برلمانية المانية "متحولة جنسيا" تسعى لتغيير قانون العبور الجنسي!
شريط الأخبار
بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة توضيح من وزارة الصحة للمواطنين بخصوص الإصابة بإنفلونزا الخنازير إخماد حريق بسيط داخل احد المصانع في محافظة اربد السعود يرحب بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الأونروا سفير الضمان: 40700 متقاعد ضمان عبر الاشتراك الاختياري
عاجل

برلمانية المانية "متحولة جنسيا" تسعى لتغيير قانون العبور الجنسي!

الوقائع الإخبارية: تيسا غانزر، برلمانية ألماينة منذ 6 سنوات، كعضو عن ولاية بافاريا، كان اسمها الأصلي "ماركوس”، ومنذ بداية العام الحالي أصبح اسمها "تيسا”، وتكافح باعتبارها أول برلمانية متحولة جنسيا، من أجل حقوق المتحولين جنسيا.

ووفقا لما جاء في "دويتش فيله” الألماني، فقد انتقدت تيسا غانزر أول برلمانية ألمانية معلنة لتحولها الجنسي، قانون يسمى بـ”العبور الجنسي”، الذي يعود إلى نحو 40 عاما، مطالبة بإلغائه.

وبحسب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت تيسا في: إن هذا القانون مهين ولا ينظر إلى المتحولين جنسيا على أنهم مواطنون كاملون وراشدون، أرى أنه لا يحق لشخص أو دولة أو قاض تحديد جنس شخص آخر.

وبحسب الوكالة فإن المتحولين وثنائيي الجنس لا يشعرون بالانتماء إلى جنسهم البيولوجي، ويصعب تحديد عدد المتحولين جنسيا في ألمانيا، وترجح الحكومة الألمانية أن عددهم يزيد عن 7 آلاف شخص حتى عام 2011، بينما تقدر الجمعية الألمانية للمتحولين وثنائيي الجنس العدد بما يتراوح بين 219 ألفا و500 ألف شخص؛ أي ما يعادل نحو 0.3% و0.6% من السكان.

وينظم قانون العبور الجنسي منذ عام 1981 الشروط التي يمكن للفرد أن يغير على أساسها اسمه وجنسه رسميا، ويعتبر القانون في حاجة ماسة إلى إصلاح شامل، حيث أعلنت المحكمة الدستورية الاتحادية في أكثر من حالة أن لوائحه غير دستورية.

يذكر أن غانزرر هي عضو ببرلمان ولاية بافاريا بجنوب البلاد وأعلنت عن ميولها الجنسية عام 2018، كأول عضو في برلمان ألماني يعلن للرأي العام أنه متحول جنسيا.. ومنذ يناير العام الجاري أصحبت معروفة تحت اسمها النسائي "تيسا”، لكن من الناحية القانونية مازال اسمها رسميا وكذلك في البرلمان "ماركوس”.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.