شريط الأخبار
الملكة نور: "أرقد بسلام...الرئيس الأول والوحيد المنتخب ديمقراطياً في مصر" حزب المؤتمر الوطني (زمزم) ينعى الرئيس المصري السابق محمد مرسي المفرق .. ضبط معمل حلويات غير مرخصة واتلاف 11 طن حمص نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي بيان توضيحي من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة عاد أصحابها الى العمل دون إبلاغها شاهد بالصور...هكذا إستقبل الاردنيون خبر وفاة محمد مرسي نقابة المحامين تقاضي الصيادلة بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها بالفيديو...ضبط سائق دهس فتاة خلال تشحيطه في الزرقاء وزير المياه: ما يتم تداوله عن رفض فكرة مد خط من الديسي للجنوب عار عن الصحة وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي ابو رمان للكاتب المجالي : هذا ما اغضبنا ! ولكن من حقنا الفخر بشباب وطننا الرزاز يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيّة...وإحالة مديرها العام للتقاعد الضريبة: بدء تطبيق نظام الفوترة الشهر المقبل إصابة (9) اشخاص إثر حادث تدهور في محافظة البلقاء الزعبي : النقابات لم تتبنى الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة بالصور .. الملك يلتقي شبابا في قصر رغدان كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما كناكرية: بحثنا مع صندوق النقد الإجراءات الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي المعاني يعلن مواعيد امتحانات المستوى للطلبة العائدين من السودان النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ
عاجل

بالفيديو والصور ... الرزاز : سيدي جلالة الملك كلنا معك شاء من شاء وأبى من أبى

الوقائع الإخبارية :رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الخميس، حفل وزارة العدل لإطلاق حزمتها الأولى من خدماتها الإلكترونية، التي بلغت 20 خدمة، بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال كلمة له أن إطلاق الخدمات الإلكترونية الجديدة لوزارة العدل يتزامن مع احتفال المملكة بمناسبات عديدة على قلوبنا جميعاً، يوم الكرامة وعيد الأم.

وأضاف أن يوم الكرامة الذي سطر فيه الشهداء بدمائهم الزكية تاريخ الأردن المشرف، ليس مجرد يوم نحتفل به، بل يشكل حالة بالنسبة للأردن وللأردنيين.

وقال "يوم الكرامة امتداد لما أكد عليه جلالة الملك بموقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مؤكداً في الصدد على أن الحكومة والشعب يقفان خلف القيادة الهاشمية، وفي التأكيد على الوحدة الوطنية."

ووجه الرئيس الرزاز، بمناسبة عيد الأم، التحية لأمهات الشهداء، قائلاً " لقد زرعتم فينا روح الوطنية وقيم الولاء والمواطنة، ونوجه لكم الشكر على القيم التي تُضيء مستقبلنا والتي من خلالها سنصل بالأردن إلى النهضة التي وجهنا إليها جلالة الملك عبدالله الثاني.

إلى ذلك، بين الرئيس أن إطلاق الحزمة الأولى من الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل هو التأكيد على أهمية ضمان وصول العدالة لأصحابها من خلال العمل المؤسسي الجاد بإيصال الخدمات للمواطن ولحفظ كرامته وحقه، وبما يعزز أيضاً الجهود في محور دولة القانون وسيادته والذي تسعى الحكومة للالتزام به.

وشملت الخدمات، تسجيل الطلبات الإلكترونية والإجرائية وتأجيل الرسوم وكف الطلب والكفالات العدلية وإخلاء السبيل بالكفالة والترسيم لغايات تنفيذ الأحكام والدعاوى القضائية والحقوقية والدعاوى والطلبات في المحكمة الإدارية ودفع أمانات الدعاوى التنفيذية واستبدال الحبس بالغرامة وتجديد الدعاوى المدنية والاعتراض وتصديق ملف الدعوى وتسجيل قضايا رد الاعتبار وطلبات الخبرة والدعاوى التنفيذية لوكيل إدارة قضايا الدولة.

كما شمل الإطلاق خدمة الطب الشرعي التي تم تأسيسها بالتعاون مع المركز الوطني للطب الشرعي بوزارة الصحة لتسهيل إرسال طلبات المعاينة من القاضي إلى الطبيب الشرعي إلكترونياً ومن ثم إرسال التقرير إلكترونياً إلى المحكمة.

يشار إلى أنه قد بلغ نسبة التصفح للخدمات الإلكترونية لوزارة العدل بواقع (177) ألف زيارة أسبوعياً و11 ألف زيارة يومياً و(380) ألف زيارة شهرياً من خلال الهواتف الذكية بواقع (62.2%) و(31.2%) من خلال الحاسوب الثابت و(0.6%) من خلال الأجهزة اللوحية.

وعلى هامش الحفل، كرّم رئيس الوزراء عدداً من الأمهات من موظفات وزارة العدل بمناسبة يوم الأم.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.