شريط الأخبار
بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الثلاثاء مذكرة نيابية تطالب رؤساء الجامعات بإصدار عفو عن عقوبات الطلبة والهيئة التدريسية الملك في محافظة الطفيلة يوم غد الاثنين ويلتقي وجهاءها عدم استقرار جوي وتوقع ثلوج ليل الاحد الاثنين على مرتفعات الجنوب "المستهلك" تحذر من حليب أطفال "محظور" محلياً ودولياً يتداول في إربد الأجهزة الأمنية تعثر على (3) قنابل يدوية في السلط دون وقوع أية اصابات إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ... شعبة التجنيد بالفيديو ...أهالي عنجرة يعلنون التهدئة مع رفضهم استلام جثة " ابنهم " الطراونة : أبناء الأطراف قابضون على الجمر ..فالى متى التهميش والإهمال اتفاق أولي لحل الخلافات واطلاق سراح الموقوفين في عجلون الزوايدة ينتقد "التسويف" في ملف شركة حجازي وغوشة، والرزاز يتعهد بحله لجنة مقاومة التطبيع النقابية تستنكر اجتماع وزراء عرب مع نتنياهو وزير الداخلية يرد على النائب الفريحات :"لا يوجد منطقة في الأردن ساقطة أمنيا" شهود عيان : هدوء في عجلون .. ولا تجدد لإطلاق النار بعنجرة أختفاء طفل في ظروف غامضة بمحافظة الزرقاء عشيرة الزغول ترفض استلام جثة صقر الزغول وتصدر بياناً نارياً المبيضين: مسح أمني شامل لمنطقة انفجار السلط الطراونة يطلب من النواب الجلوس على مقاعدهم بدلًا من مقاعد الوزراء
عاجل

بالفيديو .. "تويتر" يشتعل بما دعا عالم دين سعودي النساء إليه!

الوقائع الإخبارية : دعا عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق، الرجال إلى التعدد لحل مشكلة العنوسة والمطلقات، لافتًا إلى أن التعدد يكون ضرورة في ظل وجود تلك الأعداد الكبيرة من المطلقات والعوانس.
وقال المطلق عبر برنامج "فتاوى" على القناة السعودية الأولى، إن بعض الرجال لديهم قدرة على التعدد في ظل وجود أعداد كبيرة من الفتيات المطلقات والعوانس، داعياً السيدات إلى إعانة أزواجهن على التعدد.
وأضاف المطلق أن الرجل الذي لديه القدرة ويفتح بيتًا ثانيًا ويحسن إلى امرأة أخرى وينوي العدل ويجاهد نفسه عليه هو مأجور، محذرًا في الوقت نفسه من الظلم في معاملة الزوجات حال التعدد؛ كون ذلك من الأمور المُحرّمة.
ولفت إلى أن بعض النساء يتحملن مسؤولية فشل أزواجهن في التعدد، مبينًا أن عدم إعانة الرجال على التعدد من قِبل أزواجهن لا يجوز وحرام، مشددًا في الوقت نفسه على أنه يفترض على السيدة إذا تزوج عليها زوجها أن تدعو له وتعينه على العدل حتى لا تصيبه بالملل والنفور منها.
وحمل بعض النساء مسؤولية فشل أزواجهن في التعدد، وقال: "يحسدن بعضهن بعضا، ولا نبرئ النساء فهناك حريم لا يعن أزواجهن على العدل، وهذا لا يجوز وحرام".
في غضون ذلك، دشن نشطاء على "تويتر" هاشتاغ "المطلق يوصي بالتعدد" أين احتد النقاش وتباينت الآراء بين مؤيد ورافض لفكرة تعدد الزوجات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.