شريط الأخبار
الخارجية السعودية تكشف حقيقة زيارة مسؤول سعودي سراً لإسرائيل مباحثات أردنية عراقية لتنفيذ مشروع أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة الملك: بناء عراق آمن ومستقر وموحد يعتبر ركنا أساسيا لأمن المنطقة بالفيديو...الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار بمنطقة المقابلين في عمان بالأسماء...شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيار الكهربائي يوم الجمعه في هذه المناطق اعمال شغب واشعال الاطارات امام محكمة جرش الشرعية احتجاجا على "حجز مركبة " مخاوف على المواشي والدواجن من ضرائب الملقي بالاسماء ... مطلوبون لمراجعة ديوان الخدمة .. والإثنين آخر مهلة الصقور : ثقتنا في القضاء الأردني كبيرة لمحاسبة المعتديين على لاعبي الوحدات شرطة البادية الشمالية تضبط "٣" طن من مادة البطاطا الغير صالحة في قضاء ام القطين ضبط 32 طن بطاطا إسرائيلية فاسدة في السوق المركزي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يصل إلى عمان شاهد بالاسماء .. احالة 4 محافظين الى التقاعد شاهد بالفيديو .. الخلايلة يبرئ الفقه القديم من صناعة داعش القبض على سائق دهس فتاتين ولاذ بالفرار في منطقة المنارة بعمان تحويل المتهمين بالاعتداء على ناشئي الوحدات الى المحافظ المعايطة: الاصلاحات الضريبية لن تمس الطبقة الفقيرة والوسطى خبير: تخفيض وكالة ستاندرز آند بورز تصنيف الأردن سيؤثر على قرارات المستثمرين بالصور ... أصحاب شاحنات "الأبيض والحسا" يعتصمون احتجاجا على "الدور" بالصور..3 اصابات من مرتبات الامن العام في حادث تصادم في صويلح
عاجل

بالفيديو...جهاز جديد يعالج الإصابات في أقل من ثانية!

الوقائع الإخبارية : طور الباحثون جهازا جديدا يعمل على علاج الأعضاء المتضررة من جسم الإنسان في "أجزاء من الثانية".

ويقوم الجهاز المبتكر في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية، على تحويل الخلايا إلى أنواع أخرى من الخلايا اللازمة لعلاج الحالات المرضية.

وتتميز التقنية الجديدة المعروفة باسم "Tissue Nanotransfection"، بقدرتها على إنقاذ حياة ضحايا حوادث السيارات، أو حتى جنود المعارك الحربية.

وأوضح الباحثون أن الجهاز يتمثل في شريحة سيليكون دقيقة الحجم، تعمل على حقن الشفرة الوراثية في خلايا الجلد، لتحولها إلى أنواع أخرى من الخلايا اللازمة لعلاج الحالات المرضية.

وقام العلماء بإجراء اختبارات على الفئران، حيث تمكنت التقنية الجديدة (TNT) من علاج الساق المصابة عند الفئران، بلمسة واحدة وسريعة عن طريق تحويل خلايا الجلد إلى خلايا الأنسجة الوعائية.

وقال تشاندان سين، مدير مركز الطب التجديدي وCell-Based Therapies: "هذه الطريقة لا تعمل على خلايا الجلد فقط، بل يمكن تطبيقها على أنواع أخرى من الأنسجة، وعلى سبيل المثال، عالجت التكنولوجيا المبتكرة مشاكل وظائف الدماغ عند الفئران". وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها إعادة برمجة الخلايا في جسم حي.

وتشير دراسة جديدة نُشرت في مجلة Nature Nanotechnology، إلى أن طرق علاج الخلايا الحالية التي تتطلب خطوات عديدة، يترتب عليها مخاطر عالية، مثل انتقال الفيروسات إلى جسم الإنسان.

وذكر سين أنه لا يوجد آثار جانبية معروفة لجهاز TNT، كما تتطلب العملية أقل من ثانية.

وأضاف سين: "لا تتطلب هذه التكنولوجيا مختبرا أو مستشفى، كما يمكن تطبيقها على أرض الواقع في مكان الحدث، حيث يبلغ وزن الجهاز أقل من 100 غرام".

الجدير بالذكر، أن العلاج الجديد في انتظار موافقة إدارة الأغذية والعقاقير، ولكن سين، الذي كان يعمل على هذه المشروع مدة 4 سنوات، يتوقع أن يتم اختبار TNT على البشر خلال عام من الزمن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.