شريط الأخبار
الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘ ذوو المتوفين بانفجار صوامع العقبة يمنحون "عطوة اعتراف" للمقاول النائب الحباشنة : لغز قضية صوامع العقبة لم استطيع ان "احله "ساعدوني مصادر : جعفر حسان يسدد استحقاقاته الضريبية اليوم مع بعض الغرامات المستحقة عليها البواب تؤكد: تقدمت باستقالتي احتجاجا على مساعي "تقزيم" البحث العلمي تسجيل الوفاة السادسة في انفجار "صوامع العقبة" .. " أحمد الشمالات " في ذمة الله شمول "التطبيقات" ...تفاصيل مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية ملحس : لا توجد لدى الحكومة ضمانات بعدم رفع فوائد البنوك مشهد غير مسبوق... لهذا السبب رجل اعمال كبير يعلن اضرابه عن الطعام شاهد بالتفاصيل .. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم ما صحة تدهور الوضع الصحي للرئيس الفلسطيني محمد عباس ؟! من هي الطاهية الأردنية التي قامت بتحضير وجبة افطار لأسرة سورية في مخيم الزعتري؟! أبو غوش يكشف عن مفأجاة رغم إصابته التي حرمته من المشاركة في بطولة آسيا بالصور...جلالة الملك و ولي العهد يحضران مأدبة الإفطار التي أقامتها القوات المسلحة الكشف عن الأطراف المتورطة بالتخطيط لإغتيال الرئيس التركي أردوغان المومني يوضح حقيقة تقديم العطلة في عيد الاستقلال المومني: ضغوط لا تحملها الجبال نتحملها بسبب مواقفنا الإقليمية وفاة (3) أطفال اثر حادث غرق في محافظة مادبا
عاجل

بحث دعم ملف الاغوار الجنوبية للمنافسة بمسابقة مدن الثقافة الاردنية 2018

الوقائع الاخبارية: بحث ممثلون عن الهيئات الثقافية وناشطون شباب من محافظة الكرك، بحضور اعضاء مجلس محافظة الكرك، امس اليات دعم ملف لواء الاغوار الجنوبية للمنافسة في مسابقة مدن الثقافة الاردنية للعام 2018.

وقد تم ترشيح اللواء من قبل مجلس محافظة الكرك بأعلى الاصوات، ليكون ممثلا للمحافظة في هذه المسابقة الوطنية التي تنظمها وزارة الثقافة على مستوى المملكة بهدف تفعيل الحراك الثقافي.

واشتملت الجلسة النقاشية التي اقيمت في استراحة النميرة السياحية في قضاء غور المزرعة، على دراسة واقع اللواء من حيث البنية التحتية وتوظيفها في خدمة المسابقة والامكانات الحضارية والسياق التاريخي لمنطقة الاغوار الجنوبية، وتوحيد جهود الهيئات الثقافية لدعم ملف الاغوار، وادارة الموقف الثقافي بحسب اهداف مسابقة المدن الاردنية بالتعاون مع ابناء المنطقة.

وقال رئيس لجنة الثقافة والاعلام في مجلس محافظة الكرك الدكتور حسين محادين، لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن اللقاء يهدف الى دمج الجهود الثقافية وتكاملها لخدمة المشروع الثقافي الوطني من خلال انجاح جهود وزارة الثقافة في نقل الحراك الثقافي الى مناطق خارج العاصمة وقصبات المحافظات.

من جهته، افاد ممثل لواء الاغوار الجنوبية في مجلس محافظة الكرك فتحي الهويمل، بان اللقاء الذي حضره نواب حاليون وسابقون وممثلون عن جميع الهيئات الرسمية والشعبية، يمثل دعما حقيقيا لأبناء الاغوار في تقديم ملف ثقافي يؤهل اللواء ليكون لواء الثقافة الاردنية للعام 2018 ، لافتا الى ان اللجنة التحضيرية، قدمت شرحا مفصلا عن امكانات اللواء وبناه التحتية لدخول المنافسة، وهذا الاجتماع يأتي لإعداد خطة عمل تنفيذية بمشاركة جميع ابناء المحافظة من مثقفين وناشطين ومجالس محلية وبلديات لغايات الاستعداد الكامل في حال اعتماد اللواء "لواءا ثقافيا اردنيا للعام المقبل".

واعتبرت النائبة رندا الشعار، مشاركة لواء الاغوار الجنوبية في مسابقة المدن الثقافية الاردنية تحديا لإمكانات ابناء اللواء وقدراتهم، مؤكدة ان تسويق القيمة الحضارية والتاريخية والاثرية والسياحية فرصة ذهبية لأبناء الاغوار الجنوبية .

كما جرى نقاش موسع بين ممثلين عن قطاعات مجتمعية تمثل التربية والتعليم والبلديات والجمعيات والاندية الرياضية والملتقيات الثقافية ومديرية الثقافة ووجهاء من محافظة الكرك مع اللجنة التحضيرية حول اعداد خطة عمل ثقافية شاملة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.