شريط الأخبار
بالفيديو...الملكة رانيا : يا ريت المسؤولين يقتدوا بسيدنا ويتبعوا اسلوبه في الحياة بالفيديو ....وفاة احد مرتبات الدفاع المدني دهسا اثناء وظيفته الرسمية في مادبا سفارة مصر في الاْردن تناشد مواطنيها استخراج تصاريح عمل ووثيقة تأمين ضد الحوادث نقابة المحامين توجه إنذارا عدليا لحكومة الرزاز حول "الباقورة والغمر" الطراونة:لا أخشى المساءلة والعلاقات بين السلطات الثلاث "جيدة" شاهد بالصور .. بدء دخول الفواكه السورية للأردن عبر "نصيب" "الزراعة" تؤكد أهمية وضع خطة مشتركة مع الاتحاد النوعي للدواجن "مفوضية اللاجئين" ترحب بقرار "الداخلية" تمديد حملة تصويب أوضاع السوريين القبض على شخصين أقدما على قتل شخص ثمانيني بالاشتراك في مادبا امس المركزي يعمم على البنوك اعتماد الهويات الالكترونية فقط توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015 وفاة بحادث مؤلم لإنقلاب مركبة في مأدبا لافروف : عناصر الخوذ البيض لايزالون في الأردن الطراونة يتواصل مع الرزاز بخصوص مطالب العاملين في البلديات النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر الطراونة مرحباً بفتح جابر: طالما نظرنا إلى سوريا كعمق عربي أصيل الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون معدل "الضريبة" يستثنى تكنولوجيا المعلومات من الزيادة إرادة ملكية بتعيين " أبو رمان " سفيراً باندونيسيا والمدني بالباكستان والخصاونة في فرنسا بلاغ امني بمحاولة اشخاص خطف " 3 طالبات" في لواء بني كنانة بإربد
عاجل

بالفيديو .. جيش من مليون نملة يهاجم عشاً للدبابير

الوقائع الإخبارية : أظهر مقطع مصور عدداً هائلاً من النمل وهو ينفذ "هجوماً كاسحاً" على عش للدبابير، وفق خطة ذكية مُحكمة حظيت بإعجاب واسع.

وانتظم جيش النمل على شكل طوق تدلّى في الهواء ثم وصل إلى عش للدبابير، بالرغم من وقوعه في سقف مرتفع، وفق ما نقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، التي ذكرت أن عدده بلغ نحو مليون نملة.

وقام مهندس كهربائي في البرازيل يسمى «فرانسيسكو بوني» بتسجيل المقطع المصور، ونشره عبر حسابه على «تويتر».

وقال بوني، في تصريح صحافي، إن "لدى النمل قدرة كبيرة على إقامة الجسر على شكل طوق".

وأوضح أن "النمل الذي نفّذ عمليات المداهمة ببراعة، يستطيع التنقل بمرونة أكبر حين يسلك مساراً صوب الأسفل قبل الصعود إلى الأعلى".

وحين يهاجم النمل سرباً للدبابير، فإن الأخيرة تهرب من المكان في العادة، وعندئذ يبدأ النمل في نهب ما في المكان من شرانق ويرقات وبيض، ولا ينصرف إلا بعد أن يأتي على كل شيء، حسب المصدر نفسه.

وشوهد مقطع الفيديو أكثر من 400 ألف مرة، كما أشاد معلقون بذكاء النمل ومثابرته، على اعتبار أن الوصول إلى العش تطلب انتظام عدد هائل في الهواء على شكل جسر ذي سلسلة مترابطة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.