شريط الأخبار
 

بالفيديو .. الأمن السعودي يلقي القبض على معنف طفلته في الرياض

الوقائع الاخبارية :ألقت الشرطة السعودية في الرياض القبض على الرجل الذي ظهر في مقطع فيديو، وهو يُعذب طفلته البالغة من العمر 3 أعوام، خلال إجباره لها على الوقوف، مثيراً بذلك ضجة بين المستخدمين العرب لمواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر امنية- إنه «بالإشارة إلى مقطع الفيديو المتداول، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لشخص يعذب طفلته (…)، فقد أسفرت إجراءات البحث والتحري عن تحديد هويته، وهو مقيم من الجنسية الفلسطينية بالعقد الرابع من العمر».

وأوضحت المصادرأنه تم القبض عليه في حي الدار البيضاء جنوب العاصمة الرياض، وأن السلطات ستوفر الرعاية اللازمة لأطفاله، وعددهم أربعة أطفال، بالتنسيق مع الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وكان الرجل قد ظهر في مقطع فيديو وهو يصفع طفلته على وجهها ورأسها مراراً وتكراراً، ويطلب منها الوقوف على قدميها، فيما بدت عاجزة عن ذلك، وكانت تبكي وتصرخ من جراء تعرضها للضرب المبرح.

وانتشر الفيديو على مواقع التواصل وأثار غضباً وصدمة، ومَطالب بضرورة حبس الرجل وسحب ابنته منه لتلقي رعاية أفضل. وإثر ذلك، أصدرت النيابة العامة في السعودية أمرها للجهة المختصة بمباشرة إجراءات البحث والتحري، للتعرف على هوية الرجل من خلال تحليل المعرفات الإلكترونية للمحتوى المعلوماتي للجريمة والأجهزة المستخدمة في ذلك، وصولاً إلى التعرف على هويته وتحديد موقعه، والقبض عليه من قِبل الجهة المختصة.

ويواجه الرجل اتهامات بتهديد صحة وسلامة الطفل وتعريضه للخطر، وإساءة المعاملة بحقه.