شريط الأخبار
بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة مطلب إغلاق النوادي الليلية يجتاح مواقع التواصل اختطاف مواطن أردني ونجله في جنوب أفريقيا.. والخاطفين يطالبون بفدية للإفراج عنهما السفير الافغاني: الأردن يلعب دورا حيويا في استقرار المنطقة وأمنها أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً .. فماذا طلب من ابنه؟ "السرطان" ينهي حربا "إلكترونية" بين المجالي وبهجت سليمان
عاجل

بالصور..حجز بيتا للعطلة...وصدمة كانت بانتظاره

الوقائع الإخبارية: يعد موقع "إير بي إن بي" (Airbnb) من أكثر المواقع شعبية لحجز الغرف أو المنازل خلال السفر، إلا أن وقائع غريبة قد تصدم السياح لدى وصولهم إلى وجهتهم، كان آخرها المفاجأة التي تلقاها رجل بريطاني عندما اكتشف أن "المنزل" الذي حجزه ما هو إلا "حاوية شحن".

ويوفر موقع "إير بي إن بي" منصة للأشخاص العاديين، لعرض منازلهم أو غرف في منازلهم للإيجار، بأسعار أرخص من الفنادق.

وقال سائح بريطاني يدعى بين سبيلر، إنه رأى على الموقع عرضا لاستئجار "منزل بحمام خاص"، مقابل 100 جنيه إسترليني في الليلة، في العاصمة الهولندية أمستردام.

وكانت الصدمة عندما وصل السائح إلى "البيت"، ليكتشف أنه عبارة عن حاوية شحن تحتوي على "فرشات" إسفنجية على الأرض، وغطاء، فيما وضع مرحاض "متنقل" بجوار الحاوية.

وما أن شاهد سبيلر المكان، حتى التقط صورا للحاوية ثم اتجه فورا إلى فندق آخر، ونشر تفاصيل ما حدث على موقع فيسبوك، إلى جانب تقدمه بشكوى إلى الموقع.

من جانبه، قام "إير بي إن بي" بإغلاق صفحة الشخص الذي نشر الإعلان، والذي اتضح أنه عرض حاوية أخرى للإيجار أيضا، ثم قام الموقع الإلكتروني بتعويض سبيلر بإعادة المائة جنيه إليه، ودفع تكاليف غرفة الفندق الآخر الذي حجز فيه.

وأصدر الموقع بيانا قال فيه: "لا يوجد أي مكان على قوائمنا للعروض الخادعة أو الاحتيالية، (...)، لقد سافر أكثر من نصف مليار شخص ولجأوا إلى Airbnb، ومع وجود أكثر من مليوني ضيف يقومون بتسجيل الدخول إلى Airbnb في الليلة الواحدة، فإن مثل هذه المشكلات نادرة للغاية".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مستأجرون من الموقع لمثل هذه الأحداث، إذ سبق أن عرض أحد سكان لندن غرفة للإيجار كتب في وصفها: "غرفة خاصة في موقع عام"، ليتضح أنها عبارة عن "فرشة" وسجادة وطاولة صغيرة وضعت أمام أحد مواقف السيارات (في العراء).

كما سبق للعديد من الأشخاص أن نصبوا خياما في حدائق منازلهم وعرضوها للإيجار على الموقع.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.