شريط الأخبار
الكشف عن أسباب تأجيل امتحان الكفاية في اللغة العربية للمرشحين للتعيين في التربية كهرباء اربد تخصص دوام السبت القادم دعما لأسر الشهداء والمصابين الخارجية تتسلم اسماء السائقين الاردنيين لمنحهم فيز الدخول الى العراق الخارجية تؤكد وفاة أردني في اليمن شاهد بالأسمــاء .. تنقلات لمديري ومديرات في وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة ستحول رواتب المعلمين للبنوك فعلها وليد المصري منتزعاً موافقة مجلس الوزراء !! تفاصيل القضية التي عاصرها 3 وزراء سابقين!!... الرزاز يستجيب عبر " الوقائع" لنداء " فاطمة "... تحمل بكالوريوس وتعمل " عاملة نظافة " بالفيديو ... ماذا حدث !! والد الطفلة المريضة " حبيبة " يصل الملك عبدالله الثاني شخصياً وزير الزراعة: هذه هي أسعار الأضاحي في عيد الاضحى و اتخذنا اجراءات لمنع الاحتكار الفريحات يوجه بابقاء عائلة الشهيد الحويطي في سكنه الوظيفي الحكومة تقر مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية القبض على مطلوب قام بالتلاعب بلوحات الارقام لمركبته على طريق المطار بالفيديو... أردني شبيه بصدام سيعدمونه بأميركا لقتله صهره لأنه مسيحي القبض على مطلوب يمتهن تزييف الوثائق والسندات في عمان معبرا "جابر" و"نصيب" جاهزان للعمل بانتظار قرار سيادي من الحكومتين الأردنية والسورية حجب حساب أحد المشتبه بهم في خلية السلط الإرهابية عبر فيسبوك ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية أثر خلافات عائلية غنيمات: الحكومة جادة في التحول الى تنفيذ فكرة إعلام الدولة شاهد بالصورة...سائق حاول الاعتداء على شرطي سير...فلقنه درس لن ينساه!
عاجل

بالصور...تعود إلى 400 قبل الميلاد .. ضبط قطع أثرية في اربد والرصيفة

الوقائع الإخبارية : ضبطت الأجهزة الأمنية مساء الاتثنين مجموعة كبيرة من القطع الاثرية ذات القيمة التاريخية ضمن قضيتين مختلفتين في الرصيفة وإربد.

وقال مصدر أمني ان معلومات وردت للعاملين في قسم أمن وقائي الرصيفة اليوم حول حيازة أحد الأشخاص لمجموعة كبيرة من القطع الاثرية والفخاريات ذات القيمة التاريخية داخل منزله في احدى مناطق الرصيفة.

واضاف المصدر بانه وبعد اخذ موافقة المدعي العام تمت مداهمة المنزل والقاء القبض على صاحبه والذي تبين بعد تفتيش منزله حيازته لمجموعة من الفخاريات.

وذكر ان الأجهزة المعنية عرضت المضبوطات على خبير في الآثار، والذي قال إن جميع المضبوطات تعود إلى الى ما يقارب ٤٠٠٠ سنة قبل الميلاد اضافةً لمجموعة من القطع المعدنية ذات القيمة التاريخية والتي تعود للعصر البرونزي واُخرى تعود للعصر الروماني حيث تمً تنظيم الضبوطات اللازمة مع استمرار التحقيقات تمهيدا لإحالة الشخص والمضبوطات وكافة الأوراق التحقيقية للجهة
القضائية المختصة.

وقبل عدة ايام تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 30 قطعة أثرية، داخل منزل بالزرقاء.

وحول القضية الثانية قال المصدر أن معلومات اخرى وردت للعاملين في قسم أمن وقائي محافظة اربد حول قيام احد الأشخاص بالتنقيب عن الاثار وحيازته لمجموعة قطع اثرية داخل منزله في احدى قرى محافظة اربد حيث تم متابعة تلك المعلومات واستخدام كافة الطرق الاستخبارية للتأكد من صحة المعلومات.

ولفت إلى انه وبعد أخذ الموافقة من المدعي العام تم تفتيش منزل ذلك الشخص بالطرق القانونية ليضبط داخله على ٤٩ قطعة فخارية وسبع قطع عاجية اثرية صغيرة والتي تبين بفحصها مخبريا من قبل خبير مختص في مجال الاثار بأن جميعها ذات قيمة تاريخية تعود للعصر البرونزيـ حيث تم اقتياد الشخص والمضبوطات لاستكمال كافة الإجراءات التحقيقية وتوديع القضية للجهة القضائية المختصة .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.