شريط الأخبار
التعليم العالي توضيح لآلية الاستفادة من المكارم الملكية الأربع القبض على ٧ اشخاص من المطلوبين وحائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية ومثمرة في محافظة عجلون وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة عمان بجرش لقاء "مهم" بين الملك والرئيس الفلسطيني الأربعاء شاهد بالصور .. حريق يأتي على 100 دونم من الأحراج في جرش نقيب "الزراعيين: "حواس الاستشعار" بالأزمات عند الحكومة لا تعمل بشكل صحيح “الصرافين” تحذر من اشخاص يوهمون بوجود هدايا وجوائز من قبل امراء في الخليج المعاني يأمل بإقرار "الجامعات" قبل الفصل الدراسي.. والبدور : نسعى للتوافق الرزاز يعلق على زيارته الى العقبة: "يوم عقباوي بامتياز" شاهد بالتفاصيل ... امرأة روسية تسترد ولديها من زوجها الأردني السعود يستهجن مصافحة عقل بلتاجي للسفير الاسرائيلي ويدعو لمحاكمته شعبيا الخارجية توضح حقيقة العثور على طالب أردني مقتولاً في تركيا وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة بالوزارة النائب مصلح الطراونة يسأل عن ابن مسؤول كبير في الديوان الملكي توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة بالصور...الرزاز يتفقد العمل بالطريق الصحراوي حبس موظف بلدية اختلس خطوط خلوية وتغريمه 127 ألف دينار عقباويون يطالبون باستقلالية شركة تطوير وادي عربة النائب خليل عطية يطالب الحكومة التحقيق بوفاة ابو زيادة في قبرص
عاجل

بتوجيهات ملكية .. نقل طفل من فلسطين إلى المدينة الطبية لزراعة نخاع عظم

الوقائع الاخبارية : بتوجيهات من جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات إلى مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر بنقل الطفل محمد إسماعيل رمضان من فلسطين إلى مدينة الحسين الطبية لإجراء عملية زراعة نخاع عظم.

وكان والد الطفل قد وجه نداء ومناشدة لجلالة الملك عبدالله الثاني عبر وسائل الإعلام الأردنية لإنقاذ إبنه الذي يرقد في مستشفى رفيدة في فلسطين، ويحتاج إلى زراعة نخاع عظم.

وقال اللواء جابر اننا تلقينا أمس توجيهات جلالة الملك وقمنا على الفور بنقل الطفل بسيارة إسعاف مجهزة بالكامل، و إدخاله إلى مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال.

من جهته بين مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب عادل وهادنة أنه وبعد الاطلاع على سيرته المرضية تبين إصابته بمرض مناعي خلقي يسمى " داء الحبيبات " مع وجود إلتهابات في الرئة والكبد، وهو بحاجة إلى برنامج علاجي ينقسم إلى شقين هما : العلاج التحفظي والمناعي لرفع كفاءة الخلايا غير النشطة بالاضافة إلى إجراء زراعة نخاع عظم للطفل بوجود متبرع متطابق.

ومن الجدير بالذكر أن وحدة زراعة نخاع العظم في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال هي إحدى ثلاثة مراكز الأكثر عدداً وتنوعاً في زراعة النخاع لمرضى المناعة الوراثي في الوطن العربي، وقامت بإجراء زراعة ٧ حالات مشابهة لحالة الطفل محمد بنسبة نجاح ٩٠ % وبلغ مجموع حالات الزراعة فيها منذ افتتاحها ٣٥٠ حالة لأمراض وراثية ومناعية وسرطانية للاطفال بنسبة نجاح وصلت ٨٥ %، منها 125 حالة زراعة لأمراض مناعية وراثية وتستطيع إجراء عمليات الزراعة سواء كان المتبرع متطابق أو غير متطابق.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.