شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

بالصور...الحقيقة الصادمة التي لم نشاهدها في الكابتن ماجد

الوقائع الإخبارية: مسلسل "الكابتن ماجد" أو "الكابتن تسوباسا" بالياباني، هو مسلسل ياباني من تأليف يوشي تاكاهاشي، الذي اختار كرة القدم بسبب حبّه لكأس العالم.

ويحكي الكرتون قصة شاب، يسعى لأن يصبح أفضل وأهم لاعب كرة قدم في العالم، فهو قوي ومثابر، ويتميّز بضرباته القويّة غير الواقعيّة التي تجعلنا نتساءل عن حقيقة قوّة الكابتن.

وربّما ضربات الكابتن ماجد وقوّته غير الواقعيّة، تثبت النظريّة التي نشرتها إحدى الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

في الحلقات التي دُبلِجت للعربية، وتحديدًا في الحلقة الأولى، كان الطفل ماجد، يلعب كرة القدم على الطريق، وإذ بشاحنة سريعة تمرّ، والسائق يتفاجأ بالطفل الصغير، فتصدم الشاحنة الكابتن، لكنّنا نرى أنّ الكرة امتصّت الضربة، وتمّ إنقاذ الكابتن الصغير، بحسب موقع (vice).

وبعد مرور مباريات كثيرة ووصوله إلى التتويج بلقب كأس العالم، يستيقظ الكابتن ماجد من غيبوبة، ليجد نفسه مبتور الرجليْن، حيث يتبيّن أنّ جميع المباريات التي لعبها هي مجرّد حلم استيقظ منه وأخبر والدته به، في حين قد شكّك الجميع في القصة لأنّها غير واقعيّة.

فعليّاً، هذه النهاية غير موجودة في النسخة اليابانيّة التي دُبلجت للعربية، والكاتب استوحى شخصيّة الكابتن من اللاعب الياباني كازيوشي ميورا.

لكن هذه النهاية موجودة في النسخة الإسبانيّة في المسلسل الكرتوني المسمى بـ"الكابتن أوليفير"، إذ أنّهم أضافوا المشاهد بنفسهم، وفقاً لتفسيرات جمهور الأنيمي.

ففي الحلقة الأولى، نرى أنّ كابتن ماجد الصغير تمّ إنقاذه لأنّ الكرة التي كانت معه امتصّت الضربة، لكن في الحلقة الأخيرة، نكتشف أنّ الأمر برمّته هو حلم لأنّ الكابتن كان نائماً في غيبوبة، واستيقظ منها ليجد نفسه مبتور الأرجل.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.