شريط الأخبار
الاعتداء على ممرضة بمستشفى الأميرة بسمة النائب الطيطي يتبنى مذكرة لإعفاء مرضى السرطان من نسبة الفاتورة العلاجية الصحة تعلن أسماء المقبولين بكليتي رفيدة ونسيبة للتمريض للتمريض "بلدي اربد" يقرر عدم إيقاع عقوبات بحق موظفيه المضربين شاهد بالصور...انهيار جبلي يغلق مؤقتاً طريق جرش عمان بالتفاصيل ...الاجهزة الامنية تتعامل مع ٣ قضايا نوعية خاصة بالمخدرات خوري يطلب من "الخارجية" تفاصيل كاملة حول مصير "الخوذ البيضاء" بالصور ... البدء بتوجيه الانذارات العدلية للحكومة حول أراضي الباقورة والغمر " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الرزاز : نقوم بدراسة مطالب عمال البلديات وسنجد الحلول المناسبة لها بأسرع وقت النائب تمام الرياطي تفجرها: ابحث عن وظيفة لكي أعيش !! خرجت بلا تقاعد ولا تامين صحي الخارجية : " 279 " من " الخوذ البيضاء " من اصل 428 غادروا الاردن 85 مادة صحافية في 57 وسيلة إعلامية تناولت التعديل الوزاري على حكومة د. عمر الرزاز أبو رمان: نقل موازنة الوحدات المستقلة خطوة إصلاحية الحياة تدب بمعبر جابر-نصيب .. كيف كانت العودة؟ نقيب المهندسين ينفي دخول المدعي العام للنقابة ويؤكد: ما يجري "قضية تحقيقية قديمة" بالصور .. ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في وادي السير وتوقيف 6 اشخاص قنديل: دخول شاحنة برتقال فقط من سورية إلى الأردن الملك يلتقي رؤساء مجالس المحافظات شحادة: جادون في إقامة منطقة حرة أردنية عراقية مشتركة
عاجل

بحث دعم ملف الاغوار الجنوبية للمنافسة بمسابقة مدن الثقافة الاردنية 2018

الوقائع الاخبارية: بحث ممثلون عن الهيئات الثقافية وناشطون شباب من محافظة الكرك، بحضور اعضاء مجلس محافظة الكرك، امس اليات دعم ملف لواء الاغوار الجنوبية للمنافسة في مسابقة مدن الثقافة الاردنية للعام 2018.

وقد تم ترشيح اللواء من قبل مجلس محافظة الكرك بأعلى الاصوات، ليكون ممثلا للمحافظة في هذه المسابقة الوطنية التي تنظمها وزارة الثقافة على مستوى المملكة بهدف تفعيل الحراك الثقافي.

واشتملت الجلسة النقاشية التي اقيمت في استراحة النميرة السياحية في قضاء غور المزرعة، على دراسة واقع اللواء من حيث البنية التحتية وتوظيفها في خدمة المسابقة والامكانات الحضارية والسياق التاريخي لمنطقة الاغوار الجنوبية، وتوحيد جهود الهيئات الثقافية لدعم ملف الاغوار، وادارة الموقف الثقافي بحسب اهداف مسابقة المدن الاردنية بالتعاون مع ابناء المنطقة.

وقال رئيس لجنة الثقافة والاعلام في مجلس محافظة الكرك الدكتور حسين محادين، لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن اللقاء يهدف الى دمج الجهود الثقافية وتكاملها لخدمة المشروع الثقافي الوطني من خلال انجاح جهود وزارة الثقافة في نقل الحراك الثقافي الى مناطق خارج العاصمة وقصبات المحافظات.

من جهته، افاد ممثل لواء الاغوار الجنوبية في مجلس محافظة الكرك فتحي الهويمل، بان اللقاء الذي حضره نواب حاليون وسابقون وممثلون عن جميع الهيئات الرسمية والشعبية، يمثل دعما حقيقيا لأبناء الاغوار في تقديم ملف ثقافي يؤهل اللواء ليكون لواء الثقافة الاردنية للعام 2018 ، لافتا الى ان اللجنة التحضيرية، قدمت شرحا مفصلا عن امكانات اللواء وبناه التحتية لدخول المنافسة، وهذا الاجتماع يأتي لإعداد خطة عمل تنفيذية بمشاركة جميع ابناء المحافظة من مثقفين وناشطين ومجالس محلية وبلديات لغايات الاستعداد الكامل في حال اعتماد اللواء "لواءا ثقافيا اردنيا للعام المقبل".

واعتبرت النائبة رندا الشعار، مشاركة لواء الاغوار الجنوبية في مسابقة المدن الثقافية الاردنية تحديا لإمكانات ابناء اللواء وقدراتهم، مؤكدة ان تسويق القيمة الحضارية والتاريخية والاثرية والسياحية فرصة ذهبية لأبناء الاغوار الجنوبية .

كما جرى نقاش موسع بين ممثلين عن قطاعات مجتمعية تمثل التربية والتعليم والبلديات والجمعيات والاندية الرياضية والملتقيات الثقافية ومديرية الثقافة ووجهاء من محافظة الكرك مع اللجنة التحضيرية حول اعداد خطة عمل ثقافية شاملة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.