شريط الأخبار
العناني: حُلمي أن اصبح رئيسا للوزراء .. والأردن منحني اكثر مما استحق كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بالأسماء .. مدعوون لعقد الامتحان التنافسي اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار دعوة لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال في الأردن وزارة السياحة : نتابع الحالة الصحية للسياح الاسبان المصابين في حادث البتراء مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخص اعتدى على عائلة بالزرقاء السلايطة: 34 قائمة و104 أفراد يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين غدا الثلاثاء خوري: سلوك النواب العدائي انعكاس للشارع النائب محمد هديب يشبه الأردن بـ"خبز الشعير .. مأكول مذموم" الطراونة: النائب هديب حاول أن "يستأسد بفلسطينيته" ويشكك بمواقف الأردن إصابة خطرة لطفل إثر حادث دهس في غور الصافي .. وفرار السائق كتلة الاصلاح تستهجن موقف الحكومة من الانتهاكات الصهيونية في الأقصى بالفيديو .. شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة مدير اوقاف القدس: رغم أنف ترامب ونتنياهو.. الملك عبدالله هو الوحيد الذي ينتصر للقدس الرزاز: التعديلات التي تم الاتفاق عليها نظام الأبنية ستصدر في غضون اسبوع اعلان للمواطنين .. هذا موعد التوجه للبنوك لاستلام دعم الخبز مصفاة البترول تكشف حيثيات شحنة البنزين المخالفة الموردة لها
عاجل

بالفيديو .. جيش من مليون نملة يهاجم عشاً للدبابير

الوقائع الإخبارية : أظهر مقطع مصور عدداً هائلاً من النمل وهو ينفذ "هجوماً كاسحاً" على عش للدبابير، وفق خطة ذكية مُحكمة حظيت بإعجاب واسع.

وانتظم جيش النمل على شكل طوق تدلّى في الهواء ثم وصل إلى عش للدبابير، بالرغم من وقوعه في سقف مرتفع، وفق ما نقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، التي ذكرت أن عدده بلغ نحو مليون نملة.

وقام مهندس كهربائي في البرازيل يسمى «فرانسيسكو بوني» بتسجيل المقطع المصور، ونشره عبر حسابه على «تويتر».

وقال بوني، في تصريح صحافي، إن "لدى النمل قدرة كبيرة على إقامة الجسر على شكل طوق".

وأوضح أن "النمل الذي نفّذ عمليات المداهمة ببراعة، يستطيع التنقل بمرونة أكبر حين يسلك مساراً صوب الأسفل قبل الصعود إلى الأعلى".

وحين يهاجم النمل سرباً للدبابير، فإن الأخيرة تهرب من المكان في العادة، وعندئذ يبدأ النمل في نهب ما في المكان من شرانق ويرقات وبيض، ولا ينصرف إلا بعد أن يأتي على كل شيء، حسب المصدر نفسه.

وشوهد مقطع الفيديو أكثر من 400 ألف مرة، كما أشاد معلقون بذكاء النمل ومثابرته، على اعتبار أن الوصول إلى العش تطلب انتظام عدد هائل في الهواء على شكل جسر ذي سلسلة مترابطة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.