شريط الأخبار
جولة للمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا في الأردن إحالة مدير عام الأحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد محافظ الكرك: تم أخذ عطوة أمنية بجريمة المستشفى المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين نقابة الممرضين تتبرأ من منفذ حادثة الكرك لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية القبض على شخص قام بسرقة مبلغ ٤٠ ألف دينار من داخل أحد المنازل في المفرق مجلس الوزراء يقرر احالة موظفي التقاعد المدني للتقاعد لاتاحة الفرصة للشباب بالأسماء... تعيين مفوضين جدد بهيئة تنظيم قطاع الطيران المدني تعيين الحسنات مفوضا لشؤون المحمية والسياحة في سلطة اقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الطب الشرعي: (4) مقذوفات أنهت حياة البيطار شاهد بالصور ... الدفاع المدني يتعامل مع حريق اعشاب مقابل الجامعة الاردنية سفرات ومياومات !! ما سرّ اختفاء وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يا رئيس الوزراء ؟ تكريم مرتبات في «البحث الجنائي» كشفوا تفاصيل حادثة مقتل حدث في مخيم البقعة توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير بالصور ..الملك يرعى تخريج دورة مرشحي الطيران 48 النائب هيثم زيادين: عن أي نهضة تتكلم الحكومة وهي تتخلى عن "مرضى السرطان" الأمن يمنع دخول 5 ملايين حبة مخدر لأجساد الأردنيين في 173 يومًا الصفدي لوفد أمريكي : الاردن يتحمل ضغوط استثنائية واعباء نيابة عن المجتمع الدولي
عاجل

بالصور.... مذكرة تعاون بين حملة صنع في الأردن ونقابة الصحفيين

الوقائع الاخبارية : أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير أن الصناعة الوطنية تشكل إحدى ركائز الاقتصاد الأردني وتقدمه، وتسهم بنحو ربع الناتج المحلي الإجمالي وترفد ميزان المدفوعات بأكثر من 7 مليارات دولار كنتاج للصادرات والاستثمار.
وقال الجغبير خلال توقيع مذكرة تعاون بين حملة صنع في الأردن ونقابة الصحفيين الأردنيين اليوم الثلاثاء، إن دعم الصناعة الوطنية لا يعني دعم أصحاب المصانع أو منتج معين، بل هو دعم للوطن ومستقبل أجياله، مبينا ان القطاع الصناعي هو الأقدر على إحداث فرص عمل جديدة للأيدي العاملة الأردنية.
ورحب نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة بالتعاون مع غرفة صناعة عمان وحملتها لدعم الصناعة الوطنية والترويج لها باعتبارها أحد أعمدة الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن النقابة ليست معنية فقط بالمهنة وشؤونها بل ينصب اهتمامها على كل القضايا الوطنية.
واكد ان النقابة تضع كل امكاناتها تحت تصرف الصناعة الوطنية، ايماناً منها بأن دعمها يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وبالتالي توفير فرص العمل وتحسين معيشة المواطنين.
بدوره، بين رئيس اللجنة المشرفة على حملة صنع في الأردن المهندس موسى الساكت أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر على المملكة تتطلب تضافر جهود مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية لدعم اقتصادنا الوطني.
وأشار إلى أن الحملة انطلقت قبل عدة سنوات بجهد من غرفة صناعة عمان والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والغرف الصناعية في المملكة وعدد من الوزارات والهيئات الرسمية، لتعريف المستهلك المحلي بمدى الجودة التي وصلتها الصناعة الوطنية والدور الكبير الذي تقوم به في دعم الاقتصاد الاردني وتشغيل الأيدي العاملة الوطنية.
وتتضمن مذكرة التعاون التي حضر توقيعها اعضاء من مجلس نقابة الصحفيين وغرفة صناعة عمان، إقامة مجموعة من المسابقات الإعلامية يكون مضمونها الرئيس عن الصناعة الأردنية وحملة صنع في الأردن، وتتضمن أفضل تقرير تلفزيون وأفضل تقرير صحفي وأفضل مقال صحفي وأفضل تقرير إذاعي.
وتتضمن كذلك تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في مركز النقابة حول كيفية تغطية وكتابة الأخبار الصحفية عن الصناعات الأردنية، وإبراز الإنجازات المتحققة من خلاله على الصعيد المحلي والدولي، وكذلك تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية لصحفيين وإعلاميين إلى عدد من المصانع والمناطق الصناعية لاطلاعهم على مدى الجودة التي وصلتها الصناعات الوطنية ومواكبتها للتطورات العالمية.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.