شريط الأخبار
وزارة التربية والتعليم تفتح باب استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الاضافي سلطة العقبة :تصوير الامور على غير حقيقتها ضرب في خاصرة الوطن مصدر في المالية: 130 مليون دينار نقص الإيرادات بسبب التهريب بالصور...الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو...الامن يلقي القبض على سائقين قاما بصدم بعضهما متعمداً في شوارع عمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق داخل مياه سد الملك طلال مهندسون يعتصمون ضد اتفاقية الغاز على مدخل جرش بالصور .. الأمن يمنع انضمام مشاركين من عمان باعتصام عند خط الغاز في اربد نصيحة من طارق خوري لمن يرغب بمعاقبة الحكومة النائب درابسة: وجهاء ونواب الرمثا لم يتبلغوا عن أي لقاء حكومي الامن : تعرض حافلة خاليه من الركاب لاطلاق نار في البتراء الضمان يكشف انتهاكات بحقوق المعلمات التأمينية التربية :"الثقافة المالية" مساق يدرس لأول مرة للصف الحادي عشر بالصور .. الدفاع المدني يواصل البحث عن غريق داخل سد الملك طلال سرقة بئر في معان يوقف ضخ المياه عنها "العمل": 146 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين عودة الهدوء إلى الرمثا بعد ليلة من احتجاجات شهدها اللواء تأييد حبس 4 متهمين بتهريب مخدرات لدولة مجاورة الزعبي: وزير هرّب 7 حاويات دخان .. والحكومة "لا حياة لمن تنادي" نتائج التكميلية الخميس
عاجل

بالفيديو...مصافحة ترامب تتحدى البروتكولات...أشهر خمس مصافحات للرئيس الأمريكي

الوقائع الإخبارية: يشتهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بطريقة مصافحته الشهيرة التي وقع فيها عدد من مسؤولي الدول الذين قابلهم بالإحراج نتيجة للطريقة التي يتبعها.
يبادر الرئيس الأمريكي ترامب أثناء لقائه كبار الشخصيات الرسمية وغير الرسمية في المناسبات إلى مصافحتهم باليد، إلا أن الطريقة التي يستخدمها لف عن الطريقة المألوفة.
حيث يقوم بمد يده اليمنى للمصافحة معتمدا على عنصر المفاجأة في جذب الشخص الآخر نحوه مستخدما شيئا من القوة في مصافحته.
كما وتظهر أغلب اللقطات والمقاطع المصورة قيام الرئيس الأمريكي بالإمساك بيد الشخص المصافح له بشكل قوي ولفترة زمنية ليست بالقصيرة أحيانا، وهو ما حصل مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي.
فخلال أحد اللقاءات تبادل الطرفان مصافحة الأيادي لفترة امتدت لـ19 ثانية، خلال لقائهما في البيت الأبيض.
ليستمر ترامب بأرجحة يد آبي، في الوقت الذي ظهرت فيه بعض الملامح الغريبة على وجه رئيس الوزراء الذي تنهد بشكل عميق بعد انتهاء المصافحة.
ومن المصافحات الشهيرة والتاريخية لقاء ترامب بالزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، خلال لقائهما التاريخي في هانوي.
حيث بادر الرئيس الأمريكي للمصافحة ليقوم بوضع يده اليسرى على ذراع الزعيم الكوري الشمالي والضغط عليها بعض الشيء، واستمرت المصافحة لبضع ثوان.
ومن المصافحات الشهيرة لترامب لقائه بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في البيت الأبيض عندما قام الرئيس الفرنسي بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية.
حيث قام الرئيس الأمريكي بمد يده ليبادره الرئيس الفرنسي بمصافحة حاول من خلالها تجنب طريق ترامب في جذبه ليقوم الرئيس الأمريكي بجذبه باتجاه كتفه على طريق الرياضيين في طريقة غريبة.
وكانت مصافحة رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إحدى المصافحات الشهيرة حيث تصافحا على خلفية اجتماع كان مخصصا لمناقشة حظر الهجرة الأمريكية و الانسحاب من اتفاقية "نافتا".
ويظهر المقطع المصور خلال لقائي الرئيسيين قيام ترودو بالنظر ليد الرئيس الأمريكي لثوان معدودة قيل مصافحته ليصافحه بطريقة منعت ترامب من جذبه نحوه كما يفعل عادة.
وأنضمت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية لقائمة ضحايا الرئيس الأمريكي في المصافحة والتخلي عن البروتوكولات السياسية، حيث قام بمصافحتها بطريقة غريبة إلتقطتها عدسات المصورين، خلال زيارته الرسمية الى بريطانيا.
حيث قام بمصافحتها عن طريق القبضة المغلقة في الوقت الذي بادرته الملكة بذات الشيء وابتسامة صغيرة علت وجهها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.