شريط الأخبار
ماذا قال رئيس البرلمان السوري لوفد المحامين الأردنيين ؟ المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن وقفة احتجاجية قرب «الرابع» للمطالبة بالعفو العام القبض على مشتبه بهم حاولوا خطف أطفال في إربد بالصور...وفاة و (5) إصابات بحادثي سير في جرش والكرك الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح السفيرة اللبنانية: سأكون موجودة في نقطة الحدود الاردنية إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا بالصور...الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب : التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة
عاجل

بالفيديو .. "تويتر" يشتعل بما دعا عالم دين سعودي النساء إليه!

الوقائع الإخبارية : دعا عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق، الرجال إلى التعدد لحل مشكلة العنوسة والمطلقات، لافتًا إلى أن التعدد يكون ضرورة في ظل وجود تلك الأعداد الكبيرة من المطلقات والعوانس.
وقال المطلق عبر برنامج "فتاوى" على القناة السعودية الأولى، إن بعض الرجال لديهم قدرة على التعدد في ظل وجود أعداد كبيرة من الفتيات المطلقات والعوانس، داعياً السيدات إلى إعانة أزواجهن على التعدد.
وأضاف المطلق أن الرجل الذي لديه القدرة ويفتح بيتًا ثانيًا ويحسن إلى امرأة أخرى وينوي العدل ويجاهد نفسه عليه هو مأجور، محذرًا في الوقت نفسه من الظلم في معاملة الزوجات حال التعدد؛ كون ذلك من الأمور المُحرّمة.
ولفت إلى أن بعض النساء يتحملن مسؤولية فشل أزواجهن في التعدد، مبينًا أن عدم إعانة الرجال على التعدد من قِبل أزواجهن لا يجوز وحرام، مشددًا في الوقت نفسه على أنه يفترض على السيدة إذا تزوج عليها زوجها أن تدعو له وتعينه على العدل حتى لا تصيبه بالملل والنفور منها.
وحمل بعض النساء مسؤولية فشل أزواجهن في التعدد، وقال: "يحسدن بعضهن بعضا، ولا نبرئ النساء فهناك حريم لا يعن أزواجهن على العدل، وهذا لا يجوز وحرام".
في غضون ذلك، دشن نشطاء على "تويتر" هاشتاغ "المطلق يوصي بالتعدد" أين احتد النقاش وتباينت الآراء بين مؤيد ورافض لفكرة تعدد الزوجات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.