شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

بالفيديو .. الملك: نؤكد موقف المملكة الأردنية الهاشمية من القدس

الوقائع الإخبارية :  أكد جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة موقف (المملكة الأردنية الهاشمية) من القدس، مشدداً جلالته بالقول "القدس خط أحمر .. كلا للتوطين .. كلا للوطن البديل".

وأكد جلالة الملك عبدالله خلال لقائه قيادات عسكرية وأمنية بثّ التلفزيون الاردني مساء الثلاثاء مقتطفات منه أن موقف الأردن واضح تجاه القدس وأن مستقبل فلسطين خط أحمر.

وقال جلالته "كما تعلمون ألغيت زيارتي إلى رومانيا بسبب القدس (بعد تصريحات رئيسة الوزراء تجاه نقل السفارة الرومانية إلى القدس)"، موضحاً أنه سيتناول قضية القدس في سفره إلى المغرب وآوروبا (فرنسا، ألمانيا، إيطاليا) وكذلك في القمة العربية.

وأضاف الملك "أستغرب أنه لا بد لي أن أوضح الموقف الواضح بالنسبة للأردن، حيث هنالك من يشكّك بالنسبة لموقف الحكومة الأردنية والأردن"، وتابع جلالته "تحدثت بالزرقاء وفي آخر 15 سنة بأن القدس ومستقبل فلسطين خط أحمر بالنسبة لنا، وأوضح من (هيك ما بعرف كيف أقدر أتحدث)؟"، وزاد "من الواضح أن هذا موقف كل الأردنيين ونحن كمملكة اردنية هاشمية وكما تحدثت في الزرقاء".

وتابع جلالته مستغرباً "لكن حينما تحدثت عن الدولة الهاشمية حتى (أفهّم) من لديه شكوك ومن يريد أن يخرب، بأنه بالنهاية أنا كهاشمي كيف أتراجع أو أتخلص من القدس"، مشدداً على أن ذلك أمراً مستحيلاً فالقدس خط أحمر "وكلا على الوطن البديل وكلا على التوطين".

كما أعرب جلالته عن أسفه لإصرار البعض على السلبية، قائلاً جلالته: "هنالك ناس تصرّ على السلبية في البلد، وتحب أن يكون هنالك شكوك بين الأردنيين وبيننا كمؤسسات وكبلد، وأتمنى على الجميع حملة ممن يحب البلد ضد هؤلاء الناس (المشككون) الذين نعرفهم"، محذراً الملك من أن الشكوك "تؤثر علينا جميعاً وتعطي ذخيرة للعدو على حدودنا والإقليم"، متسائلاً "من يريد أن يخرب نعطيه الذخيرة فإلى متى يا اخوان ؟".

وقال جلالته: "ناس بحكوا على صفقة القرن أو على الوطن البديل، كيف ما النا صوت؟ بالنهاية نحن الجيش العربي المصطفوي تاريخنا بالقدس وبفلسطين"، وأضاف جلالته: "فجأة رح نفيق صباحاً وصار وطن بديل.. النا صوت النا موقف، وهذول نفس الجماعة الي بحبوا بحطوا كاز على النار".

وقال جلالته: "لدينا تحديات اقتصادية ونحاول تحسين أمورنا"، وتساءل موجهاً حديثه عن المشككين "هل نعطيهم مجالاً للتخريب أكثر من اللازم؟"، وختم جلالته بالقول: "نحن نعلم أن هنالك تحديات أمامنا جميعاً ونعمل من أجل تحسين الأمور بالنسبة للفقر والوضع الاقتصادي".
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.