شريط الأخبار
الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان نقيب المحامين: نظام الفوترة فاشل وسيؤدي إلى فساد إداري ومالي النائب الخزاعلة ينتقد عدم استقرار تشريعات التعليم العالي اتهامات نيابية وانتقادات خلال الجلسة الاستفتاحية للنواب بالفيديو .. الدفاع المدني يخمد حريق داخل محل تجهيز ودهان مركبات في البلقاء مصدر بدائرة الاراضي : كل ما اشيع عن بيع اراضي " عمان الجديدة " لمسؤولين ومتنفذين عار عن الصحة بالصور .. مجهولون يعتدون على سيارة للسلامة المرورية على الطريق الصحراوي
عاجل

بالفيديو .. الملك: نؤكد موقف المملكة الأردنية الهاشمية من القدس

الوقائع الإخبارية :  أكد جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة موقف (المملكة الأردنية الهاشمية) من القدس، مشدداً جلالته بالقول "القدس خط أحمر .. كلا للتوطين .. كلا للوطن البديل".

وأكد جلالة الملك عبدالله خلال لقائه قيادات عسكرية وأمنية بثّ التلفزيون الاردني مساء الثلاثاء مقتطفات منه أن موقف الأردن واضح تجاه القدس وأن مستقبل فلسطين خط أحمر.

وقال جلالته "كما تعلمون ألغيت زيارتي إلى رومانيا بسبب القدس (بعد تصريحات رئيسة الوزراء تجاه نقل السفارة الرومانية إلى القدس)"، موضحاً أنه سيتناول قضية القدس في سفره إلى المغرب وآوروبا (فرنسا، ألمانيا، إيطاليا) وكذلك في القمة العربية.

وأضاف الملك "أستغرب أنه لا بد لي أن أوضح الموقف الواضح بالنسبة للأردن، حيث هنالك من يشكّك بالنسبة لموقف الحكومة الأردنية والأردن"، وتابع جلالته "تحدثت بالزرقاء وفي آخر 15 سنة بأن القدس ومستقبل فلسطين خط أحمر بالنسبة لنا، وأوضح من (هيك ما بعرف كيف أقدر أتحدث)؟"، وزاد "من الواضح أن هذا موقف كل الأردنيين ونحن كمملكة اردنية هاشمية وكما تحدثت في الزرقاء".

وتابع جلالته مستغرباً "لكن حينما تحدثت عن الدولة الهاشمية حتى (أفهّم) من لديه شكوك ومن يريد أن يخرب، بأنه بالنهاية أنا كهاشمي كيف أتراجع أو أتخلص من القدس"، مشدداً على أن ذلك أمراً مستحيلاً فالقدس خط أحمر "وكلا على الوطن البديل وكلا على التوطين".

كما أعرب جلالته عن أسفه لإصرار البعض على السلبية، قائلاً جلالته: "هنالك ناس تصرّ على السلبية في البلد، وتحب أن يكون هنالك شكوك بين الأردنيين وبيننا كمؤسسات وكبلد، وأتمنى على الجميع حملة ممن يحب البلد ضد هؤلاء الناس (المشككون) الذين نعرفهم"، محذراً الملك من أن الشكوك "تؤثر علينا جميعاً وتعطي ذخيرة للعدو على حدودنا والإقليم"، متسائلاً "من يريد أن يخرب نعطيه الذخيرة فإلى متى يا اخوان ؟".

وقال جلالته: "ناس بحكوا على صفقة القرن أو على الوطن البديل، كيف ما النا صوت؟ بالنهاية نحن الجيش العربي المصطفوي تاريخنا بالقدس وبفلسطين"، وأضاف جلالته: "فجأة رح نفيق صباحاً وصار وطن بديل.. النا صوت النا موقف، وهذول نفس الجماعة الي بحبوا بحطوا كاز على النار".

وقال جلالته: "لدينا تحديات اقتصادية ونحاول تحسين أمورنا"، وتساءل موجهاً حديثه عن المشككين "هل نعطيهم مجالاً للتخريب أكثر من اللازم؟"، وختم جلالته بالقول: "نحن نعلم أن هنالك تحديات أمامنا جميعاً ونعمل من أجل تحسين الأمور بالنسبة للفقر والوضع الاقتصادي".
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.