شريط الأخبار
 

بالصور....سير اربد يطبق "الاقفال الحديدية" على عجلات المركبات المخالفة

الوقائع الإخبارية : باشر قسم سير اربد ولاول مرة تطبيق "الاقفال الحديدية" على عجلات المركبات المخالفة التي تقوم بالاصطفاف بالاماكن الحساسة كحرم الدوار ومداخل مجمعات السفريات والانفاق واماكن الالتفافات في الشوارع الرئيسة.

واوضح مدير سير اربد الرائد علاء المومني ان الاقفال الحديدية يتم وضعها على العجلات الامامية للمركبات المخالفة التي تقوم بالوقوف عشوائيا و يتسبب اصطفافها باحداث ارباكات وازدحات مرورية وتعطيل لحركة السير.

وزاد ان الاقفال الحديدية منصوص عليها بقانون السير و طبقت سابقا في العاصمة عمان والان يتم تطبيقها باربد كون شوارع اربد ضيقة وتشهد ازمات يومية وان اصطفاف مركبات بشكل مخالف كالوقوف المزدوج وبحرم الدوار وعلى مداخل المجمعات وغيرها يزيد من الازدحامات المرورية وبالتالي فان هذا الاجراء الجديد من شانه معالجة المخالفات المرتكبة ويمنع تكرارها.

واشار الرائد المومني انه بوشر بتطبيق الاقفال الحديدية باربد بناءا على تعليمات من ادارة السير والمركبات التي يتم اقفال عجلاتها الامامية يتم مخالفتها ولا يتم فك هذه الاقفال الا بعد مراجعة قسم السير ودفع قيمة المخالفة التي ارتكبها وذلك لمنع تكرار هذا النوع من المخالفات.