شريط الأخبار
بالتفاصيل....مركز امن المدينه بالزرقاء يغيثون سيدة مسنة لجات اليهم عبر رقم الطوارئ 911 سفارة الكويت لدى الأردن تدعو رعاياها اخذ الحيطة والحذر بالصور...اللواء البزايعة يتفقد مرتبات الدفاع المدني العاملة في الميدان بالصور...مدير الامن ومحافظ العاصمة في مركز طوارىء تلاع العلي انقاذ 100 شخصا علقو في الطرقات بسبب الثلوج حالة الطرق في المملكة حتى الساعة 11 من مساء اليوم الاربعاء ترحيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس الى الأحد وتعطيل مراكز التصحيح طقس العرب : اشتداد هطول الثلوج خلال الساعات القادمة تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة.. الخميس 4 إصابات في حادث تصادم بين مركبتين في البادية الشمالية الرياح القوية تتسبب بانهيار سقف إحدى محطات الوقود على طريق المطار وزير الاشغال " فلاح العموش" يتفقد غرف العمليات في عجلون والجنيد شاهد بالصور ... ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين "المالية النيابية": لا صحة لبيع 1200 دونم من الاراضي الشاطئية في العقبة بالفيديو والصور .. مدير الامن العام في جولة تفقدية لنشامى الامن العام في الميدان الامن يحذر المواطنين من استخدام مركباتهم ..ويعلن عن الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج النائب الخوالدة تنفي الحجز على أموالها وتورطها بقضية مطيع الملك : مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله وفاة معتمر أردني وإصابة أربعة آخرين بحادث تدهور حافلة في السعودية الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
عاجل

بالصور...تعود إلى 400 قبل الميلاد .. ضبط قطع أثرية في اربد والرصيفة

الوقائع الإخبارية : ضبطت الأجهزة الأمنية مساء الاتثنين مجموعة كبيرة من القطع الاثرية ذات القيمة التاريخية ضمن قضيتين مختلفتين في الرصيفة وإربد.

وقال مصدر أمني ان معلومات وردت للعاملين في قسم أمن وقائي الرصيفة اليوم حول حيازة أحد الأشخاص لمجموعة كبيرة من القطع الاثرية والفخاريات ذات القيمة التاريخية داخل منزله في احدى مناطق الرصيفة.

واضاف المصدر بانه وبعد اخذ موافقة المدعي العام تمت مداهمة المنزل والقاء القبض على صاحبه والذي تبين بعد تفتيش منزله حيازته لمجموعة من الفخاريات.

وذكر ان الأجهزة المعنية عرضت المضبوطات على خبير في الآثار، والذي قال إن جميع المضبوطات تعود إلى الى ما يقارب ٤٠٠٠ سنة قبل الميلاد اضافةً لمجموعة من القطع المعدنية ذات القيمة التاريخية والتي تعود للعصر البرونزي واُخرى تعود للعصر الروماني حيث تمً تنظيم الضبوطات اللازمة مع استمرار التحقيقات تمهيدا لإحالة الشخص والمضبوطات وكافة الأوراق التحقيقية للجهة
القضائية المختصة.

وقبل عدة ايام تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 30 قطعة أثرية، داخل منزل بالزرقاء.

وحول القضية الثانية قال المصدر أن معلومات اخرى وردت للعاملين في قسم أمن وقائي محافظة اربد حول قيام احد الأشخاص بالتنقيب عن الاثار وحيازته لمجموعة قطع اثرية داخل منزله في احدى قرى محافظة اربد حيث تم متابعة تلك المعلومات واستخدام كافة الطرق الاستخبارية للتأكد من صحة المعلومات.

ولفت إلى انه وبعد أخذ الموافقة من المدعي العام تم تفتيش منزل ذلك الشخص بالطرق القانونية ليضبط داخله على ٤٩ قطعة فخارية وسبع قطع عاجية اثرية صغيرة والتي تبين بفحصها مخبريا من قبل خبير مختص في مجال الاثار بأن جميعها ذات قيمة تاريخية تعود للعصر البرونزيـ حيث تم اقتياد الشخص والمضبوطات لاستكمال كافة الإجراءات التحقيقية وتوديع القضية للجهة القضائية المختصة .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.