شريط الأخبار
دولة د. الرزاز ...الاردنيين لن يترددوا بالخروج لاسقاط حكومتك مالم تلبي طموحاتهم وآمالهم بالفيديو..العثور على الطفلين المفقودين " معتصم وزين جرادات " بالقرب من دوار البياضة في اربد إلى الرزاز .. " مبروك " الحكومة أدت اليمين !! " الضمان و التنموية و الأردنية" ستذهب لمين ؟؟ الإعلامي إبراهيم شهزاده يقترح على رئيس الوزراء الرزاز هذا الاقتراح !! النائب الهواملة : دعوا كل وزير أو وزيرة لشأنهم... اعطوا لنوابكم وحكومتكم ورئيسها " أربعا " بالصور...وفاة أربعة أشخاص اثر حادث دهس في محافظة الزرقاء الزرقاء .. دهس طفلة تبلغ 3 اعوام بمنطقة الزواهرة العثور على طفل يبلغ من العمر (5) سنوات فقد في الرمثا الامانة : تشغيل 33 كاميرا جديدة في انحاء العاصمة بعد العيد نتنياهو : سنواصل السيطرة على أراضي غربي نهر الأردن اربد...منفذو وقفة احتجاجية تعرضنا للاعتداء والامن ينفي بالأسماء...متقاعدون عسكريون: الرزاز انقلب على مطالب الاردنيين خليل الحاج توفيق للرزاز ...ليس أمامنا الا ان نتجاوز "الصدمة " المجالي يدعو الرزاز لاجراء تعديل وزاري: لن يكون هناك شهر عسل شاهد بالفيديو...إطلاق أعيرة نارية بكثافة في استقبال احد الوزراء شمالي الاردن شاهد بالفيديو...هذا مافعله رجل امن مع سيدة اثر تعرضها لحادث سير في عمان الأردن يؤكد ضرورة الحفاظ على خفض التصعيد في الجنوب السوري وزير المالية كناكرية يوعز باعداد دراسة تحليلية حول الاوضاع الاقتصادية في المملكة غنيمات : لأن المرحلة صعبة ودقيقة والمسؤولية كبيرة ..أعدكم أن أكون على قدر التحدي بالصور...استنفار الأجهزة الأمنية بالبحث عن الطفلين المفقودين " معتصم وزين جرادات " في اربد
عاجل

بسبب إسرائيل...جزائرية تنسحب من بطولة العالم للجودو!

الوقائع الإخبارية : انسحبت بطلة رياضة الجودو الجزائرية، أمينة بلقاضي، من الدور الأول لوزن 63 كلغ من البطولة الدولية للجودو التي أقيمت بمدينة أكادير المغربية الأسبوع الماضي، بعدما أوقعتها القرعة مع متنافسة من إسرائيل.

وذكرت صحيفة الشروق الجزائرية، أول أمس الأحد، أن أمينة بلقاضي، بطلة أفريقيا في وزن أقل من 63 كيلوغرام، أخبرت الاتحاد الجزائري للعبة بأنها ستنسحب من هذه البطولة، وذلك بعد أن أوقعتها القرعة وجها لوجه مع متنافسة من إسرائيل، الأمر الذي تفهمه الاتحاد.

وأشاد الشارع الجزائري بمختلف أطيافه بموقف البطلة الجزائرية، حيث قال الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم، عبد الرزاق المقري في تدوينة له على حسابه بـ"فيسبوك": "المصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي تشرف نفسها وبلدها برفضها مقابلة المصارعة الصهيونية في البطولة العالمية للجودو التي تحتضنها مدينة أكادير المغربية. انسحبت البطلة من المنافسة بعد أن أسقطتها القرعة مع ممثلة الكيان الصهيوني".

اقرأ أيضا: سابقة بالمغرب.. عزف نشيد "الاحتلال" في بطولة الجودو (شاهد)

وأضاف الرئيس السابق لـ"حمس" مادحا بلقاضي: "أمينة بلقاضي خريجة مدرسة الرمشي بطلة أفريقيا في وزن أقل من 63 كغ. وموقفها هذا هو التمثيل الحقيقي لرسالة الشهداء ولموقف الجزائر حكومة وشعبا في نصرة فلسطين ورفض التطبيع مع الكيان المغتصب للأرض والمقدسات ولحقوق الإنسان الفلسطيني".

وأوضح المقري أن موقف البطلة الجزائرية هو "رسالة كذلك للدول العربية المطبعة وعلى رأسها في هذه القضية الحكومة المغربية التي قبلت إشراك ممثلي الكيان المغتصب في هذه المناسبة".

ودعا المقري "الحكومات العربية إلى الحذر من سياسات التطبيع فهي خيانة للقضية الفلسطينية ومدمرة لهذه الدول ذاتها، وأن أحسن حماية للحكام هي التصالح مع شعوبهم وقيمهم والمحافظة على كرامة الإنسان وتحقيق التنمية للجميع".

وأثارت البطولة الدولية الخاصة برياضة الجودو، والتي أقيمت بأكادير، الكثير من الجدل، الأسبوع الماضي، بعد مشاركة 9 رياضيات من إسرائيل في البطولة، ووفد يتكون من 14 شخصا، ورفع العلم وعزف النشيد الإسرائيلي في المغرب، الأمر الذي خلف استياء عارما من قبل شريحة واسعة من المغاربة الذين يرفضون التطبيع مع إسرائيل.

وكانت عدد من الفعاليات الحقوقية قد حذروا من أن التطبيع بين المغرب وإسرائيل مقبل على اختراقات كبيرة لصالح الاحتلال، خاصة في ظل سياق إقليمي ـ عربي داعم للاعتراف بدولة الاحتلال على حساب تصفية القضية الفلسطينية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.