بالصور...برعاية شركة جــت ’ملتقى السياحة والسفر الأول’ يناقش اوراق عمل للنهوض بالقطاع
شريط الأخبار
نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن العمل: لم يتم توزيع أي دعوات خاصة او عامة للإعلاميين تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك ضابط دفاع مدني يحول دون وقوع كارثة بعد اخماده حريق شب بعجلات صهريج محمَّل بـ35 ألف لتر بنزين الخوالده: لنتحدى المسؤول النائب الظهراوي : حصلت على أكثر من ألف إعفاء طبي النسور: الملك مثلنا جميعاً في زيارته إلى الباقورة مصدر: الحكومة بدأت بدراسة كيفية استثمار أراضي منطقتي الباقورة والغمر ضبط 50 تنكة زيت زيتون مغشوشة في إربد الخوالده: لنتحدى المسؤول ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف الحكومة: ارتفاع اسعار بنزين 90 خلال الاسبوع الاول من شهر تشرين ثاني الرزاز: الغمر والباقورة أرض أردنية في حضن الوطن الملك بعد زيارة الباقورة: سيادة الأردن على أرضه فوق كل اعتبار البدء بتقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية الداخلية قبل نهاية الشهر الحالي إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد الصفدي: الملك اتخذ قرارا يخدم مصالحنا الوطنية بـ"الباقورة والغمر" تُنشر لأول مرة.. رسالة من ياسر عرفات لتركيا قبل 5 أشهر من وفاته الخصاونة مفتيا عاما والربطة قاضيا للقضاة
عاجل

بالصور...برعاية شركة جــت ’ملتقى السياحة والسفر الأول’ يناقش اوراق عمل للنهوض بالقطاع

الوقائع الإخبارية: عقد ملتقى السياحة والسفر الأول لعام 2019 تحت رعاية وزارة السياحة والآثار وشركة جت للنقل وبتنظيم من مؤسسة درب المعالي للاستشارات والتسويق في العاصمة الأردنية عمان اليوم السبت الموافق 20-4-2019 .
وقد أشار رئيس الملتقى المستشار منذر أبو هواش القيسي أن هذا الملتقى جاء تلبية لرؤى صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم ، في الاهتمام بقطاع السياحة بشكل عام والسياحة العلاجية بشكل خاص .
الملتقى عرض العديد من أوراق العمل المتخصصة في قطاع السياحة والسفر لعدد من الخبراء والمختصين في هذا المجال .
حيث بدأ مدير التوثيق والمعلومات في الديوان الملكي الهاشمي ورئيس نادي أبناء الثورة العربية الكبرى د.بكر خازر المجالي بورقة " موقع الأردن الاستراتيجي بين الدول " ، وعرض فيها لأهم نقاط القوة في موقع الأردن وآليات الاستثمار الأمثل .
وكانت الورقة الثانية لمدير إدارة الشرطة السياحية العقيد محمد المشاقبة بعنوان "الأمن السياحي في الأردن" والتي عرض فيها لأبرز إنجازات الأردن في مجال الأمن السياحي ، وملامح المستقبل المرجوة .
الورقة الثالثة كانت بعنوان " تنمية الدلالة السياحية " وهي لمدير مركز دراسات العهد القديم ومدير محمية غابات دبين والمأوى الدكتور يوسف رشيد زريقات ، والتي عرض فيها أبرز جوانب الدلالة السياحية بين الواقع والمأمول .
أما الورقة الرابعة فكانت لعميد كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث د.محمد وهيب بعنوان " السياحة الدينية " ، والتي عرض فيها لأبرز معالم السياحة الدينية الإسلامية والمسيحية في الأردن .
الورقة الخامسة كانت بعنوان " أثر السياحة على الاقتصاد الأردني " للنائب السابق د.هايل ودعان الدعجة ، والتي طرحت أثر السياحة على الاقتصاد الوطني لعدة أعوام ، وسبل الاستفادة الأمثل اقتصادياً من قطاع السياحة .
وختاماً كانت الورقة السادسة للمدير العام لمؤسسة درب المعالي للاستشارات والتسويق ورئيس ملتقى السياحة والسفر الأول المستشار منذر أبو هواش القيسي بعنوان " التسويق والإعلام السياحي " والتي عرض فيها رؤى واستراتيجيات متقدمة في التسويق والإعلام السياحي .
كما وتقوم لجنة الملتقى على إصدار كتاب الملتقى الذي يجمع كافة الأوراق المقدمة من الباحثين والتوصيات التي خرج بها الملتقى ، وإيصالها للجهات المعنية ذات العلاقة .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.