شريط الأخبار
كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الافراج عن المعتقلين ! شرط الحراكيون قبل لقاء الرزاز في رئاسة الوزراء عشائر سحاب تصدر بياناً بشأن توقيف ابنها الإعلامي محمد الوكيل النائب الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة زواتي: فاتورة الكهرباء ستنخفض في عام 2019 الملكة رانيا: حتى وإن كان ذلك على حساب شعبيتنا بعد إحالته لـ"الجنايات"....قنديل قد يسجن 20 سنة مع الأشغال الشاقة نجل المعتقل العلاوين يطالب بالكشف عن مصير والده بعد تعذر لقاء المحامي به المعايطة يعلن اطلاق الحوار حول اللامركزية خلال ايام الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى "مكافحة الفساد"
عاجل

بسبب إسرائيل...جزائرية تنسحب من بطولة العالم للجودو!

الوقائع الإخبارية : انسحبت بطلة رياضة الجودو الجزائرية، أمينة بلقاضي، من الدور الأول لوزن 63 كلغ من البطولة الدولية للجودو التي أقيمت بمدينة أكادير المغربية الأسبوع الماضي، بعدما أوقعتها القرعة مع متنافسة من إسرائيل.

وذكرت صحيفة الشروق الجزائرية، أول أمس الأحد، أن أمينة بلقاضي، بطلة أفريقيا في وزن أقل من 63 كيلوغرام، أخبرت الاتحاد الجزائري للعبة بأنها ستنسحب من هذه البطولة، وذلك بعد أن أوقعتها القرعة وجها لوجه مع متنافسة من إسرائيل، الأمر الذي تفهمه الاتحاد.

وأشاد الشارع الجزائري بمختلف أطيافه بموقف البطلة الجزائرية، حيث قال الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم، عبد الرزاق المقري في تدوينة له على حسابه بـ"فيسبوك": "المصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي تشرف نفسها وبلدها برفضها مقابلة المصارعة الصهيونية في البطولة العالمية للجودو التي تحتضنها مدينة أكادير المغربية. انسحبت البطلة من المنافسة بعد أن أسقطتها القرعة مع ممثلة الكيان الصهيوني".

اقرأ أيضا: سابقة بالمغرب.. عزف نشيد "الاحتلال" في بطولة الجودو (شاهد)

وأضاف الرئيس السابق لـ"حمس" مادحا بلقاضي: "أمينة بلقاضي خريجة مدرسة الرمشي بطلة أفريقيا في وزن أقل من 63 كغ. وموقفها هذا هو التمثيل الحقيقي لرسالة الشهداء ولموقف الجزائر حكومة وشعبا في نصرة فلسطين ورفض التطبيع مع الكيان المغتصب للأرض والمقدسات ولحقوق الإنسان الفلسطيني".

وأوضح المقري أن موقف البطلة الجزائرية هو "رسالة كذلك للدول العربية المطبعة وعلى رأسها في هذه القضية الحكومة المغربية التي قبلت إشراك ممثلي الكيان المغتصب في هذه المناسبة".

ودعا المقري "الحكومات العربية إلى الحذر من سياسات التطبيع فهي خيانة للقضية الفلسطينية ومدمرة لهذه الدول ذاتها، وأن أحسن حماية للحكام هي التصالح مع شعوبهم وقيمهم والمحافظة على كرامة الإنسان وتحقيق التنمية للجميع".

وأثارت البطولة الدولية الخاصة برياضة الجودو، والتي أقيمت بأكادير، الكثير من الجدل، الأسبوع الماضي، بعد مشاركة 9 رياضيات من إسرائيل في البطولة، ووفد يتكون من 14 شخصا، ورفع العلم وعزف النشيد الإسرائيلي في المغرب، الأمر الذي خلف استياء عارما من قبل شريحة واسعة من المغاربة الذين يرفضون التطبيع مع إسرائيل.

وكانت عدد من الفعاليات الحقوقية قد حذروا من أن التطبيع بين المغرب وإسرائيل مقبل على اختراقات كبيرة لصالح الاحتلال، خاصة في ظل سياق إقليمي ـ عربي داعم للاعتراف بدولة الاحتلال على حساب تصفية القضية الفلسطينية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.