شريط الأخبار
العثور على جثة مواطن خمسيني داخل مزرعة في عجلون والاجهزة الامنية تحقق بالتفاصيل ...ماذا كتب د. رشيد الجراح في رسالته حتى اعتذر " بسام حدادين" من رئيس العلوم والتكنولوجيا !! بالصورة...نمساوي يعلن عن بيع أرجيله أردنية ويدعي أن عمرها 50 سنه وآخر يعرض ربابة المذيعة المغربية مريم سعيد تكشف محتوى رسالة الملك عبدالله الثاني لها وتشكره بإيعاز من الملقي ..وزير الصحة في معان للوقوف على آخر التطورات بخصوص " انفلونزا الخنازير " الطيار الدعجة : نحن نريد فلسطين من النهر إلى البحر أحكام بغرامات مالية على مخالفي "تقديم الأرجيلة‘" أردوغان: إذا فقدنا القدس لن نستطيع حماية مكة و المدينة المنورة الشوحه : زيادة الضرائب سيتسبب برفع نسب البطالة وانخفاض إيرادات الضريبة بالصورة...الملكة: رحم الله الذين استشهدوا دفاعاً عن القدس الشريف معان ... 6 حاﻻت يشتبه بإصابتها بإنفلونزا الخنازير أمنية: ليس لنا علاقة بأية نزاعات قانونية للحكومة مع أي طرف آخر لدى مركز ICSID الصحة والبيئة النيابية تتابع وفاة سيدة بفيروس الانفلونزا الحكومة تكسب قضية شركة "امنية" بقيمة 123 مليون دينار شاهد بالصور .. شرطي يفاجئ سائقاً بمخالفة سير لا تخطر على البال ! أطباء يطالبون الصحة بمنحهم علاوة بدل اقتناء سيارة أسوة بغيرهم شاهد بالفيديو والصور .. استقبال الكابتن الدعجة في مطار الملكة علياء محاولة انتحار عشرينية اثر تناولها كمية من الادوية في الزرقاء "الإدارية" تنقض توقيف جراح تجميل تسبب بوفاة عن العمل مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب بحوزته سلاح ومواد مخدرة بالمفرق
عاجل

بحث دعم ملف الاغوار الجنوبية للمنافسة بمسابقة مدن الثقافة الاردنية 2018

الوقائع الاخبارية: بحث ممثلون عن الهيئات الثقافية وناشطون شباب من محافظة الكرك، بحضور اعضاء مجلس محافظة الكرك، امس اليات دعم ملف لواء الاغوار الجنوبية للمنافسة في مسابقة مدن الثقافة الاردنية للعام 2018.

وقد تم ترشيح اللواء من قبل مجلس محافظة الكرك بأعلى الاصوات، ليكون ممثلا للمحافظة في هذه المسابقة الوطنية التي تنظمها وزارة الثقافة على مستوى المملكة بهدف تفعيل الحراك الثقافي.

واشتملت الجلسة النقاشية التي اقيمت في استراحة النميرة السياحية في قضاء غور المزرعة، على دراسة واقع اللواء من حيث البنية التحتية وتوظيفها في خدمة المسابقة والامكانات الحضارية والسياق التاريخي لمنطقة الاغوار الجنوبية، وتوحيد جهود الهيئات الثقافية لدعم ملف الاغوار، وادارة الموقف الثقافي بحسب اهداف مسابقة المدن الاردنية بالتعاون مع ابناء المنطقة.

وقال رئيس لجنة الثقافة والاعلام في مجلس محافظة الكرك الدكتور حسين محادين، لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن اللقاء يهدف الى دمج الجهود الثقافية وتكاملها لخدمة المشروع الثقافي الوطني من خلال انجاح جهود وزارة الثقافة في نقل الحراك الثقافي الى مناطق خارج العاصمة وقصبات المحافظات.

من جهته، افاد ممثل لواء الاغوار الجنوبية في مجلس محافظة الكرك فتحي الهويمل، بان اللقاء الذي حضره نواب حاليون وسابقون وممثلون عن جميع الهيئات الرسمية والشعبية، يمثل دعما حقيقيا لأبناء الاغوار في تقديم ملف ثقافي يؤهل اللواء ليكون لواء الثقافة الاردنية للعام 2018 ، لافتا الى ان اللجنة التحضيرية، قدمت شرحا مفصلا عن امكانات اللواء وبناه التحتية لدخول المنافسة، وهذا الاجتماع يأتي لإعداد خطة عمل تنفيذية بمشاركة جميع ابناء المحافظة من مثقفين وناشطين ومجالس محلية وبلديات لغايات الاستعداد الكامل في حال اعتماد اللواء "لواءا ثقافيا اردنيا للعام المقبل".

واعتبرت النائبة رندا الشعار، مشاركة لواء الاغوار الجنوبية في مسابقة المدن الثقافية الاردنية تحديا لإمكانات ابناء اللواء وقدراتهم، مؤكدة ان تسويق القيمة الحضارية والتاريخية والاثرية والسياحية فرصة ذهبية لأبناء الاغوار الجنوبية .

كما جرى نقاش موسع بين ممثلين عن قطاعات مجتمعية تمثل التربية والتعليم والبلديات والجمعيات والاندية الرياضية والملتقيات الثقافية ومديرية الثقافة ووجهاء من محافظة الكرك مع اللجنة التحضيرية حول اعداد خطة عمل ثقافية شاملة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.