شريط الأخبار
العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً وزير سابق يثير عاصفة من الجدل: حمل ابن تيمية وسيد قطب وعبد الله عزام مسؤولية “احداث السلط” الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه بالأسماء...ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في وزارة الخارجية وزارة العمل تؤكد تسجيل 136 ألف طلب للوظائف في قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى
عاجل

بحث دعم ملف الاغوار الجنوبية للمنافسة بمسابقة مدن الثقافة الاردنية 2018

الوقائع الاخبارية: بحث ممثلون عن الهيئات الثقافية وناشطون شباب من محافظة الكرك، بحضور اعضاء مجلس محافظة الكرك، امس اليات دعم ملف لواء الاغوار الجنوبية للمنافسة في مسابقة مدن الثقافة الاردنية للعام 2018.

وقد تم ترشيح اللواء من قبل مجلس محافظة الكرك بأعلى الاصوات، ليكون ممثلا للمحافظة في هذه المسابقة الوطنية التي تنظمها وزارة الثقافة على مستوى المملكة بهدف تفعيل الحراك الثقافي.

واشتملت الجلسة النقاشية التي اقيمت في استراحة النميرة السياحية في قضاء غور المزرعة، على دراسة واقع اللواء من حيث البنية التحتية وتوظيفها في خدمة المسابقة والامكانات الحضارية والسياق التاريخي لمنطقة الاغوار الجنوبية، وتوحيد جهود الهيئات الثقافية لدعم ملف الاغوار، وادارة الموقف الثقافي بحسب اهداف مسابقة المدن الاردنية بالتعاون مع ابناء المنطقة.

وقال رئيس لجنة الثقافة والاعلام في مجلس محافظة الكرك الدكتور حسين محادين، لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن اللقاء يهدف الى دمج الجهود الثقافية وتكاملها لخدمة المشروع الثقافي الوطني من خلال انجاح جهود وزارة الثقافة في نقل الحراك الثقافي الى مناطق خارج العاصمة وقصبات المحافظات.

من جهته، افاد ممثل لواء الاغوار الجنوبية في مجلس محافظة الكرك فتحي الهويمل، بان اللقاء الذي حضره نواب حاليون وسابقون وممثلون عن جميع الهيئات الرسمية والشعبية، يمثل دعما حقيقيا لأبناء الاغوار في تقديم ملف ثقافي يؤهل اللواء ليكون لواء الثقافة الاردنية للعام 2018 ، لافتا الى ان اللجنة التحضيرية، قدمت شرحا مفصلا عن امكانات اللواء وبناه التحتية لدخول المنافسة، وهذا الاجتماع يأتي لإعداد خطة عمل تنفيذية بمشاركة جميع ابناء المحافظة من مثقفين وناشطين ومجالس محلية وبلديات لغايات الاستعداد الكامل في حال اعتماد اللواء "لواءا ثقافيا اردنيا للعام المقبل".

واعتبرت النائبة رندا الشعار، مشاركة لواء الاغوار الجنوبية في مسابقة المدن الثقافية الاردنية تحديا لإمكانات ابناء اللواء وقدراتهم، مؤكدة ان تسويق القيمة الحضارية والتاريخية والاثرية والسياحية فرصة ذهبية لأبناء الاغوار الجنوبية .

كما جرى نقاش موسع بين ممثلين عن قطاعات مجتمعية تمثل التربية والتعليم والبلديات والجمعيات والاندية الرياضية والملتقيات الثقافية ومديرية الثقافة ووجهاء من محافظة الكرك مع اللجنة التحضيرية حول اعداد خطة عمل ثقافية شاملة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.