شريط الأخبار
النائب الطراونة : زعزعة الامن والاستقرار في الاردن متطلب لمهندسي صفقة القرن القطاع الزراعي يعتصم امام مجلس النواب الاحد والجمعيات والمؤسسات الزراعية تغلق ابوابها وزارة المياه: تنفيذ قرار التحكيم بقضية الديسي ملزم وحدة تنسيق القبول الموحد : إعلان قائمة القبول الموحد صباح يوم الاحد المصري للنقل...والغزاوي للبلديات...والمبيضين للداخلية ..وخروج شقم وعربيات وملحس على قائمة المفاوضات اصابتان بحادث تصام 4 مركبات على اوتوستراد عمان – الزرقاء الوزير الأسبق الحموري : الفروة مخزوقة من كل الجهات والترقيع لا يفيد إصابة شاب ثلاثيني بطعنة اثر مشاجرة في جرش القبض على فارض اتاوات بحقه 95 أسبقيه جرميه غرب اربد القبض على مطلوب خطير متواري عن الانظار منذ سنتين في عجلون الزرقاء .. طعن شاب عشريني خلال مشاجرة وحالته سيئة العكور : لن ارفض ان طلب مني الدخول في التعديل الوزاري لحكومة الملقي تأكيداً لما نشرناه ....محاولات واجتماعات! الناصر يصـّـر على الاستقالة !! والزعبي يغادر محملاً بالاستقامة ماذا يحدث !! اسرائيل تلزم المسافرين من أبناء غزة بعدم العودة قبل عام من المغادرة " ابسر أبو علي " ... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي الصفدي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في الغوطة الشرقية عباس يتحدث عن انباء تدهور حالته الصحية ويوضح سبب اجراء الفحوصات الطبية في امريكا إصابة(5) سيدات جراء استنشاقهم الغازات المنبعثة من مدفأة الكاز في الزرقاء مؤسسة المتقاعدين العسكريين تثمن دعم جلالة الملك للمتقاعدين والمحاربين القدامى انتشال جثة طفل توفى غرقا في سد الموجب بمادبا
عاجل

بحث دعم ملف الاغوار الجنوبية للمنافسة بمسابقة مدن الثقافة الاردنية 2018

الوقائع الاخبارية: بحث ممثلون عن الهيئات الثقافية وناشطون شباب من محافظة الكرك، بحضور اعضاء مجلس محافظة الكرك، امس اليات دعم ملف لواء الاغوار الجنوبية للمنافسة في مسابقة مدن الثقافة الاردنية للعام 2018.

وقد تم ترشيح اللواء من قبل مجلس محافظة الكرك بأعلى الاصوات، ليكون ممثلا للمحافظة في هذه المسابقة الوطنية التي تنظمها وزارة الثقافة على مستوى المملكة بهدف تفعيل الحراك الثقافي.

واشتملت الجلسة النقاشية التي اقيمت في استراحة النميرة السياحية في قضاء غور المزرعة، على دراسة واقع اللواء من حيث البنية التحتية وتوظيفها في خدمة المسابقة والامكانات الحضارية والسياق التاريخي لمنطقة الاغوار الجنوبية، وتوحيد جهود الهيئات الثقافية لدعم ملف الاغوار، وادارة الموقف الثقافي بحسب اهداف مسابقة المدن الاردنية بالتعاون مع ابناء المنطقة.

وقال رئيس لجنة الثقافة والاعلام في مجلس محافظة الكرك الدكتور حسين محادين، لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن اللقاء يهدف الى دمج الجهود الثقافية وتكاملها لخدمة المشروع الثقافي الوطني من خلال انجاح جهود وزارة الثقافة في نقل الحراك الثقافي الى مناطق خارج العاصمة وقصبات المحافظات.

من جهته، افاد ممثل لواء الاغوار الجنوبية في مجلس محافظة الكرك فتحي الهويمل، بان اللقاء الذي حضره نواب حاليون وسابقون وممثلون عن جميع الهيئات الرسمية والشعبية، يمثل دعما حقيقيا لأبناء الاغوار في تقديم ملف ثقافي يؤهل اللواء ليكون لواء الثقافة الاردنية للعام 2018 ، لافتا الى ان اللجنة التحضيرية، قدمت شرحا مفصلا عن امكانات اللواء وبناه التحتية لدخول المنافسة، وهذا الاجتماع يأتي لإعداد خطة عمل تنفيذية بمشاركة جميع ابناء المحافظة من مثقفين وناشطين ومجالس محلية وبلديات لغايات الاستعداد الكامل في حال اعتماد اللواء "لواءا ثقافيا اردنيا للعام المقبل".

واعتبرت النائبة رندا الشعار، مشاركة لواء الاغوار الجنوبية في مسابقة المدن الثقافية الاردنية تحديا لإمكانات ابناء اللواء وقدراتهم، مؤكدة ان تسويق القيمة الحضارية والتاريخية والاثرية والسياحية فرصة ذهبية لأبناء الاغوار الجنوبية .

كما جرى نقاش موسع بين ممثلين عن قطاعات مجتمعية تمثل التربية والتعليم والبلديات والجمعيات والاندية الرياضية والملتقيات الثقافية ومديرية الثقافة ووجهاء من محافظة الكرك مع اللجنة التحضيرية حول اعداد خطة عمل ثقافية شاملة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.