شريط الأخبار
شاهد بالصور...الملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك مسيرة دراجات تجوب شوراع اربد ابتهاجا بالاستقلال طعن شخص خلال مشاجرة في سوق الخضار وسط مدينة اربد العثور على 'لقيط' في منطقة سحاب شرقي العاصمة عمّان الرمثا .. شاب يدهس 6 أشخاص ويوقع 4 اصابات بينهم وزير الخارجية ايمن الصفدي في تغريده له : مصر اقوى اين اختفى "هلال رمضان الكهربائي" عن نوافذ الاردنيين؟! الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا مقتل 25 قبطيا في هجوم على حافلة تقلهم جنوبي مصر مع حلول شهر رمضان المبارك الأردنيون يستذكرون أحمد هليل زكي بني ارشيد: اقرأ بإسم ربك الذي خلق عجل ينطح جزار عشريني في كفرنجه قبل ذبحه العدوان يدعو الفيصلي والوحدات لتناول افطار جماعي في منزله وفاة شخص وإصابة آخر اثر تدهور تركتور زراعي في اربد مواطنون يهددون بحرق ابنائهم امام الديوان الملكي بعد انذار بهدم منازلهم الطراونة: لم تسجل حالات اعتداء على تجار او متعاطين من قبل رجال المكافحة تكسير مركبات بالعصي والحجارة في مشاجرة عائلية بمنطقة كفرنجة في عجلون بالتفاصيل...تعميم من وزارة التربية لجميع المدارس الابتدائية ومديريات التربية
عاجل
 

بالفيديو.. اشتباك دموي مع "حرس أردوغان" في واشنطن وتركيا توضح

الوقائع الإخبارية : أصيب 9 أشخاص بجروح، واعتقل اثنان آخران، الثلاثاء، خلال شجار اندلع أمام مقر إقامة السفير التركي واشنطن، بالتزامن مع زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لعاصمة الولايات المتحدة الأميركية.

ووفقا لصحيفة "الغارديان"، قام حرس الرئيس التركي بالتعامل مع المتظاهرين، ما أسفر عن سقوط جرحى.

وقال المتحدث باسم هيئة الإطفاء بواشنطن، دوغ بوكانان، إن اثنين من المصابين يعانيان من جروح خطيرة، ونقلا إلى مستشفى بسيارة إسعاف.

وأوضح أنه تم استدعاء عناصر الطوارئ إلى مقر إقامة السفير التركي في الساعة الرابعة والنصف مساء الثلاثاء.

بينما قال المتحدث باسم شرطة العاصمة، دستين ستيرنبيك، إن الشجار اندلع بين مجموعتين تحمل إحداهما علم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

وبين المعتقلين الاثنين، متهم بالاعتداء على ضابط شرطة.

واندلع الشجار في نفس يوم اجتماع الرئيس التركي بنظيره الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، فيما رفضت وزارة الخارجية الأميركية التعليق على الحادث.

من جهتها أصدرت السفارة التركية في واشنطن، الخميس، بيانا شرحت فيه أسباب المشاجرة التي حدثت أمام البيت الأبيض خلال زيارة الرئيس أردوغان إلى الرئيس الأمريكية دونالد ترامب.

وقالت إن الأتراك الذين تجمعوا أمام مقرها في واشنطن للترحيب بالرئيس رجب طيب أردوغان أثناء وصوله إليها، استخدموا حق الدفاع المشروع عن النفس، لمواجهة اعتداء مظاهرة غير مرخصة لأنصار تنظيم "ب ي د/بي كا كا”.

جاء ذلك في بيان صادر عن السفارة، حول الأحداث التي وقعت أمام مقرها، أمس الأول الثلاثاء، أثناء دخول الرئيس أردوغان إليها.

وأكد أن أنصار تنظيم "ب ي د/بي كا كا” اعتدوا على الأتراك الذين كانوا أمام مقر السفارة للترحيب برئيس جمهوريتهم، ما دفعهم لاستخدام حق الدفاع المشروع عن أنفسهم، الأمر الذي أدى إلى إصابة شخص منهم بجروح بليغة.

وشدد البيان على أن أنصار "ب ي د/بي كا كا” هم الذين يتحملون مسؤولية ما حصل من مشاجرة.

وأعربت السفارة عن أملها أن تقوم السلطات الأمريكية باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع وقوع أعمال مشابهة في المستقبل.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.