شريط الأخبار
وفاة وافد مصري بعد تعرضه للطعن من قبل أحد الأشخاص في اربد سؤال للحكومة !! هو الثعابين والسلاحف بتنطبخ زرّب ؟ شاهد السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها بالأسماء...تنقلات سفراء في وزارة الخارجية طقس العرب : تساقط للثلوج مساء الاربعاء فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 متر...والتراكمات متفاوته مدرب المنتخب الاردني يرفض السماح للنشامى بتناول " المنسف " شاهد بالصور...وفاة شخص وزوجته اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي رئيس ديوان ملكي سابق يسأل عن كلفة زيارة الرزاز وفريقه إلى أمريكا الأمير علي بن الحسين : كل العز و الفخر بالنشامى والنشميات بالصور..القبض على سائق كان يقود مركبة بلا ارقام وبطريقة استعراضية ومتهوره في عمان هزة أرضية بقوة 3.7 تضرب غرب العقبة هذا ما قاله ولي العهد عن لقائه بأهالي السلط! أبورمان: للجميع الحق بالاحتجاج السلمي وهو توجه الدولة ادارة التنفيذ القضائي تلقي القبض على ٥٠ مطلوباً بقضايا مالية وقضائية ضمن مناطق مختلفة في المملكة بعد إحالته للتقاعد...اللواء عليمات يوجه رسالة الى زملائه بالامن العام وهذا ما قاله! العرموطي: "العفو العام" بصيغته الحالية هو الأسوأ وتم تفصيله لرموز وشخصيات محددة حريق بكب على طريق الحزام في العاصمة عمان إصابة سيدة و طفلها بحروق خطيرة اثر حريق منزل في عمان الزعبي: نسعى لتفعيل "دبلوماسية النقابات" لتجاوز الخلافات العربية فريز والحوراني : بيع أسهم بنك الأردن جرى وفق التعليمات الناطق باسم الضمان: مليار و(110) ملايين دينار نفقات الضمان التأمينية لعام 2018
عاجل

بالفيديو .. انتحار شاب أمام الكعبة ومحاولة إشعاله النار بها .. ما حقيقة ذلك؟

الوقائع الإخبارية : تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي 'اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لالقاء الجهات الأمنية بالمسجد الحرام القبضَ على شخص حاول الانتحار بحرق نفسه عند الكعبة ومحاولته لإشعال النار بها صباح اليوم.

الجهات الامنية السعودية ، نفت حقيقة الفيديو، لافتة إلى أن الواقعة قديمة تعود لشهر فبراير من العام الماضي 2017.
وبحسب ما يظهره الفيديو ،ظهور رجال الأمن بالمسجد الحرام يمسكون بشخص حاول حرق نفسه بصحن المطاف، وعند متابعة ما تم تداوله من قبل السلطات السعودية المختصة، تبين أنه مقطع ليس بحديث، بل مقطع فيديو قديم لحادثة وقعت في يوم 7 فبراير من عام 2017،.

فيما نشرت صحيفة 'سبق' السعودية بياناً توضحياً وقتها على لسان المتحدث الرسمي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، الرائد سامح السلمي، بأنه تم القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف بجوار الكعبة المشرفة أثناء قيامه بسكب كمية من مادة 'البنزين' على ملابسه، ومحاولته إشعال النار في نفسه.. وفور ملاحظة رجال الأمن لذلك تمكنوا من منعه والقبض عليه قبل إشعال النار؛ مؤكداً وقتها أن المواطن حاول إيذاء نفسه وليس كما أشيع برغبته في حرق الكعبة، وكانت تصرفاته توحي بأنه مريض نفسياً.

ودعت السلطات السعودية وسائلَ الإعلام ورواد شبكات التواصل الاجتماعي إلى استقاء المعلومة من مصدرها الصحيح وعدم نقل الشائعات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.