شريط الأخبار
وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% صحيفة: 4 آلاف شركة سورية في الاردن المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة مطلب إغلاق النوادي الليلية يجتاح مواقع التواصل اختطاف مواطن أردني ونجله في جنوب أفريقيا.. والخاطفين يطالبون بفدية للإفراج عنهما السفير الافغاني: الأردن يلعب دورا حيويا في استقرار المنطقة وأمنها أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً .. فماذا طلب من ابنه؟ "السرطان" ينهي حربا "إلكترونية" بين المجالي وبهجت سليمان
عاجل

بالفيديو...تحدي التفاخر بالثروات ينتشر بين الشباب على مواقع التواصل الصينية

الوقائع الإخبارية : انتشر تحدٍ جديد على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين يتمثل في التقاط أبناء رجال الأعمال الأثرياء صوراً ومقاطع فيديو بوضعيات مختلفة مع أموالهم وممتلكاتهم التي يحبونها.
ويظهر المشاركون في هذا التحدي الذي يدعى "تفاخر بثروتك" والذي انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، وهم يستلقون على الأرض بالقرب من أموالهم أو ممتلكاتهم التي يعتبرونها عزيزة على قلوبهم.
وأظهر مقطع فيديو تم تصويره مؤخراً، امرأة صينية وهي تستلقي على ممر المشاة وسط مقتنياتها التي تشمل حقيبة يد حمراء من غوتشي، ومجموعة متنوعة من المكياج والملحقات الأخرى.
وأدى تصوير الفيديو الذي تسبب في اضطراب كبير في حركة المرور في المكان، إلى إلقاء الشرطة القبض على المرأة وفرض غرامة عليها بقيمة 150 يواناً صينياً (21 دولار أمريكي).
كما غُرّمت امرأة أخرى استلقت على الأرض أمام سيارتها مع مقتنياتها على رصيف في مدينة شنغهاي بمبلغ 200 يوان (29 دولار).
وقد جوبه هذا التحدي بحملة انتقادات واسعة من قبل المسؤولين في الحكومة الصينية، إضافة إلى العاملين في سلك الشرطة والقوات المسلحة، والموظفين الحكوميين الذين اعتبروه سلوكاً غير لائق بتاريخ بلادهم وثقافتها.
يذكر أن أبناء رجال الأعمال الأثرياء في الصين برزوا بشكل هائل في شبكات التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة بسبب سلوكياتهم التي تتباهى بثرواتهم ومقتنياتهم، وفق نقلت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.