شريط الأخبار
 

بالفيديو ...ممرضة صينية ترسل رسالة استغاثة عبر مقطع فيديو أثار الذعر حول العالم

الوقائع الاخبارية : انطلقت أول صرخات الاستغاثة في الصين من قبل ممرضة صينية تنقل الحقيقة المرعبة لانتشار فيروس كورونا بعد تعتيم الحكومة الصينية للوضع للتخفيف من حدة ردود الأفعال المحلية و العالمية إزاء الكارثة الحالية.

حيث قالت الممرضة الصينية عبر مقطع فيديو نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية أن انتشار الفيروس في تصاعد مخيف و بلغت الإصابة به في الصين ٩٠ ألف حتى الآن و ليس كما تزعم الحكومة أنه فقط أصاب ١٩٧٠ مواطن فقط و قتل ٥٦.

تقول الممرضة: "أحدثكم من منشأ الفايروس، مدينة ووهان، الإصابات في تزايد أصيب ٩٠ ألف مواطن حتى الآن ولازالت المشفى تستقبل حالات، لا يهمني تصريحات الحكومة سأوافيكم بالتطورات أولاً بأول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نهيب بالجميع أن يلزموا منازلهم، لا تأكلون من الخارج، لا تحتفلوا برأس السنة الصينية، كونوا أصحاء قدر الإمكان لتحتفلوا مع ذويكم العام القادم، و نستغيث بدول العالم، الفيروس شرس، أرسلوا إلينا الماسكات و النظارات الزجاجية و السترات الواقية، نحن بحاجة إليها مصادرنا تكاد تنفذ”.ورصد المقطع ٢ مليون مشاهدة في أقل من يوم و أثار الذعر في الرأي العام العالمي.

على الصعيد الآخر كان الرئيس الصيني قد خرج أمس في تصريح صحفي له بأن الوضع في بلاده مخيف و الفايروس أصاب ١٩٧٠ مواطن و قتل ٥٦ و أعلن حالة الطوارئ و طلب ضرورة التعاون العالمي لحل هذه الفاجعة التي ستضرب العالم كله.

هذا و قد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية حالة التأهب بعد وصد حالتين من الإصابة بالفايروس و بالفعل هناك ٦٣ شخص من ٢٢ ولاية يتم فحصهم، و أعلنت كندا رصد أول حالة في تورنتو، و تم رصد حالات بأستراليا و اليابان و نيبال، و العديد من دول العالم، معلنين أن الفترة القادمة حرجة حيث أن الفايروس يزداد شراسة ولا علاج له حتى الآن.