شريط الأخبار
الحياصات يفك الشيفرة الأبوية للجلاد! رموز لا يفهمها الا الآباء والأمهات الإبلاغ عن فقدان حدث منذ الخميس في البقعة بالصور...ادارة السير ترصد مركبات تحمل عبارات من مسلسل"جن" عشيرة بني مصطفي تهدد بملاحقة المسيئنين قانونياً النائب العتوم تهاجم "مسلسل جن": لن نسكت المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري النائب عطية يسأل الرزاز عن البرامج التي اشترتها إدارة "الإذاعة والتلفزيون" اجتماع عسكري في الكويت بمشاركة الأردن ومصر وأمريكا عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين الصيادلة: التأمين الصحي الشامل هو الحل لقضية اسعار الأدوية في الأردن وفاة طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات اثر حادث دهس بالأغوار الجنوبية ابو علي: ضريبة السيجارة الالكترونية قد تخفض أسعارها بالصور...وفاة سائق اثر تدهور مركبته وسقوطها داخل نفق على طريق عمان الزرقاء الغاء قرار تحديد السقوف السعرية لمادة لحوم الدجاج الطازج والنتافات شمال عمّان: توقيف مطلق عيارات نارية بمناسبة تخرّج مُسن يهتك عرض فتاة ويحاول اغتصابها في اربد بالتفاصيل...تهمة القتل العمد لعشريني قتل شقيقته نحرا بالصور...اتلاف لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري تعود لمطعم وملحمة في الزرقاء وزير التربية : تغليب مصلحة الطالب اثناء تصحيح اوراق التوجيهي توقيف خال الطفل المعنف اسبوعا في مركز الاصلاح والتأهيل
عاجل

بالصور..حجز بيتا للعطلة...وصدمة كانت بانتظاره

الوقائع الإخبارية: يعد موقع "إير بي إن بي" (Airbnb) من أكثر المواقع شعبية لحجز الغرف أو المنازل خلال السفر، إلا أن وقائع غريبة قد تصدم السياح لدى وصولهم إلى وجهتهم، كان آخرها المفاجأة التي تلقاها رجل بريطاني عندما اكتشف أن "المنزل" الذي حجزه ما هو إلا "حاوية شحن".

ويوفر موقع "إير بي إن بي" منصة للأشخاص العاديين، لعرض منازلهم أو غرف في منازلهم للإيجار، بأسعار أرخص من الفنادق.

وقال سائح بريطاني يدعى بين سبيلر، إنه رأى على الموقع عرضا لاستئجار "منزل بحمام خاص"، مقابل 100 جنيه إسترليني في الليلة، في العاصمة الهولندية أمستردام.

وكانت الصدمة عندما وصل السائح إلى "البيت"، ليكتشف أنه عبارة عن حاوية شحن تحتوي على "فرشات" إسفنجية على الأرض، وغطاء، فيما وضع مرحاض "متنقل" بجوار الحاوية.

وما أن شاهد سبيلر المكان، حتى التقط صورا للحاوية ثم اتجه فورا إلى فندق آخر، ونشر تفاصيل ما حدث على موقع فيسبوك، إلى جانب تقدمه بشكوى إلى الموقع.

من جانبه، قام "إير بي إن بي" بإغلاق صفحة الشخص الذي نشر الإعلان، والذي اتضح أنه عرض حاوية أخرى للإيجار أيضا، ثم قام الموقع الإلكتروني بتعويض سبيلر بإعادة المائة جنيه إليه، ودفع تكاليف غرفة الفندق الآخر الذي حجز فيه.

وأصدر الموقع بيانا قال فيه: "لا يوجد أي مكان على قوائمنا للعروض الخادعة أو الاحتيالية، (...)، لقد سافر أكثر من نصف مليار شخص ولجأوا إلى Airbnb، ومع وجود أكثر من مليوني ضيف يقومون بتسجيل الدخول إلى Airbnb في الليلة الواحدة، فإن مثل هذه المشكلات نادرة للغاية".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مستأجرون من الموقع لمثل هذه الأحداث، إذ سبق أن عرض أحد سكان لندن غرفة للإيجار كتب في وصفها: "غرفة خاصة في موقع عام"، ليتضح أنها عبارة عن "فرشة" وسجادة وطاولة صغيرة وضعت أمام أحد مواقف السيارات (في العراء).

كما سبق للعديد من الأشخاص أن نصبوا خياما في حدائق منازلهم وعرضوها للإيجار على الموقع.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.