شريط الأخبار
مجلس بلدي الزرقاء يوافق على مطالب موظفي البلدية شاهد بالتفاصيل ... تحديد حجم العقوبات على المتهربين ضريبياً شاهد بالصور .. البيئة تضبط مستودعا للمواد الكيماوية في الرصيفة بعد انتهاء المسح الميداني الزراعة تقرر السماح بالاستيراد التكميلي للموز كناكرية: سننظر في غرامات من سدد الأصل الضريبي قبل الإعفاءات ‘‘النواب‘‘ يوافق على غرامات التأخر عن الإقرار الضريبي لماذا وصف شقير قانون الجرائم الإلكترونية بـ"الخمر" ؟ فرار 11 حدثاً من احد مراكز الأحداث في محافظة الرزقاء مجلس النواب يوافق على تشكيل نيابة عامة ضريبية الدغمي: الحكومة لا تستطيع الاقتراب إلى البقرات المقدسة بالاسمــاء ... احالات الى التقاعد في الأمن العام الرزاز يوافق على إجراءات وزير الصّناعة والتّجارة لاسترداد مبالغ ماليّة أول طفل من الناجين في فاجعة البحر الميت يشهد أمام المحكمة مياهنا: صهاريج مخفضة للمواطنين خلال فترة انقطاع المياه العرموطي يكشف حقيقة مهاجمته مدير الأمن الوقائي الفناطسة: التأخر بإقرار "ضريبة الدخل" "سولافة طرمة" "العمل الإسلامي" يدعو النواب لرد "ضريبة الدخل" النائب أحمد الرقب يحمّل أمانة عمّان مسؤولية حادثة خريبة السوق عطية عن "مؤمنون بلا حدود" : نفر ضال .. والأردن أرض الإسلام الرزاز: الأجهزة الامنية محط ثقتنا جميعا .. والقضاء هو الفيصل
عاجل

بالصور .. "مهندسو الزرقاء": غياب معايير السلامة العامة سبب انهيار بناء معصوم

الوقائع الإخبارية : قالت نقابة المهندسين الأردنيين فرع الزرقاء في تقرير فني أصدرته بالتعاون مع نقابة المقاولين الأردنيين، إن أسباب انهيار مبنى حي معصوم جاء نتيجة أعمال هدم عشوائية دون مراعاة متطلبات السلامة العامة مما أدى وفاة عامل وافد على الفور وإصابة آخر.

و أكد رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين في الزرقاء، المهندس سامي قاسم، أن عمليات البناء، الترميم و الإزالة منوطة بالمكاتب الهندسية المرخصة والمقاولين و البلدية فقط .

وأهاب المهندس قاسم بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر من الوقوع في شرك مكاتب هندسية غير مرخصة، واللجوء الى أخرى مرخصة لتنفيذ أي عمليات انشائية أو هدم، بعد اخذ الموافقات اللازمة من الجهة المعنية، مشيرا إلى ان فرع النقابة سيقوم بعقد يوم علمي متخصص حول موضوع ترميم المباني واشتراطات السلامة العامة لزيادة الوعي لدى أفراد الشعب.

وضمت لجنة الكشف على المبنى المنهار كلا من رئيس فرع النقابة المهندس سامي قاسم والمهندس ابراهيم غيظان مدير نقابة المهندسين الزرقاء والسيد فايز محارمة رئيس فرع نقابة المقاولين ورئيس قسم الإشراف الهندسي في نقابة المهندسين الأردنيين المهندس علي ناصر.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.