شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

بالصور...برعاية شركة جــت ’ملتقى السياحة والسفر الأول’ يناقش اوراق عمل للنهوض بالقطاع

الوقائع الإخبارية: عقد ملتقى السياحة والسفر الأول لعام 2019 تحت رعاية وزارة السياحة والآثار وشركة جت للنقل وبتنظيم من مؤسسة درب المعالي للاستشارات والتسويق في العاصمة الأردنية عمان اليوم السبت الموافق 20-4-2019 .
وقد أشار رئيس الملتقى المستشار منذر أبو هواش القيسي أن هذا الملتقى جاء تلبية لرؤى صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم ، في الاهتمام بقطاع السياحة بشكل عام والسياحة العلاجية بشكل خاص .
الملتقى عرض العديد من أوراق العمل المتخصصة في قطاع السياحة والسفر لعدد من الخبراء والمختصين في هذا المجال .
حيث بدأ مدير التوثيق والمعلومات في الديوان الملكي الهاشمي ورئيس نادي أبناء الثورة العربية الكبرى د.بكر خازر المجالي بورقة " موقع الأردن الاستراتيجي بين الدول " ، وعرض فيها لأهم نقاط القوة في موقع الأردن وآليات الاستثمار الأمثل .
وكانت الورقة الثانية لمدير إدارة الشرطة السياحية العقيد محمد المشاقبة بعنوان "الأمن السياحي في الأردن" والتي عرض فيها لأبرز إنجازات الأردن في مجال الأمن السياحي ، وملامح المستقبل المرجوة .
الورقة الثالثة كانت بعنوان " تنمية الدلالة السياحية " وهي لمدير مركز دراسات العهد القديم ومدير محمية غابات دبين والمأوى الدكتور يوسف رشيد زريقات ، والتي عرض فيها أبرز جوانب الدلالة السياحية بين الواقع والمأمول .
أما الورقة الرابعة فكانت لعميد كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث د.محمد وهيب بعنوان " السياحة الدينية " ، والتي عرض فيها لأبرز معالم السياحة الدينية الإسلامية والمسيحية في الأردن .
الورقة الخامسة كانت بعنوان " أثر السياحة على الاقتصاد الأردني " للنائب السابق د.هايل ودعان الدعجة ، والتي طرحت أثر السياحة على الاقتصاد الوطني لعدة أعوام ، وسبل الاستفادة الأمثل اقتصادياً من قطاع السياحة .
وختاماً كانت الورقة السادسة للمدير العام لمؤسسة درب المعالي للاستشارات والتسويق ورئيس ملتقى السياحة والسفر الأول المستشار منذر أبو هواش القيسي بعنوان " التسويق والإعلام السياحي " والتي عرض فيها رؤى واستراتيجيات متقدمة في التسويق والإعلام السياحي .
كما وتقوم لجنة الملتقى على إصدار كتاب الملتقى الذي يجمع كافة الأوراق المقدمة من الباحثين والتوصيات التي خرج بها الملتقى ، وإيصالها للجهات المعنية ذات العلاقة .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.