماذا ؟!! إصابة والدة أسير أردني بحادث سير على الصحراوي الأمن العام: جميع الطرق في المملكة سالكة امانة عمان :جميع طرق العاصمة سالكة ولا توجد اغلاقات الصفدي : 170 دولة تصوت لصالح استمرار عمل أونروا صواعق رعدية في مدينة جرش وانقطاع الكهرباء في بعض احيائها وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في المفرق توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل وفاة طفلة وإصابة شقيقها إثر غرقهما داخل بركة زراعية في البلقاء معنفة رضيعتها بمستشفى الزرقاء ضربتها انتقاما من زوجها وحاولت الانتحار السعود يطالب الرزاز تزويده باسماء ومالكي شركات الخدمات والنظافة في مستشفى البشير الخلايلة: شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة بداية 2020 البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال
عاجل

بالصور .. من هي الأميرة دينا التي أعلن الديوان الملكي عن وفاتها ؟

الوقائع الاخبارية : ولدت صاحبة السمو الملكي الاميرة الراحله دينا عبد الحميد في مصر بمدينة الإسكندرية، وهي من آل عون من نسل الأشراف الهاشميين، وكان مولدها في 1 كانون الثاني 1928.

وكانت قد تلقت الاميرة الراحلة تعليمها في جامعة كامبريدج ونالت شهادتها الجامعية الأولى في الأدب الإنجليزي.

وسمو الاميرة هي الزوجة الأولى لجلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، حيث كانت قبيل زواجهما بعامين تعمل محاضراً في جامعة القاهرة، وتدرّس مادة الشعر والأدب الإنجليزي، حيث التقتاها جلالة الحسين في لندن بالمملكة المتحدة، وقد كان على مقاعد الدراسة يتلقى تحصيله العملي.

وعرض عليها جلالة الملك الحسين طيب اله ثراه الزواج فوافقت وتم زفافهما في 19 من نيسان 1955، ورزقا بالمولود البكر لهما سمو الأميرة عالية في 13 من شباط 1956، وتم انفصالهما عن بعضهما في 10 من ايار 1957.

والأميرة الراحلة هي أول من حصلت على لقب ملكة الأردن بصفتها الزوجة الأولى للمغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال.

وكان قد نعى الديوان الملكي الهاشمي بمزيد من الحزن والتأثر، المغفور لها بإذن الله سمو الأميرة دينا عبدالحميد، رحمها الله، والدة صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين، والتي انتقلت إلى رحمة الله تعالى، الأربعاء، الواقع في العشرين من ذي الحجة 1440 هجرية، الموافق 21 آب/أغسطس 2019 ميلادية، في عمان.

وسيشيع جثمان الفقيدة الطاهر بعد الصلاة عليها ظهر الأربعاء في مسجد الحرس الملكي إلى مثواها الأخير بالمقابر الملكية في مراسم خاصة بعمان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.