شريط الأخبار
الرزاز : توقيف الصحفيين خط أحمر وغير مقبول الموافقة على تكفيل مالك قناة الأردن اليوم محمد العجلوني والمذيعة رنا الحموز رؤساء لجان المخيمات يتبرؤون من بيانات الصفحات المشبوهة حمّاد ممازحاً المصورين : "ما بحب صوري وأنا مكشّر" عطية : الحكومة تقضي على امآل صناعة الالبان المحلية بالصور...وزير الداخلية يعد بتوفير الحماية للكوادر الصحية ويعود الطبيبة المعتدى عليها الأمن يحاول ثني مواطن عن الانتحار من أعلى عامود كهربائي في الزرقاء بيان...الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم مدعي عام عمان يوقف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة الرزاز: تاريخيا لم يكن هناك وزيرا للاستثمار في مجلس الوزراء الغاء شرط الشمول بأثر رجعي لأصحاب العمل لتشجيعهم على الاشتراك بالضمان الطاهات : لهذا السبب!! تم الاستعانة بالفنانة " عبير عيسى " كمناقش لرسالة ماجستير في اليرموك مدعي عام عمان يوقف " محمد العجلوني ورنا الحموز " من قناة الاردن اليوم بالصور..احباط محاولة شخص تهريب مليون وربع حبة مخدرة عبر أحد المعابر الحدودية التربية: سنلاحق المعتدين على معلم قضائياً الصناعة تثمن الغاء المعاملة التفضيلية على السلع المستوردة طاهر المصري: قمة تونس لم تقدم لفلسطين شيئا الرواشدة: الكهرباء الوطنية جاهزة لمواجهة احمال الصيف المتوقعة 3300 ميغاواط ادارة السير تُحذر السائقين من خطورة ترك الأطفال بمفردهم لوقتٍ طويل داخل المركبة بالصور .. 4 إصابات في تدهور سيارة على شارع الأردن و احتراقها بالكامل
عاجل

بالفيديو .. انتحار شاب أمام الكعبة ومحاولة إشعاله النار بها .. ما حقيقة ذلك؟

الوقائع الإخبارية : تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي 'اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لالقاء الجهات الأمنية بالمسجد الحرام القبضَ على شخص حاول الانتحار بحرق نفسه عند الكعبة ومحاولته لإشعال النار بها صباح اليوم.

الجهات الامنية السعودية ، نفت حقيقة الفيديو، لافتة إلى أن الواقعة قديمة تعود لشهر فبراير من العام الماضي 2017.
وبحسب ما يظهره الفيديو ،ظهور رجال الأمن بالمسجد الحرام يمسكون بشخص حاول حرق نفسه بصحن المطاف، وعند متابعة ما تم تداوله من قبل السلطات السعودية المختصة، تبين أنه مقطع ليس بحديث، بل مقطع فيديو قديم لحادثة وقعت في يوم 7 فبراير من عام 2017،.

فيما نشرت صحيفة 'سبق' السعودية بياناً توضحياً وقتها على لسان المتحدث الرسمي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، الرائد سامح السلمي، بأنه تم القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف بجوار الكعبة المشرفة أثناء قيامه بسكب كمية من مادة 'البنزين' على ملابسه، ومحاولته إشعال النار في نفسه.. وفور ملاحظة رجال الأمن لذلك تمكنوا من منعه والقبض عليه قبل إشعال النار؛ مؤكداً وقتها أن المواطن حاول إيذاء نفسه وليس كما أشيع برغبته في حرق الكعبة، وكانت تصرفاته توحي بأنه مريض نفسياً.

ودعت السلطات السعودية وسائلَ الإعلام ورواد شبكات التواصل الاجتماعي إلى استقاء المعلومة من مصدرها الصحيح وعدم نقل الشائعات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.