شريط الأخبار
الملك للسيسي : دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة من المنامة !! صحافي إسرائيلي يستفز رافضي مؤتمر البحرين بهذه الصورة بالصور..وفاة شخصين وإصابة (3) آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات الحكومة تنفي وجود إملاءات اقتصادية خارجية على الحكومة السلط...الحبس مدة 3 سنوات لشاب قام بقيادة مركبته تحت تأثير المشروبات الكحولية وبصورة متهورة وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز
عاجل

بالفيديو والصور ... الرزاز : سيدي جلالة الملك كلنا معك شاء من شاء وأبى من أبى

الوقائع الإخبارية :رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الخميس، حفل وزارة العدل لإطلاق حزمتها الأولى من خدماتها الإلكترونية، التي بلغت 20 خدمة، بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال كلمة له أن إطلاق الخدمات الإلكترونية الجديدة لوزارة العدل يتزامن مع احتفال المملكة بمناسبات عديدة على قلوبنا جميعاً، يوم الكرامة وعيد الأم.

وأضاف أن يوم الكرامة الذي سطر فيه الشهداء بدمائهم الزكية تاريخ الأردن المشرف، ليس مجرد يوم نحتفل به، بل يشكل حالة بالنسبة للأردن وللأردنيين.

وقال "يوم الكرامة امتداد لما أكد عليه جلالة الملك بموقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مؤكداً في الصدد على أن الحكومة والشعب يقفان خلف القيادة الهاشمية، وفي التأكيد على الوحدة الوطنية."

ووجه الرئيس الرزاز، بمناسبة عيد الأم، التحية لأمهات الشهداء، قائلاً " لقد زرعتم فينا روح الوطنية وقيم الولاء والمواطنة، ونوجه لكم الشكر على القيم التي تُضيء مستقبلنا والتي من خلالها سنصل بالأردن إلى النهضة التي وجهنا إليها جلالة الملك عبدالله الثاني.

إلى ذلك، بين الرئيس أن إطلاق الحزمة الأولى من الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل هو التأكيد على أهمية ضمان وصول العدالة لأصحابها من خلال العمل المؤسسي الجاد بإيصال الخدمات للمواطن ولحفظ كرامته وحقه، وبما يعزز أيضاً الجهود في محور دولة القانون وسيادته والذي تسعى الحكومة للالتزام به.

وشملت الخدمات، تسجيل الطلبات الإلكترونية والإجرائية وتأجيل الرسوم وكف الطلب والكفالات العدلية وإخلاء السبيل بالكفالة والترسيم لغايات تنفيذ الأحكام والدعاوى القضائية والحقوقية والدعاوى والطلبات في المحكمة الإدارية ودفع أمانات الدعاوى التنفيذية واستبدال الحبس بالغرامة وتجديد الدعاوى المدنية والاعتراض وتصديق ملف الدعوى وتسجيل قضايا رد الاعتبار وطلبات الخبرة والدعاوى التنفيذية لوكيل إدارة قضايا الدولة.

كما شمل الإطلاق خدمة الطب الشرعي التي تم تأسيسها بالتعاون مع المركز الوطني للطب الشرعي بوزارة الصحة لتسهيل إرسال طلبات المعاينة من القاضي إلى الطبيب الشرعي إلكترونياً ومن ثم إرسال التقرير إلكترونياً إلى المحكمة.

يشار إلى أنه قد بلغ نسبة التصفح للخدمات الإلكترونية لوزارة العدل بواقع (177) ألف زيارة أسبوعياً و11 ألف زيارة يومياً و(380) ألف زيارة شهرياً من خلال الهواتف الذكية بواقع (62.2%) و(31.2%) من خلال الحاسوب الثابت و(0.6%) من خلال الأجهزة اللوحية.

وعلى هامش الحفل، كرّم رئيس الوزراء عدداً من الأمهات من موظفات وزارة العدل بمناسبة يوم الأم.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.