شريط الأخبار
"القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان وفاة سبعيني نتيجة إصابته بكسور وجروح بالغة في الجسم اثر تعرضه لحادث دهس بالطفيلة مصادر وزارية تنفي تقديم الوزراء لاستقالاتهم خلال جلسة المجلس يوم أمس نقابة الصحفيين تسعى لحل قضية مذيع الأخبار في التلفزيون الأردني صلاح العجلوني ودياً بالفيديو...اشتعال صهريج محمل بمادة وقود اثر تدهوره عند اشارات "خو" في الزرقاء الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام الكلالدة: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير...ودورنا تحديد موعدها يا عبدالله وعبدالرحمن لاتحزنا مات ابوكما شهيدا فكان الملك عبدالله لكما ابا جديدا. سيناتوران أميركيان: استقرار الأردن أولوية أميركية موقوف يطعن شخصا في قاعة محكمة باربد الهميسات: الزيادات السنوية سترتبط بتقدير أداء الموظف بالفيديو .. الدفاع المدني يتدخل لانقاذ طفله وضعتها والدتها داخل "طنجره " لتصويرها وفاة طفل "سوري" غراقآ داخل بركة زراعية بالاغوار الشمالية العلاف : الموظف العام ملزم بابلاغ السلطات المختصة التي تعنى بحماية المال العام مجهولون يسرقون مركبة غاز محملة بـ 30 أسطوانة في اربد
عاجل

بالصور...تعود إلى 400 قبل الميلاد .. ضبط قطع أثرية في اربد والرصيفة

الوقائع الإخبارية : ضبطت الأجهزة الأمنية مساء الاتثنين مجموعة كبيرة من القطع الاثرية ذات القيمة التاريخية ضمن قضيتين مختلفتين في الرصيفة وإربد.

وقال مصدر أمني ان معلومات وردت للعاملين في قسم أمن وقائي الرصيفة اليوم حول حيازة أحد الأشخاص لمجموعة كبيرة من القطع الاثرية والفخاريات ذات القيمة التاريخية داخل منزله في احدى مناطق الرصيفة.

واضاف المصدر بانه وبعد اخذ موافقة المدعي العام تمت مداهمة المنزل والقاء القبض على صاحبه والذي تبين بعد تفتيش منزله حيازته لمجموعة من الفخاريات.

وذكر ان الأجهزة المعنية عرضت المضبوطات على خبير في الآثار، والذي قال إن جميع المضبوطات تعود إلى الى ما يقارب ٤٠٠٠ سنة قبل الميلاد اضافةً لمجموعة من القطع المعدنية ذات القيمة التاريخية والتي تعود للعصر البرونزي واُخرى تعود للعصر الروماني حيث تمً تنظيم الضبوطات اللازمة مع استمرار التحقيقات تمهيدا لإحالة الشخص والمضبوطات وكافة الأوراق التحقيقية للجهة
القضائية المختصة.

وقبل عدة ايام تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 30 قطعة أثرية، داخل منزل بالزرقاء.

وحول القضية الثانية قال المصدر أن معلومات اخرى وردت للعاملين في قسم أمن وقائي محافظة اربد حول قيام احد الأشخاص بالتنقيب عن الاثار وحيازته لمجموعة قطع اثرية داخل منزله في احدى قرى محافظة اربد حيث تم متابعة تلك المعلومات واستخدام كافة الطرق الاستخبارية للتأكد من صحة المعلومات.

ولفت إلى انه وبعد أخذ الموافقة من المدعي العام تم تفتيش منزل ذلك الشخص بالطرق القانونية ليضبط داخله على ٤٩ قطعة فخارية وسبع قطع عاجية اثرية صغيرة والتي تبين بفحصها مخبريا من قبل خبير مختص في مجال الاثار بأن جميعها ذات قيمة تاريخية تعود للعصر البرونزيـ حيث تم اقتياد الشخص والمضبوطات لاستكمال كافة الإجراءات التحقيقية وتوديع القضية للجهة القضائية المختصة .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.