بالفيديو...مسافر يقود طائرة بعد غياب أحد الطيارين!
شريط الأخبار
الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع السفير الاردني في تل ابيب يزور اللبدي ومرعي ويطالب بالافراج عنهما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتابع قضية الطلبة الأردنيين في أوكرانيا منذ أشهر بالفيديو...ولي العهد يوقف موكبه لمساعدة مصابين اثر حادث سير حداد يحيل ملف تحقيق بتجاوزات إلى مكافحة الفساد 28 مهنة مغلقة ومقيده أمام العمالة الوافدة الناطق باسم الخارجية يرد على معلومات متداولة بشأن الطفل ورد ربابعة وزير التربية ابناء المعلمات الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين غير مشمولين بمكرمة ابناء المعلمين الرزاز: الأردن يقدر دور بلغاريا ومواقفها تجاه دعم التوجهات التي تفضي إلى حلول للأزمات في المنطقة الخارجية تتابع الحالة الصحية لمواطن أردني أصيب بحادث تدهور مركبته في السعودية أمن الدولة: 15 سنة بالأشغال المؤقتة وغرامة 10 آلاف دينار لتاجر مخدرات الحجز التحفظي على اموال تاجر سيارات كبير في الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي ممثلين عن القطاع الخاص النقابات تطالب الحكومة بعقد اجتماع لبحث العلاوة الفنية
عاجل

بالفيديو...مسافر يقود طائرة بعد غياب أحد الطيارين!

الوقائع الإخبارية: فوجئ ركاب طائرة بريطانية بأحد المسافرين يخبرهم بأنه سيقود الطائرة بنفسه، بعد إعلان مسؤولي المطار عن تأجيل انطلاق الرحلة لمدة ساعتين نظرا لغياب أحد الطيارين.

وبحسبما نشرته الصحف البريطانية، فإن الواقعة سجلت يوم الأحد الماضي، حين أعلم مسؤولو مطار مانشستر ركاب رحلة شركة "إيزي جيت” المتجهة إلى مدينة أليكانتي الإسبانية، بتأجيل رحلتهم لمدة ساعتين.

وفي خطوة غير مألوفة، قام أحد الركاب ويدعى مايكل برادلي بالتحدث إلى باقي المسافرين، وأخبرهم أنه سيتوجه إلى قمرة القيادة وسيقود الطائرة بنفسه.

وأوضح برادلي الذي كان على متن الطائرة رفقة عائلته، أنه يعمل طيارا في نفس الشركة "إيزي جيت”، وأن لديه رخصة وبطاقة هوية تؤهله لقيادة الطائرة.

وفي مقطع فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وسجله أحد الركاب، يظهر برادلي على متن الطائرة، التابعة للشركة البريطانية، وهو يتحدث إلى الركاب، حيث قال لهم: "زوجتي التي تجلس في الصف 15 مع طفلي الصغير أخبرتني أن الرحلة سيتم تأجيلها لمدة ساعتين بسبب نقص عدد الطيارين، حيث إنهم بحاجة إلى طيار واحد حتى يتمكنوا من السفر”.

وتابع: "بعد تفكير عميق، قمت بالاتصال بشركة إيزي جيت، وأخبرتهم بهويتي وبأنني أحمل رخصة قيادة طائرات، مؤكدا لهم أنني على استعداد لمساعدتهم وقيادة الطائرة إلى أليكانتي”.

وأضاف برادلي أن الشركة أخبرته أنها ستعاود الاتصال به مرة أخرى، وبالفعل، اتصلت به بعد ثوان لتخبره بموافقتها على عرضه.

وقوبل كلام برادلي بالضحك والتصفيق والهتاف من قبل الركاب الذين وصفوه بالبطل خفيف الظل، وبالفعل قام برادلي بقيادة الطائرة بسلام إلى أليكانتي.

وعلق متحدث باسم شركة "إيزي جيت” على الواقعة قائلا إنها كانت استثنائية، ووقعت نتيجة لظروف معينة، مشيرا إلى أن ما حدث يتماشى تماما مع اللوائح والقوانين، فالرجل يحمل رخصة قيادة وبطاقة هوية تثبت أنه مؤهل لقيادة الطائرة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.