بالوثائق .. العرموطي يسأل الرزاز عن اكاديمية تطوير التعليم
شريط الأخبار
"الاقتصاد الرقمي" تستفيق من غيبوبتها بعد نشر تقرير حول اختراق خصوصية الاردنيين نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن العمل: لم يتم توزيع أي دعوات خاصة او عامة للإعلاميين تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك ضابط دفاع مدني يحول دون وقوع كارثة بعد اخماده حريق شب بعجلات صهريج محمَّل بـ35 ألف لتر بنزين الخوالده: لنتحدى المسؤول النائب الظهراوي : حصلت على أكثر من ألف إعفاء طبي النسور: الملك مثلنا جميعاً في زيارته إلى الباقورة مصدر: الحكومة بدأت بدراسة كيفية استثمار أراضي منطقتي الباقورة والغمر ضبط 50 تنكة زيت زيتون مغشوشة في إربد الخوالده: لنتحدى المسؤول ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف الحكومة: ارتفاع اسعار بنزين 90 خلال الاسبوع الاول من شهر تشرين ثاني الرزاز: الغمر والباقورة أرض أردنية في حضن الوطن الملك بعد زيارة الباقورة: سيادة الأردن على أرضه فوق كل اعتبار البدء بتقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية الداخلية قبل نهاية الشهر الحالي إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد الصفدي: الملك اتخذ قرارا يخدم مصالحنا الوطنية بـ"الباقورة والغمر" تُنشر لأول مرة.. رسالة من ياسر عرفات لتركيا قبل 5 أشهر من وفاته
عاجل

بالوثائق .. العرموطي يسأل الرزاز عن اكاديمية تطوير التعليم

الوقائع الاخبارية :وجه النائب صالح العرموطي و استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب سؤالا إلى دولة رئيس الوزراء.هذا نصه :
1. هل صحيح ان هناك شركة تسمى شركة اكاديمية تطوير التعليم وهي شركة غير ربحية معفاة من الضرائب ولها مكتب في الاردن ومسجلة كشركة اجنبية عاملة، ومن هي الجهات التي تقوم بتمويلها من الداخل والخارج وفي أي بلد يقع مقر الشركة الرئيسي، وهل لا تزال هذه الشركة قائمة أم تم شطبها وتغيير تسجيلها بأسم جديد.
2. هل صحيح ان هذه الشركة تعمل على ادارة المساعدات المالية والفنية المقدمة للمملكة تحت اشراف الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية وخاصة وزارة التربية والتعليم ووزارة التخطيط.
3. هل صحيح ان اموال الشركة وغاياتها واهدافها مخصصة لمشاريع تعليمية تابعة لدوائر حكومية واهمها مشاريع خاصة في وزارة التربية والتعليم تتعلق بتطوير المناهج.
4. من هي الجهة التي وافقت على انشاء هذه الشركة ومن هم القائمين عليها ، وما هي جنسيات الموظفين فيها.
5. ما العلاقة بين هذه الشركة والاكاديميات التعليمية الخاصة الموجودة في المملكة المتعلقة بتطوير المناهج وتدريب المعلمين.
6. ما هي الجنسية التي تحملها هذه الشركة الاجنبية وما هي المشاريع التي تقدمت بها للوزارات وخاصة فيما يتعلق بقطاع التعليم والمناهج التعليمية ولحساب من تعمل هذه الشركة. 7
. كم مقدار المبالغ المالية التي حصلت عليها الشركة من الداخل والخارج، وتزويدي بتقرير عن مصدر الاموال المودعة وتواريخها
. 8. هل هناك دور لهذه الشركة بما يتعلق بتقديم المساعدات المالية او البرامج او القيام بأي اعمال او الطلبات التي تعدها وزارة الاوقاف من حيث برامج الوعظ والارشاد والخطابة وتأهيل الأئمة، وما الذي تم تقديمه للوزرات والدوائر الحكومية منذ تاريخ تأسيسها ولغاية الآن. 9
. هل خضعت هذه الشركة لقانون ضريبة الدخل، وهل تحقق عليها دفع اي ضريبة لخزينة الدولة.
10. ما هي الخطط والبرامج التي قدمتها الشركة بخصوص المناهج التعليمية والبرامج المهنية والفنية في وزارة التربية والتعليم، وهل لها دور في المسار التعليمي والمهني او التعيينات التربوية.
11. هل خضعت هذه الشركة للرقابة من قبل الجهات المختصة او اطلعت الحكومة على اهداف وغايات الشركة ان وجدت حسب ما يقضي بذلك قانون الشركات والتشريعات الاخرى.
12. هل سبق ان اقامت الشركة دعاوى لدى المحاكم او اقيمت عليها ، وما هي هذه القضايا إن وجدت.

13. هل هناك اكاديميات او شركات ربحية و غير ربحية مسجلة بالأردن سواء اكانت اجنبية او محلية غاياتها واهدافها تطوير التعليم وتعديل المناهج او تدريب المعلمين، وكم عددها ومن هم الاشخاص القائمين عليها، وما هي الجهات التي تقوم بتمويلها، وهل هناك رقابة فعلية على هذه الشركات. وتفضلوا بقبول الاحترام ،،، النائب المحامي صالح عبدالكريم العرموطي
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.