شريط الأخبار
النائب منصور مراد يطالب الرزاز بتزويده بكشوفات حول خسائر الجامعات الرسمية بالفيديو وللإنصاف !! الرزاز ظٌلم بهذين الموقفين إثناء زيارته إلى محافظة اربد مؤتمرا صحفيا للرزاز السبت المقبل للحديث عن التأمين الصحي الشامل خلاف شخصية على الميراث تدفع شاباً أردنياً بتوريط شقيقه في قضية مخدرات أمين عمّان يوسف الشواربة: أستغرب الدعوه لمخالفة القانون القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد
عاجل

بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية

الوقائع الإخبارية : أكد عدد من مرشحي ومبعثي الوزارات الحكومية للاستفادة من منحة الدكتوراه والماجستير لموظفي القطاع العام المقدمة من الحكومة السعودية للعام 2018_2019 تنفيذا للاتفاقيات بين الأردن والسعودية عن تأخر إجراءات القبول التي باتت تهدد بنفاذ الوقت وتضييع الفرصة للاستفادة من هذه المنحة.
وبين عدد من الموظفين انه وبالرغم أننا كمتقدمين من مختلف الوزارات الدوائر والمؤسسات الحكومية عن طريق ديوان الخدمة المدنية ووزارة التعليم العالي فقد أنهينا إجراءات تقديم الطلبات منذ شهر حزيران الماضي ولكن لم نحصل للأسف على قبول من قبل الجامعات السعودية ودون معرفة السبب حيث تقطعت بنا السبل في غياب متابعة جادة من الجهات المعنية الأردنية وفي مقدمتها وزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي لجنة البعثات ، وديوان الخدمة المدنية مما يجعل فرصة الحصول على قبول في مهب الريح.
هذا وقد أكدوا أنهم قاموا بتقديم الشكاوى والاستدعاءات العديدة والتي طالبوا فيها الجهات المعنية في السفارة والتعليم العالي بمتابعة إجراءات القبول مع الجانب السعودي تنفيذا للاتفاقيات بين الجانبين وإزالة العقبات أمام إجراءات القبول مع العلم أننا تقدمنا جميعا بجميع الوثائق والمرفقات المطلوبة من الجانب السعودي بالكامل، و مع مضى الشهور الطوال فإننا نؤكد غياب المتابعة الرسمية لملفات المبتعثين الأردنيين في الجامعات السعودية وقد سبقها حادثة شبيهة للمرشحين للمنحة التونسية والتي غادرت بعد مضي أكثر من سنة و شهور بسيطة.
وعليه نؤكد مرة أخرى بأن غياب المتابعة الرسمية تجعل الوقت يمضي ويجعل إكمال الإجراءات اللازمة للقبول صعبة وغير متاحة وضياع فرصة للمتقدمين رغم انتظارنا الشهور الطوال للحصول عليها ومحاولاتنا اليائسة للتواصل مع المعنيين على أمل الحصول على إجابة ولكن دون طائل ولا مجيب .
واضعين هذه المسألة أمام وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. وليد المعاني للبحث والتحقق لتحقيق العدل والإنصاف و محاسبة كل من ترك هذا الامر دون متابعة رسمية جادة .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.