شريط الأخبار
قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " النائب صالح العرموطي يكتب : لا للتبعية وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك القضاء الإماراتي يحكم لمستثمر أردني بـ ٢٥ مليون "حنيش" يقتحم محلاً تجارياً ويلدغ مواطن في عجلون للرزاز ومندوبه البطاينة !! أين وعودكم ...ولماذا تتم التعيينات للمتعطلين لمحافظات وحرمان الأخرى محافظ البصرة: منافذ المحافظة متوقفة تماماً منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع الأردن والد الشاب عمار الذي توفي بخطأ طبي يخرج عن صمته ويرد على مستشفى الجامعة الرياطي : التجديد لمجلس مفوضي سلطة العقبة قانوني.. ومن مسؤولية البخيت الحكومة تضع اللمسات الأخيرة حول هذا القرار المتعلق بالمحروقات شاهد بالتفاصيل .. المؤسسة العامة للغذاء والدواء توضح سهير العلي: حوربت من جهات لا أعرفها .. واطمئن الناس أن الضمان وامواله بخير مدير الضمان الاجتماعي "الرحاحلة": راتبي 3100 دينار فقط حقيقة حدوث 5 هزات أرضية في عدد من مناطق المملكة فجر الخميس وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع القبض على تاجر مخدرات وعدد من مروجي العملة المزيفة في عجلون دعم الخبز ... 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة بلديات تصرف مكافآت مالية لموظفيها بدلاً من إقامة مآدب افطار رمضانية ارادة ملكية بالتجديد لاعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية
عاجل

بالصور...ولي العهد يزور مشاغل مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير في الضليل

الوقائع الإخبارية :زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الخميس مشاغل مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) في منطقة الضليل، الذي يعنى بالبحث والتطوير لتوفير حلول مُثلى في المجالات الدفاعية والتجارية للأردن بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط عامة.
وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إلى الموقع، رئيس هيئة المديرين لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير الفريق الركن المتقاعد سعود نصيرات، ومدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير اللواء المتقاعد محمد فرغل وعدد من المسؤولين في المركز.
وخلال اجتماع سمو ولي العهد مع القائمين على المركز، استمع سموه إلى إيجاز قدمه مدير المركز اللواء المتقاعد محمد فرغل عن الإنجازات التي حققها المركز في مجالات البحث والتطوير في السنوات الماضية، والاحتياجات التي يوفرها للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية من المعدات والأسلحة والأنظمة الدفاعية، فضلا عن تعزيز القدرات الفنية في هذا المجال.ولفت فرغل إلى أن المركز استطاع أن يقطع شوطا في بناء القدرات البشرية وفي مجالات التصميم والتطوير ونقل التكنولوجيا، ويبذل أقصى الجهود لإيجاد قاعدة صناعية دفاعية أردنية وفتح جميع أبواب التعاون مع المؤسسات العلمية المحلية والدولية.
وأشاد سمو ولي العهد بالمستوى المتقدم الذي حققه مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، في مجال تطوير الصناعات الدفاعية ومجالات تصميم وتصنيع المعدات والآليات العسكرية والمدنية.واطلع سموه، خلال الزيارة، على معرض لشركات المركز، والذي اشتمل على منتجات حماية شخصية، وأسلحة خفيفة، وأجهزة رؤية ليلية، وآليات خفيفة ومدرعة، ومنتجات ذخائر مختلفة العيار.يشار إلى مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) مؤسسة مدنية مستقلة، تأسست عام 1999، تعمل تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وتعنى بالبحث والتطوير بهدف توفير حلول مُثلى في المجالات الدفاعية محليا وإقليميا وعالميا، وتسهم في توفير قدرات وطنية ترفـد القوات المسلحة الأردنية بالتكنولوجيا العسكرية لإيجادِ قاعدة صناعية متطورة في الأردن.
ويعمل في المركز والشركات التابعة له نحو 1200 موظف في شتى الوظائف، ويجري تسويق وبيع المنتجات لهيئات حكومية وغير حكومية عديدة من مختلف البلدان العربية والأجنبية يزيد عددها عن 35 دولة، مثلما يشارك المركز بعدد من المعارض الدفاعية المتخصصة في مختلف دول العالم.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.