شريط الأخبار
وفاة رقيب سير اثر تدهور دراجته النارية اثناء الوظيفة الرسمية العبادي: الحكومة تعمل على ايجاد حل لقضايا الاعتداءات القديمة على أراضي الخزينة وزارة الخارجية : نتابع أحوال الأردنيين في برشلونة منذ ورود أنباء الحادث مركز الشفافية الأردني للملقي : ضرورة تصويب الوضع القانوني للمهندسة الشيشاني المومني: ضغط على موقع "الهيئة" أدى لخلل فني ونعيد تحميل النتائج الكلالدة: فشلنا في ملف المتطوعين ونتحمل المسؤولية بالفيديو .. الامن يتتبع مطلقي النار في الانتخابات منهم سيدة في معان اجتماع أردني مصري فلسطيني يسبق قدوم مبعوث ترامب للمنطقة الزعنون يثمَن مواقف الملك عبدالله ودفاعه عن المسجد الأقصى النائب عطية: اللامركزية تحقق التنمية الشاملة والمستدامة بمحافظات المملكة اصابة (4) اشخاص إثر حادث تصادم في الاغوار الشمالية وحش مفترس يهاجم قطاع اغنام في الكرك الدفاع المدني يعمل على إخماد حريق مفتعل في عجلون بالأسماء...احالة 263 ضابطا في الامن العام الى التقاعد ضبط لبنانية تستأجر منزلا في عمان لممارسة الطب بلا شهادة الهيئة المستقلة ترتكب اخطاء في اعلان نتائج الانتخابات على موقعها النائب الرقب : ادارة حكومة الملقي المتخبطة قد تُفشل فكرة اللامركزية 14 حالة تسمم من عائلة واحدة بسبب تناول الشاورما في جرش حضانة غير مرخصة أمام القضاء إثر تعرض طفلة لضرب مبرح شاهد بالوثيقة...مواطن يطلق على نجله اسم "فيصلي"
عاجل
 

بالفيديو...جهاز جديد يعالج الإصابات في أقل من ثانية!

الوقائع الإخبارية : طور الباحثون جهازا جديدا يعمل على علاج الأعضاء المتضررة من جسم الإنسان في "أجزاء من الثانية".

ويقوم الجهاز المبتكر في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية، على تحويل الخلايا إلى أنواع أخرى من الخلايا اللازمة لعلاج الحالات المرضية.

وتتميز التقنية الجديدة المعروفة باسم "Tissue Nanotransfection"، بقدرتها على إنقاذ حياة ضحايا حوادث السيارات، أو حتى جنود المعارك الحربية.

وأوضح الباحثون أن الجهاز يتمثل في شريحة سيليكون دقيقة الحجم، تعمل على حقن الشفرة الوراثية في خلايا الجلد، لتحولها إلى أنواع أخرى من الخلايا اللازمة لعلاج الحالات المرضية.

وقام العلماء بإجراء اختبارات على الفئران، حيث تمكنت التقنية الجديدة (TNT) من علاج الساق المصابة عند الفئران، بلمسة واحدة وسريعة عن طريق تحويل خلايا الجلد إلى خلايا الأنسجة الوعائية.

وقال تشاندان سين، مدير مركز الطب التجديدي وCell-Based Therapies: "هذه الطريقة لا تعمل على خلايا الجلد فقط، بل يمكن تطبيقها على أنواع أخرى من الأنسجة، وعلى سبيل المثال، عالجت التكنولوجيا المبتكرة مشاكل وظائف الدماغ عند الفئران". وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها إعادة برمجة الخلايا في جسم حي.

وتشير دراسة جديدة نُشرت في مجلة Nature Nanotechnology، إلى أن طرق علاج الخلايا الحالية التي تتطلب خطوات عديدة، يترتب عليها مخاطر عالية، مثل انتقال الفيروسات إلى جسم الإنسان.

وذكر سين أنه لا يوجد آثار جانبية معروفة لجهاز TNT، كما تتطلب العملية أقل من ثانية.

وأضاف سين: "لا تتطلب هذه التكنولوجيا مختبرا أو مستشفى، كما يمكن تطبيقها على أرض الواقع في مكان الحدث، حيث يبلغ وزن الجهاز أقل من 100 غرام".

الجدير بالذكر، أن العلاج الجديد في انتظار موافقة إدارة الأغذية والعقاقير، ولكن سين، الذي كان يعمل على هذه المشروع مدة 4 سنوات، يتوقع أن يتم اختبار TNT على البشر خلال عام من الزمن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.