شريط الأخبار
بالصور.... الدفاع المدني يقتل افعى طولها مترين ونصف داخل مستودع بالمفرق بالاسماء... سحب عضوية تعيين ثلاث اعضاء في مجالس امناء اليرموك والطفيلة التقنية التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور باص كوستر خط (عمان- وادي السير) بالأسماء...تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" الجمارك تحبط محاولة تهريب (288) كرتونة أحذية الجمارك تضبط مركبة بداخلها حشيش وحبوب مخدرة في الصحراوي ليبيا تمنع (100) طالب أردني من الدخول إلى الأراضي الليبية...و الطراونة يتدخل مجلس التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية مصادر: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا التعليم العالي : التراجع عن تعيين (3) اعضاء في مجالس امناء الجامعات "الكهرباء الأردنية" تنفي تعرض بياناتها للقرصنة وفاة شخص اثر تدهور صهريج نضح على طريق الزرقاء الازرق العمل : تسفير (3975) عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام بالصور....الشياب يطمئن على صحة الطبيب والممرضين المعتدى عليهم من قبل مراجعين في مستشفى حمزة مصدر رسمي: لقاء بن سلمان ونتنياهو في عمان عار عن الصحة مجلس الوزراء يناقش اعفاءات "الهايبرد" وتسعير المحروقات اليوم الوزير الغرايبة: لا يمكن حظر "الحوت الأزرق" ونعمل على ايجاد طريقة القبض على إثنين من مروجي المخدرات بمداهمة أمنية في اربد تعرض عائلة اردنية لحادث سير في السعودية و الخارجية تتابع
عاجل

بالفيديو .. انتحار شاب أمام الكعبة ومحاولة إشعاله النار بها .. ما حقيقة ذلك؟

الوقائع الإخبارية : تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي 'اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لالقاء الجهات الأمنية بالمسجد الحرام القبضَ على شخص حاول الانتحار بحرق نفسه عند الكعبة ومحاولته لإشعال النار بها صباح اليوم.

الجهات الامنية السعودية ، نفت حقيقة الفيديو، لافتة إلى أن الواقعة قديمة تعود لشهر فبراير من العام الماضي 2017.
وبحسب ما يظهره الفيديو ،ظهور رجال الأمن بالمسجد الحرام يمسكون بشخص حاول حرق نفسه بصحن المطاف، وعند متابعة ما تم تداوله من قبل السلطات السعودية المختصة، تبين أنه مقطع ليس بحديث، بل مقطع فيديو قديم لحادثة وقعت في يوم 7 فبراير من عام 2017،.

فيما نشرت صحيفة 'سبق' السعودية بياناً توضحياً وقتها على لسان المتحدث الرسمي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، الرائد سامح السلمي، بأنه تم القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف بجوار الكعبة المشرفة أثناء قيامه بسكب كمية من مادة 'البنزين' على ملابسه، ومحاولته إشعال النار في نفسه.. وفور ملاحظة رجال الأمن لذلك تمكنوا من منعه والقبض عليه قبل إشعال النار؛ مؤكداً وقتها أن المواطن حاول إيذاء نفسه وليس كما أشيع برغبته في حرق الكعبة، وكانت تصرفاته توحي بأنه مريض نفسياً.

ودعت السلطات السعودية وسائلَ الإعلام ورواد شبكات التواصل الاجتماعي إلى استقاء المعلومة من مصدرها الصحيح وعدم نقل الشائعات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.