شريط الأخبار
فتاة تهدد بالانتحار في منطقة النعيمة بإربد اصطفاف المركبات يتسبب بمشاجرة في مطار الملكة علياء وفاة مواطنة أردنية في ماليزيا .. والخارجية تتابع الأردن يدين الهجوم الأرهابي على معمل للغاز الطبيعي في السعودية صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة
عاجل

برلمانية المانية "متحولة جنسيا" تسعى لتغيير قانون العبور الجنسي!

الوقائع الإخبارية: تيسا غانزر، برلمانية ألماينة منذ 6 سنوات، كعضو عن ولاية بافاريا، كان اسمها الأصلي "ماركوس”، ومنذ بداية العام الحالي أصبح اسمها "تيسا”، وتكافح باعتبارها أول برلمانية متحولة جنسيا، من أجل حقوق المتحولين جنسيا.

ووفقا لما جاء في "دويتش فيله” الألماني، فقد انتقدت تيسا غانزر أول برلمانية ألمانية معلنة لتحولها الجنسي، قانون يسمى بـ”العبور الجنسي”، الذي يعود إلى نحو 40 عاما، مطالبة بإلغائه.

وبحسب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت تيسا في: إن هذا القانون مهين ولا ينظر إلى المتحولين جنسيا على أنهم مواطنون كاملون وراشدون، أرى أنه لا يحق لشخص أو دولة أو قاض تحديد جنس شخص آخر.

وبحسب الوكالة فإن المتحولين وثنائيي الجنس لا يشعرون بالانتماء إلى جنسهم البيولوجي، ويصعب تحديد عدد المتحولين جنسيا في ألمانيا، وترجح الحكومة الألمانية أن عددهم يزيد عن 7 آلاف شخص حتى عام 2011، بينما تقدر الجمعية الألمانية للمتحولين وثنائيي الجنس العدد بما يتراوح بين 219 ألفا و500 ألف شخص؛ أي ما يعادل نحو 0.3% و0.6% من السكان.

وينظم قانون العبور الجنسي منذ عام 1981 الشروط التي يمكن للفرد أن يغير على أساسها اسمه وجنسه رسميا، ويعتبر القانون في حاجة ماسة إلى إصلاح شامل، حيث أعلنت المحكمة الدستورية الاتحادية في أكثر من حالة أن لوائحه غير دستورية.

يذكر أن غانزرر هي عضو ببرلمان ولاية بافاريا بجنوب البلاد وأعلنت عن ميولها الجنسية عام 2018، كأول عضو في برلمان ألماني يعلن للرأي العام أنه متحول جنسيا.. ومنذ يناير العام الجاري أصحبت معروفة تحت اسمها النسائي "تيسا”، لكن من الناحية القانونية مازال اسمها رسميا وكذلك في البرلمان "ماركوس”.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.