شريط الأخبار
الخارجية السعودية تكشف حقيقة زيارة مسؤول سعودي سراً لإسرائيل مباحثات أردنية عراقية لتنفيذ مشروع أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة الملك: بناء عراق آمن ومستقر وموحد يعتبر ركنا أساسيا لأمن المنطقة بالفيديو...الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار بمنطقة المقابلين في عمان بالأسماء...شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيار الكهربائي يوم الجمعه في هذه المناطق اعمال شغب واشعال الاطارات امام محكمة جرش الشرعية احتجاجا على "حجز مركبة " مخاوف على المواشي والدواجن من ضرائب الملقي بالاسماء ... مطلوبون لمراجعة ديوان الخدمة .. والإثنين آخر مهلة الصقور : ثقتنا في القضاء الأردني كبيرة لمحاسبة المعتديين على لاعبي الوحدات شرطة البادية الشمالية تضبط "٣" طن من مادة البطاطا الغير صالحة في قضاء ام القطين ضبط 32 طن بطاطا إسرائيلية فاسدة في السوق المركزي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يصل إلى عمان شاهد بالاسماء .. احالة 4 محافظين الى التقاعد شاهد بالفيديو .. الخلايلة يبرئ الفقه القديم من صناعة داعش القبض على سائق دهس فتاتين ولاذ بالفرار في منطقة المنارة بعمان تحويل المتهمين بالاعتداء على ناشئي الوحدات الى المحافظ المعايطة: الاصلاحات الضريبية لن تمس الطبقة الفقيرة والوسطى خبير: تخفيض وكالة ستاندرز آند بورز تصنيف الأردن سيؤثر على قرارات المستثمرين بالصور ... أصحاب شاحنات "الأبيض والحسا" يعتصمون احتجاجا على "الدور" بالصور..3 اصابات من مرتبات الامن العام في حادث تصادم في صويلح
عاجل

بالفيديو...العلماء يكتشفون غرفة جديدة في احد اهرامات مصر وتثير حيرتهم

الوقائع الإخبارية : يعتقد خبراء الآثار الآن أنهم على وشك العثور على 'غرفة ' خفية في الهرم الأكبر بمنطقة الجيزة، وذلك فى إطار مشروع يسمى بـ'سكانبيراميدس' يستخدم فيه الأشعة تحت الحمراء الحرارية وغيرها من التقنيات لمعرفة أسرار هذه الغرفة الخفية والتاريخ التحف بهرم خوفو، الذي يصل إرتفاعه 479 ويعتبر أطول هيكل من صنع الإنسان في العالم منذ ما يقرب من 4000 سنة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، فإن مشروع 'سكانبراميدس' من أكثر المشاريع طموحا لإزالة الغموض عن هرم خوفو بالقرب من القاهرة، الذي اكتمل في حوالي 2560 قبل الميلاد.

وقال مهدي الطيوبي، رئيس معهد هيب 'لقد صممنا جميع الأجهزة لوضعها في مكان الهرم للعثور على مكان وجود التجويف، ونحن نعرف أن هناك واحدة، ولكننا نحاول معرفة أين، لافتا إلى أن الأهرامات هي القيمة المتبقية من عجائب الدنيا السبع الأقدم في العالم.

وأفادت الصحيفة بأنه، لا يزال الاختبار الكيميائي يتطلب عينات صغيرة، ولكن التقنيات المتقدمة القادمة لحيز الاستخدام من المفترض أن تكون غير غازية حتى لا تتلف الآثار القديمة، كما يستخدم الباحثون موجات التي تبحث عن الجسيمات المشحونة للمساعدة في إيجاد التحف التاريخية بالهرم الأكبر.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.