شريط الأخبار
شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! ديوان التشريع والرأي يسلم (6) مركبات حكومية فائضة عن الحاجة متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن بالاسماء .. تعيينات وإحالات الى التقاعد في الداخلية هيئة تنظيم الاتصالات تقر تعديل مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص بالمملكة بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الرزاز من اربد: الحكومة في خدمة المواطن ديوان التشريع والرأي يسلم 6 مركبات حكومية فائضة عن الحاجة إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي بالصور .. القبض على 17 شخصا من المطلوبين ومروجي المواد المخدرة الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة
عاجل

بالصور.. الثلوج تكسو مرتفعات الطفيلة واغلاق جزئي لبعض الطرق في المناطق الجنوبية

الوقائع الإخبارية : شهدت المرتفعات الجنوبية لمحافظة الطفيلة ومناطق العيص وابوا بناء المرتفعة ، صباح اليوم تساقطا للثلوج الخفيفة والبرد ، أدت إلى إغلاق جزئي للطرق الرئيسية في مناطق الرشادية و التصدير ومثلث القادسية ، وعدة طرق في لواء بصيرا والعيص وأبو بنا ، فيما بعض الطرق الفرعية لا زال بعضها مغلق خاصة بمناطق بصيرا والقادسية .
وأكد محافظ الطفيلة حسام الطراونة بان غرف العمليات الرئيسة والفرعية في الدوائر الرسمية الخدمية فضلا عن فرق الطوارئ المجهزة بالآليات والمعدات تعمل على مدار الساعة لمراقبة أوضاع الطرق في المحافظة وديمومة الحركة المرورية والتجارية ، مع تلقي شكاوي المواطنين ومساعدتهم .
وبين بان تكون الضباب الكثيف مع تساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات الجنوبية والعيص أدى إلى صعوبة الحركة المرورية لعدة ساعات ، مثلما الحال على طريق القادسية / التصدير باتجاه الحسينية والشوبك وطرق بصيرا والعين البيضاء والقادسية مؤكدا بانه لا يوجد حتى ألان أي حوادث مرورية جراء الحالة الجوية فيما الحياة الطبيعية كالمعتاد في قصبة الطفيلة .
وعملت فرق الطواريء في الأشغال العامة والدفاع المدني والخدمات المشتركة والبلديات وعبر الياتها البالغة زهاء 50 الية ، على إزالة الثلوج الخفيفة التي بلغت سماكتها في بعض المناطق حوالي " 7 " سم سيما القادسية والعين البيضاء وبصيرا ، مثلما شهدت المناطق المرتفعة في العيص والرشادية وبصيرا ضباب كثيف ورياح شديدة وتساقط للثلوج الخفيفة ، بينما مرتفعات الحلا شهدت تساقطا للثلوج المتراكمة .
وبين رئيس مجلس الخدمات المشتركة جواد العطيوي يشاركه مدير الأشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج ونائب رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عمار العطيوي ، أن عدة آليات وفرق عملت على فتح الطرق التي أغلقتها الثلوج خاصة في منطقة الرشادية ، وشريف الجنوب ، في حين جرى إزالة الأتربة المتراكمة التي انجرفت بسبب الأمطار على بعض الطرق ، علاوة على شفط مستنقعات المياه المتراكمة .
وأكدوا ، بان جميع الطرق الرئيسية في الطفيلة سالكة أمام حركة المرور باستثناء طريق بصيرا باتجاه القادسية الذي يشهد ضبابا كثيفا و تدني درجات الحرارة وتراكم للثلوج الخفيفة يتم التعامل معها أولا بأول .
وأكد المهندس الحجاج ان كميات من الطمم والحجارة تسببت في إغلاق جزئي لطريق اللعبان وتم التعامل معه من قبل آليات الأشغال العامة بإزالة الطمم لإدامة الحركة المرورية على طريق الطفيلة باتجاه الكرك ، في وقت انهار فيه جدار استنادي في منطقة البرنيس العلوية تم التعامل معه من قبل كوادر بلدية الطفيلة الكبرى .
إلى ذلك، أكد مدير مديرية الدفاع المدني في الطفيلة المقدم أسامة الكسراوي على استعداد وجاهزية فرق الإنقاذ والإسعاف والإطفاء في المديرية والمراكز التابعة لها في بصيرا والعين البيضاء والقادسية بالعمل على تقديم كافة أشكال العون والمساعدة للمواطنين والمساهمة في فتح الطرق التي تغلقها الثلوج بكل كفاءة ومقدرة عالية ، في ضوء تأثر الطفيلة بالمنخفض الجوي العميق .
ونوه بضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والانجراف ، والانتقال من الأماكن المنخفضة ، إلى أماكن أكثر أماناً وبخاصة لقاطني بيوت الشعر في وادي الحسا والبربيطة والمناطق الشرقية من المحافظة ، بالإضافة إلى ضرورة تفقد قنوات ووسائل تصريف المياه حول المنازل أو التجمعات السكانية للحيلولة دون تجمعها أو مداهمتها لهذه المنازل .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.