شريط الأخبار
القبض على مطلوب خطير بمنطقة الوهادنة في عجلون جلالة الملك عبدالله الثاني يلقي كلمة الاردن في الامم المتحدة اليوم التنمية: لجنة تحقيق حول فيديو "وليد" و سنتخذ اجراءات حازمة شاهد بالأرقام والتفاصيل...مزاد علني جديد لبيع أرقام مميزة بالصور... مداهمات امنية تسفر عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة ٦ اشخاص في الموقر رسمياً...الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات بالصورة ... مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء لمناقشة القوانين التي تضمنتها الارادة الملكية ماذا قصد الأمير علي من نشر هذا الفيديو ؟ العين الكباريتي: الوضع الاقتصادي للمملكة "ليس سيئاً" ارادة ملكية باضافة" الضريبة والجرائم الالكترونية" وبنود اخرى الى جدول اعمال النواب الملك يزور مقر شبكة "CNN" في نيويورك محافظة : تطوير كافة المناهج المدرسية خلال 3 سنوات
عاجل

بالصور .. "مهندسو الزرقاء": غياب معايير السلامة العامة سبب انهيار بناء معصوم

الوقائع الإخبارية : قالت نقابة المهندسين الأردنيين فرع الزرقاء في تقرير فني أصدرته بالتعاون مع نقابة المقاولين الأردنيين، إن أسباب انهيار مبنى حي معصوم جاء نتيجة أعمال هدم عشوائية دون مراعاة متطلبات السلامة العامة مما أدى وفاة عامل وافد على الفور وإصابة آخر.

و أكد رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين في الزرقاء، المهندس سامي قاسم، أن عمليات البناء، الترميم و الإزالة منوطة بالمكاتب الهندسية المرخصة والمقاولين و البلدية فقط .

وأهاب المهندس قاسم بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر من الوقوع في شرك مكاتب هندسية غير مرخصة، واللجوء الى أخرى مرخصة لتنفيذ أي عمليات انشائية أو هدم، بعد اخذ الموافقات اللازمة من الجهة المعنية، مشيرا إلى ان فرع النقابة سيقوم بعقد يوم علمي متخصص حول موضوع ترميم المباني واشتراطات السلامة العامة لزيادة الوعي لدى أفراد الشعب.

وضمت لجنة الكشف على المبنى المنهار كلا من رئيس فرع النقابة المهندس سامي قاسم والمهندس ابراهيم غيظان مدير نقابة المهندسين الزرقاء والسيد فايز محارمة رئيس فرع نقابة المقاولين ورئيس قسم الإشراف الهندسي في نقابة المهندسين الأردنيين المهندس علي ناصر.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.