شريط الأخبار
بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية "وزير العدل" : البدء بتفعيل التبليغات باستخدام الوسائل الالكترونية بعد العطلة القضائية (6) إصابات اثر تدهور مركبة عسكرية في منطقة الرويشد قانونيون: الغاء وادي عربة ليس بيد الحكومة والتوصيات النيابية تهرب من المسؤولية اصابتان بحادثي دهس أحدهم بحالة سيئة في الأغوار الشمالية الحكومة تعلن صرف الرواتب للعاملين بأجهزة الدولة بدءاً من الخميس المقبل الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي "الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل السعود: الأردن خالٍ من الجريمة المنظمة .. والموساد وراء ذلك ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في اردنية العقبة عن نظيرتها في المركز النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي النواب يقر قانون استقلال القضاء العزام: تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع الصبيحي : صرف رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي الخميس شاهد بالصور .. حشود تجتمع لاستقبال الملك في عجلون هيئة الاستثمار ترد على النائب الزعبي: راتب السكرتيرة 600 دينار العرموطي: سكرتيرة السفير الصهيوني تعمل بمركز أمني حساس في الأردن
عاجل

بسبب ابنتها .. "أبل" تمنح أرملة حق الوصول إلى حساب زوجها الراحل

الوقائع الإخبارية: في معركة قانونية دامت ثلاث سنوات ضد عملاقة التكنولوجيا أبل، فازت أرملة بالوصول إلى حساب زوجها المتوفى الذي لم يترك وراءه أي وصية.

بحسب صحيفة " ديلي ميل" البريطانية، أنفقت راشيل تومبسون البالغة من العمر 44 عامًا، الآلاف من الجنيهات الإسترلينية من أجل الفوز بدعوتها ضد شركة أبل، حتى تتمكن من فتح الحساب الخاص بزوجها بعد وفاته؛ وذلك بهدف مساعدة ابنتها ماتيلدا البالغة من العمر 10 سنوات، لتذكر والدها من خلال الصور التي قام بتخزينها .

رفضت أبل في البداية جميع محاولات السيدة تومبسون، في الوصول لحساب زوجها الذي قضى نحبه في شهر يوليو للعام 2015.

وصرحت شركة أبل بعد ذلك أنها بموجب حكم قضائي سوف تفرج عن 4500 صورة و 900 من مقاطع الفيديو، حيث إن السيد تومبسون الذي كان يبلغ من العمر 39 عامًا لم يحدد أي أشخاص للوصول إلى حسابه في حالة وفاته.

وقالت السيدة تومبسون، مستشارة عقارية من تشيسويك في غرب لندن، إنه بموجب قانون المملكة المتحدة ليس لأقارب الشخص المتوفى الحق في الوصول إلى حساباته الرسمية على الإنترنت حال وفاته، ولكن مع ذلك تمكنت السيدة تومبسون من الحصول على أمر من المحكمة لإجبار شركة أبل على منحها إمكانية الوصول إلى الحساب والصور.

ومع تردد صدى هذه القضية في محكمة مقاطعة لندن المركزية، دعا القاضي جان لوبا، إلى تغيير القانون، وضرورة وجود إجراءات قانونية في حالة وفاة الشخص بأن تؤول حساباته الرسمية على الإنترنت لعائلته.

وتقول راشيل تومبسون، إن الصور ومقاطع الفيديو لهما أهمية كبيرة حتى تظل ابنتهما ماتيلدا تتذكر والدها، وإن الحساب كان يحتوي على صور لذكريات عائلية جميلة وصور من طفولة الفتاة، وأكدت أنها سعت للحصول على ذلك لأنه سرعان ما ينسى الأطفال الأشخاص الذين رحلوا عن الحياة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.