شريط الأخبار
مدعي عام عمّان يمنع الطبيب المتسبب بوفاة الرضيع كنان من السفر طعن أردنية على يد خادمتها في الفحيص دولة الرزاز ... ماذا لو لم يصل الطلب او تحول إلى " junk mail " !! بالصور...احباط تهريب سجائر واراجيل الكترونية داخل مخابىء سرية بشاحنة محملة بالزيوت النقل البري تحذر المواطنين: غير مؤهلين ولا يمكن تتبعهم فريق بحثي بالعلوم والتكنولوجيا يبتكر نظام مراقبة ولادات ووفيات الاطفال الإفراج عن معلم أردني اتهم بضرب وكسر سن طالب كويتي بالفيديو ...محمد نوح القضاة : النكات بشأن الطقس المتقلب... " ليست حراماً " عطلة "يوم العمال" الخميس الثاني من ايار بالتفاصيل ...الخدمة المدنية يعلن شواغر وظائف الفئة الثالثة إلغاء استثناءات من معدل القبول للطلبة غير الأردنيين وزارة الزراعة : منتجاتنا البستانية تتعرض لحملات ممنهجة وموسمية بهدف الاساءة اصابة 7 أشخاص بحادث تصادم بين مركبتين على الطريق الصحراوي توضيح صادر عن جمعية مستثمري قطاع الإسكان المومني: الإشاعة تحدٍ للعالم في ظل انتشار الاتصال الرقمي خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا القبض على مطلوب بقضايا مالية تقدر باكثر من ٩ مليون دينار إنهاء اعتصام موظفي سلطة وادي الأردن بعد لقاء مع الامين العام الجمعية الملكية : صيادو غزلان الأردن دخلوا منطقة محظورة خليل عطيه يمطر الرزاز بالاسئلة حول العمالة الوافدة بالاردن
عاجل

بالفيديو والصور ... الرزاز : سيدي جلالة الملك كلنا معك شاء من شاء وأبى من أبى

الوقائع الإخبارية :رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الخميس، حفل وزارة العدل لإطلاق حزمتها الأولى من خدماتها الإلكترونية، التي بلغت 20 خدمة، بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال كلمة له أن إطلاق الخدمات الإلكترونية الجديدة لوزارة العدل يتزامن مع احتفال المملكة بمناسبات عديدة على قلوبنا جميعاً، يوم الكرامة وعيد الأم.

وأضاف أن يوم الكرامة الذي سطر فيه الشهداء بدمائهم الزكية تاريخ الأردن المشرف، ليس مجرد يوم نحتفل به، بل يشكل حالة بالنسبة للأردن وللأردنيين.

وقال "يوم الكرامة امتداد لما أكد عليه جلالة الملك بموقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مؤكداً في الصدد على أن الحكومة والشعب يقفان خلف القيادة الهاشمية، وفي التأكيد على الوحدة الوطنية."

ووجه الرئيس الرزاز، بمناسبة عيد الأم، التحية لأمهات الشهداء، قائلاً " لقد زرعتم فينا روح الوطنية وقيم الولاء والمواطنة، ونوجه لكم الشكر على القيم التي تُضيء مستقبلنا والتي من خلالها سنصل بالأردن إلى النهضة التي وجهنا إليها جلالة الملك عبدالله الثاني.

إلى ذلك، بين الرئيس أن إطلاق الحزمة الأولى من الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل هو التأكيد على أهمية ضمان وصول العدالة لأصحابها من خلال العمل المؤسسي الجاد بإيصال الخدمات للمواطن ولحفظ كرامته وحقه، وبما يعزز أيضاً الجهود في محور دولة القانون وسيادته والذي تسعى الحكومة للالتزام به.

وشملت الخدمات، تسجيل الطلبات الإلكترونية والإجرائية وتأجيل الرسوم وكف الطلب والكفالات العدلية وإخلاء السبيل بالكفالة والترسيم لغايات تنفيذ الأحكام والدعاوى القضائية والحقوقية والدعاوى والطلبات في المحكمة الإدارية ودفع أمانات الدعاوى التنفيذية واستبدال الحبس بالغرامة وتجديد الدعاوى المدنية والاعتراض وتصديق ملف الدعوى وتسجيل قضايا رد الاعتبار وطلبات الخبرة والدعاوى التنفيذية لوكيل إدارة قضايا الدولة.

كما شمل الإطلاق خدمة الطب الشرعي التي تم تأسيسها بالتعاون مع المركز الوطني للطب الشرعي بوزارة الصحة لتسهيل إرسال طلبات المعاينة من القاضي إلى الطبيب الشرعي إلكترونياً ومن ثم إرسال التقرير إلكترونياً إلى المحكمة.

يشار إلى أنه قد بلغ نسبة التصفح للخدمات الإلكترونية لوزارة العدل بواقع (177) ألف زيارة أسبوعياً و11 ألف زيارة يومياً و(380) ألف زيارة شهرياً من خلال الهواتف الذكية بواقع (62.2%) و(31.2%) من خلال الحاسوب الثابت و(0.6%) من خلال الأجهزة اللوحية.

وعلى هامش الحفل، كرّم رئيس الوزراء عدداً من الأمهات من موظفات وزارة العدل بمناسبة يوم الأم.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.