شريط الأخبار
سابقة في اليرموك ...تكليف موظف اداري القيام بمهام عميد شؤون الطلبة اصابة عدد من الأشخاص اثر مشاجرة بسبب اغنام على طريق الرمثا الطرة جرش .. اصابة ثلاث اشخاص حالة احدهم بليغة بحادث تصادم وفد نيابي أردني يزور السفارة السورية في العاصمة عمان العثور على جثة سيدة متوفيه طعنا داخل منزلها في عمان "المعلمين" تلّوح بإجراءات تصعيدية في حال عدم إقرار علاوة الـ 50 % ضبط شخصين من جنسية عربية استخدموا مزرعة لذبح المواشي مقابل الأجر دون ترخيص او رقابة صحية في الزرقاء مصادر حكومية عن "الفوترة": من غير المعقول أن تتوقع "المحامين" استثناءها وفاة وإصابة ثلاثة آخرين بسقوط سدة محل في الزرقاء الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة اربد مداهمة أمنية تسفر عن القاء القبض على مصنف خطير في الكرك الخارجية: وفاة اردنيان بحادثي سير في امريكا والسعودية الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال-رابط خبراء يحذرون من عدسات ونظارات مقلدة تؤذي العيون في الاسواق الاردنية شاهد بالأسماء...مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة بالصور...السيطرة على تسريب حامض فسفوريك في مصنع الأسمدة جنوب العقبة وادي رم...شاب يفارق الحياة اثناء صلاة المغرب القبض على شخص قتل طليقته وأبلغ عن انتحارها لإخفاء جريمته في عمان العرموطي: أمن الدولة تستدعي أطفالا وطلبة مدارس أحيانا
عاجل

بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية

الوقائع الإخبارية : أكد عدد من مرشحي ومبعثي الوزارات الحكومية للاستفادة من منحة الدكتوراه والماجستير لموظفي القطاع العام المقدمة من الحكومة السعودية للعام 2018_2019 تنفيذا للاتفاقيات بين الأردن والسعودية عن تأخر إجراءات القبول التي باتت تهدد بنفاذ الوقت وتضييع الفرصة للاستفادة من هذه المنحة.
وبين عدد من الموظفين انه وبالرغم أننا كمتقدمين من مختلف الوزارات الدوائر والمؤسسات الحكومية عن طريق ديوان الخدمة المدنية ووزارة التعليم العالي فقد أنهينا إجراءات تقديم الطلبات منذ شهر حزيران الماضي ولكن لم نحصل للأسف على قبول من قبل الجامعات السعودية ودون معرفة السبب حيث تقطعت بنا السبل في غياب متابعة جادة من الجهات المعنية الأردنية وفي مقدمتها وزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي لجنة البعثات ، وديوان الخدمة المدنية مما يجعل فرصة الحصول على قبول في مهب الريح.
هذا وقد أكدوا أنهم قاموا بتقديم الشكاوى والاستدعاءات العديدة والتي طالبوا فيها الجهات المعنية في السفارة والتعليم العالي بمتابعة إجراءات القبول مع الجانب السعودي تنفيذا للاتفاقيات بين الجانبين وإزالة العقبات أمام إجراءات القبول مع العلم أننا تقدمنا جميعا بجميع الوثائق والمرفقات المطلوبة من الجانب السعودي بالكامل، و مع مضى الشهور الطوال فإننا نؤكد غياب المتابعة الرسمية لملفات المبتعثين الأردنيين في الجامعات السعودية وقد سبقها حادثة شبيهة للمرشحين للمنحة التونسية والتي غادرت بعد مضي أكثر من سنة و شهور بسيطة.
وعليه نؤكد مرة أخرى بأن غياب المتابعة الرسمية تجعل الوقت يمضي ويجعل إكمال الإجراءات اللازمة للقبول صعبة وغير متاحة وضياع فرصة للمتقدمين رغم انتظارنا الشهور الطوال للحصول عليها ومحاولاتنا اليائسة للتواصل مع المعنيين على أمل الحصول على إجابة ولكن دون طائل ولا مجيب .
واضعين هذه المسألة أمام وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. وليد المعاني للبحث والتحقق لتحقيق العدل والإنصاف و محاسبة كل من ترك هذا الامر دون متابعة رسمية جادة .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.