شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول جثة الأردنية في تركيا: وفاة السيدة شبهة جنائية اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة الدفاع المدني يخمد حريق هنجر في الزرقاء خبراء يتوقعون نتيجة مباراة النشامى وفيتنام وهذا ما قالوه! البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا القبض على مطلوب متوراي عن الأنظار منذ ثلاثة أعوام في عجلون الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين لجنة "اردنية سورية" لمساهمة المقاولين الاردنيين بإعادة الإعمار مطاردة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب أطلق النار باتجاه منزل في المفرق النائب ديمة طهبوب :"أين هي في الموازنة؟ هل هي لنا ام علينا؟" حقك تعرف: السلاحف ليست أساسية للأردنيين مقتل مواطن عربي طعنا داخل مبنى قيد الإنشاء بمنطقة دير غبار في عمان خوري : لا أتابع الطورة والكساسبة وصيام وفزاع ..لن اعيش في جلباب صبي !! السلطات التركية تشتبه بزوج السيدة الاردنية التي عثر عليها مقتوله في اسطنبول العثور على جثة "متجمدة" تعود لأردني توفي بظروف غامضة في سوريا
عاجل

بالصور.... مذكرة تعاون بين حملة صنع في الأردن ونقابة الصحفيين

الوقائع الاخبارية : أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير أن الصناعة الوطنية تشكل إحدى ركائز الاقتصاد الأردني وتقدمه، وتسهم بنحو ربع الناتج المحلي الإجمالي وترفد ميزان المدفوعات بأكثر من 7 مليارات دولار كنتاج للصادرات والاستثمار.
وقال الجغبير خلال توقيع مذكرة تعاون بين حملة صنع في الأردن ونقابة الصحفيين الأردنيين اليوم الثلاثاء، إن دعم الصناعة الوطنية لا يعني دعم أصحاب المصانع أو منتج معين، بل هو دعم للوطن ومستقبل أجياله، مبينا ان القطاع الصناعي هو الأقدر على إحداث فرص عمل جديدة للأيدي العاملة الأردنية.
ورحب نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة بالتعاون مع غرفة صناعة عمان وحملتها لدعم الصناعة الوطنية والترويج لها باعتبارها أحد أعمدة الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن النقابة ليست معنية فقط بالمهنة وشؤونها بل ينصب اهتمامها على كل القضايا الوطنية.
واكد ان النقابة تضع كل امكاناتها تحت تصرف الصناعة الوطنية، ايماناً منها بأن دعمها يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وبالتالي توفير فرص العمل وتحسين معيشة المواطنين.
بدوره، بين رئيس اللجنة المشرفة على حملة صنع في الأردن المهندس موسى الساكت أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر على المملكة تتطلب تضافر جهود مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية لدعم اقتصادنا الوطني.
وأشار إلى أن الحملة انطلقت قبل عدة سنوات بجهد من غرفة صناعة عمان والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والغرف الصناعية في المملكة وعدد من الوزارات والهيئات الرسمية، لتعريف المستهلك المحلي بمدى الجودة التي وصلتها الصناعة الوطنية والدور الكبير الذي تقوم به في دعم الاقتصاد الاردني وتشغيل الأيدي العاملة الوطنية.
وتتضمن مذكرة التعاون التي حضر توقيعها اعضاء من مجلس نقابة الصحفيين وغرفة صناعة عمان، إقامة مجموعة من المسابقات الإعلامية يكون مضمونها الرئيس عن الصناعة الأردنية وحملة صنع في الأردن، وتتضمن أفضل تقرير تلفزيون وأفضل تقرير صحفي وأفضل مقال صحفي وأفضل تقرير إذاعي.
وتتضمن كذلك تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في مركز النقابة حول كيفية تغطية وكتابة الأخبار الصحفية عن الصناعات الأردنية، وإبراز الإنجازات المتحققة من خلاله على الصعيد المحلي والدولي، وكذلك تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية لصحفيين وإعلاميين إلى عدد من المصانع والمناطق الصناعية لاطلاعهم على مدى الجودة التي وصلتها الصناعات الوطنية ومواكبتها للتطورات العالمية.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.