شريط الأخبار
القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي مصدر مسؤول: باب الرحمة جزءٌ لا يتجزأ من الأقصى ونرفض المزاعم الاسرائيلية الضمان ينفي ما تم تداوله حول احالة من اتم ٢٥ سنة من الذكور و٢٠ للاناث على التقاعد شاهد بالصورة... هذه قصة الرجل الذي بقى نائماً أثناء زيارة الملك للمسجد الحسيني البدور : تعديلات " الجامعات " و "التعليم العالي " تطال اسس تعيين مجالس الامناء ورؤساء الجامعات الضريبة : نظام الفوترة سيطبق على المحامين إذا لم نتوصل لاتفاق معهم بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق مصنع للأثاث في القسطل بالصور .. اغلاق شارع فرعي في سحاب بسبب تدهور شاحنة وانسكاب الزيوت الضريبة تتوافق مع نقابتي الاطباء وأطباء الأسنان على تطبيق نظام الفوترة مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية "التعليم العالي":تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان صحفيو الشمال يقاطعون تغطية نشاطات عمادة شؤون طلبة اليرموك رئاسة الوزراء توضّح قرار تحويل واجهات أراضي "وادي الأردن" إلى تجاري حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب
عاجل

بتوجيهات ملكية .. نقل طفل من فلسطين إلى المدينة الطبية لزراعة نخاع عظم

الوقائع الاخبارية : بتوجيهات من جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات إلى مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر بنقل الطفل محمد إسماعيل رمضان من فلسطين إلى مدينة الحسين الطبية لإجراء عملية زراعة نخاع عظم.

وكان والد الطفل قد وجه نداء ومناشدة لجلالة الملك عبدالله الثاني عبر وسائل الإعلام الأردنية لإنقاذ إبنه الذي يرقد في مستشفى رفيدة في فلسطين، ويحتاج إلى زراعة نخاع عظم.

وقال اللواء جابر اننا تلقينا أمس توجيهات جلالة الملك وقمنا على الفور بنقل الطفل بسيارة إسعاف مجهزة بالكامل، و إدخاله إلى مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال.

من جهته بين مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب عادل وهادنة أنه وبعد الاطلاع على سيرته المرضية تبين إصابته بمرض مناعي خلقي يسمى " داء الحبيبات " مع وجود إلتهابات في الرئة والكبد، وهو بحاجة إلى برنامج علاجي ينقسم إلى شقين هما : العلاج التحفظي والمناعي لرفع كفاءة الخلايا غير النشطة بالاضافة إلى إجراء زراعة نخاع عظم للطفل بوجود متبرع متطابق.

ومن الجدير بالذكر أن وحدة زراعة نخاع العظم في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال هي إحدى ثلاثة مراكز الأكثر عدداً وتنوعاً في زراعة النخاع لمرضى المناعة الوراثي في الوطن العربي، وقامت بإجراء زراعة ٧ حالات مشابهة لحالة الطفل محمد بنسبة نجاح ٩٠ % وبلغ مجموع حالات الزراعة فيها منذ افتتاحها ٣٥٠ حالة لأمراض وراثية ومناعية وسرطانية للاطفال بنسبة نجاح وصلت ٨٥ %، منها 125 حالة زراعة لأمراض مناعية وراثية وتستطيع إجراء عمليات الزراعة سواء كان المتبرع متطابق أو غير متطابق.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.