شريط الأخبار
وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها ‏تعيين الدكتور القضاه خلفا للعناني رئيسا لمجلس بورصة عمان الملك: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة ودوما على رأس الأولويات الأردنية إلغاء تأجيل دفع الضريبة لمدخلات انتاج مستوردة لها بديل صناعات محلية طاهر المصري يكشف تفاصيل خلافات التجمع الوطني للتغيير الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض 10 % من الموازنات الرأسماليّة فعّلها الرزاز! توجيهات للداوود بمتابعة وإمكانية علاج الطفل " أمير " خارج الأردن قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " النائب صالح العرموطي يكتب : لا للتبعية وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك القضاء الإماراتي يحكم لمستثمر أردني بـ ٢٥ مليون "حنيش" يقتحم محلاً تجارياً ويلدغ مواطن في عجلون للرزاز ومندوبه البطاينة !! أين وعودكم ...ولماذا تتم التعيينات للمتعطلين لمحافظات وحرمان الأخرى محافظ البصرة: منافذ المحافظة متوقفة تماماً منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع الأردن شاهد بالتفاصيل .. المؤسسة العامة للغذاء والدواء توضح سهير العلي: حوربت من جهات لا أعرفها .. واطمئن الناس أن الضمان وامواله بخير مدير الضمان الاجتماعي "الرحاحلة": راتبي 3100 دينار فقط حقيقة حدوث 5 هزات أرضية في عدد من مناطق المملكة فجر الخميس
عاجل

بالصور...السفير العضايلة: القدس تواجه تحديات هائلة

الوقائع الإخبارية : قال السفير الأردني في موسكو امجد العضايلة، إن مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية تواجه اليوم تحديات هائلة، حيث تعمل السلطات الإسرائيلية وبشكل ممنهج على تغيير طابع المدينة وهويتها العربية الإسلامية، من خلال السياسات والقرارات والقوانين والإجراءات الإدارية، والتي تمس الوضع النهائي القائم في القدس الشرقية، وتعمل على فرض حقائق جديدة على الأرض، وإفراغ المدينة المقدسة من سكانها الأصليين، من العرب مسلمين ومسيحيين، الأمر الذي يتناقض مع كافة القوانين والأعراف الدولية، وقرارات مجلس الأمن، والقانون الإنساني الدولي.
وأضاف السفير العضايلة في ندوة حول "القدس وآفاق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية" استضافتها وكالة "روسيا اليوم" الرسمية اليوم الخميس برعاية بعثة جامعة الدول العربية في موسكو، أنه زادت خلال السنوات الماضية وبشكل غير مسبوق عملية تهويد القدس وتزوير الهوية التاريخية للمدينة المقدسة عن طريق حفريات أثرية وشبكات أنفاق ومشاريع تهويدية عملاقة تخفي وتدمر طبقات تاريخية كاملة، وتزور معالم المدينة وتركيبة سكانها.
وأكد في الندوة التي شارك فيها المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني نبيل شعث، وعدد من السفراء العرب في روسيا وممثلون عن مجلس الافتاء الروسي والكنسية الأرثدوكسية الروسية ورجال السياسة الروس وممثلو وسائل الاعلام الروسية والعربية المعتمدة في روسيا، أن الموقف الأردني إزاء القدس الشرقية ينطلق من الوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة، التي يتولاها جلالة الملك عبدالله الثاني، موضحاً أن الأردن بذل ويبذل كل الجهود القانونية لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وشدد على أن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية المركزية الأولى للأردن للأمة العربية والاسلامية ولكل محبي السلام والعدالة في العالم، وأن الفشل في حل هذه القضية المركزية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقبلية وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران سنة 1967، وأن غياب حل شامل للصراع، سيولد بيئة لليأس والإحباط، يعتاش عليها التطرف، ويتولد منها العنف اللذان يهددان الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.
كما القى المشاركون في الندوة كلمات أكدوا فيها محورية مسألة القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية وحل الدولتين، رافضين أي إجراءات استيطانية أو إدارية تقوم بها إسرائيل أو أمريكا على هذا الصعيد.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.