بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية
شريط الأخبار
تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد
عاجل

بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية

الوقائع الإخبارية : أكد عدد من مرشحي ومبعثي الوزارات الحكومية للاستفادة من منحة الدكتوراه والماجستير لموظفي القطاع العام المقدمة من الحكومة السعودية للعام 2018_2019 تنفيذا للاتفاقيات بين الأردن والسعودية عن تأخر إجراءات القبول التي باتت تهدد بنفاذ الوقت وتضييع الفرصة للاستفادة من هذه المنحة.
وبين عدد من الموظفين انه وبالرغم أننا كمتقدمين من مختلف الوزارات الدوائر والمؤسسات الحكومية عن طريق ديوان الخدمة المدنية ووزارة التعليم العالي فقد أنهينا إجراءات تقديم الطلبات منذ شهر حزيران الماضي ولكن لم نحصل للأسف على قبول من قبل الجامعات السعودية ودون معرفة السبب حيث تقطعت بنا السبل في غياب متابعة جادة من الجهات المعنية الأردنية وفي مقدمتها وزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي لجنة البعثات ، وديوان الخدمة المدنية مما يجعل فرصة الحصول على قبول في مهب الريح.
هذا وقد أكدوا أنهم قاموا بتقديم الشكاوى والاستدعاءات العديدة والتي طالبوا فيها الجهات المعنية في السفارة والتعليم العالي بمتابعة إجراءات القبول مع الجانب السعودي تنفيذا للاتفاقيات بين الجانبين وإزالة العقبات أمام إجراءات القبول مع العلم أننا تقدمنا جميعا بجميع الوثائق والمرفقات المطلوبة من الجانب السعودي بالكامل، و مع مضى الشهور الطوال فإننا نؤكد غياب المتابعة الرسمية لملفات المبتعثين الأردنيين في الجامعات السعودية وقد سبقها حادثة شبيهة للمرشحين للمنحة التونسية والتي غادرت بعد مضي أكثر من سنة و شهور بسيطة.
وعليه نؤكد مرة أخرى بأن غياب المتابعة الرسمية تجعل الوقت يمضي ويجعل إكمال الإجراءات اللازمة للقبول صعبة وغير متاحة وضياع فرصة للمتقدمين رغم انتظارنا الشهور الطوال للحصول عليها ومحاولاتنا اليائسة للتواصل مع المعنيين على أمل الحصول على إجابة ولكن دون طائل ولا مجيب .
واضعين هذه المسألة أمام وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. وليد المعاني للبحث والتحقق لتحقيق العدل والإنصاف و محاسبة كل من ترك هذا الامر دون متابعة رسمية جادة .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.