شريط الأخبار
الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض 10 % من الموازنات الرأسماليّة فعّلها الرزاز! توجيهات للداوود بمتابعة وإمكانية علاج الطفل " أمير " خارج الأردن قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " النائب صالح العرموطي يكتب : لا للتبعية وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك القضاء الإماراتي يحكم لمستثمر أردني بـ ٢٥ مليون "حنيش" يقتحم محلاً تجارياً ويلدغ مواطن في عجلون للرزاز ومندوبه البطاينة !! أين وعودكم ...ولماذا تتم التعيينات للمتعطلين لمحافظات وحرمان الأخرى محافظ البصرة: منافذ المحافظة متوقفة تماماً منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع الأردن والد الشاب عمار الذي توفي بخطأ طبي يخرج عن صمته ويرد على مستشفى الجامعة شاهد بالتفاصيل .. المؤسسة العامة للغذاء والدواء توضح سهير العلي: حوربت من جهات لا أعرفها .. واطمئن الناس أن الضمان وامواله بخير مدير الضمان الاجتماعي "الرحاحلة": راتبي 3100 دينار فقط حقيقة حدوث 5 هزات أرضية في عدد من مناطق المملكة فجر الخميس وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع القبض على تاجر مخدرات وعدد من مروجي العملة المزيفة في عجلون دعم الخبز ... 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة بلديات تصرف مكافآت مالية لموظفيها بدلاً من إقامة مآدب افطار رمضانية ارادة ملكية بالتجديد لاعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية
عاجل

بسبب ابنتها .. "أبل" تمنح أرملة حق الوصول إلى حساب زوجها الراحل

الوقائع الإخبارية: في معركة قانونية دامت ثلاث سنوات ضد عملاقة التكنولوجيا أبل، فازت أرملة بالوصول إلى حساب زوجها المتوفى الذي لم يترك وراءه أي وصية.

بحسب صحيفة " ديلي ميل" البريطانية، أنفقت راشيل تومبسون البالغة من العمر 44 عامًا، الآلاف من الجنيهات الإسترلينية من أجل الفوز بدعوتها ضد شركة أبل، حتى تتمكن من فتح الحساب الخاص بزوجها بعد وفاته؛ وذلك بهدف مساعدة ابنتها ماتيلدا البالغة من العمر 10 سنوات، لتذكر والدها من خلال الصور التي قام بتخزينها .

رفضت أبل في البداية جميع محاولات السيدة تومبسون، في الوصول لحساب زوجها الذي قضى نحبه في شهر يوليو للعام 2015.

وصرحت شركة أبل بعد ذلك أنها بموجب حكم قضائي سوف تفرج عن 4500 صورة و 900 من مقاطع الفيديو، حيث إن السيد تومبسون الذي كان يبلغ من العمر 39 عامًا لم يحدد أي أشخاص للوصول إلى حسابه في حالة وفاته.

وقالت السيدة تومبسون، مستشارة عقارية من تشيسويك في غرب لندن، إنه بموجب قانون المملكة المتحدة ليس لأقارب الشخص المتوفى الحق في الوصول إلى حساباته الرسمية على الإنترنت حال وفاته، ولكن مع ذلك تمكنت السيدة تومبسون من الحصول على أمر من المحكمة لإجبار شركة أبل على منحها إمكانية الوصول إلى الحساب والصور.

ومع تردد صدى هذه القضية في محكمة مقاطعة لندن المركزية، دعا القاضي جان لوبا، إلى تغيير القانون، وضرورة وجود إجراءات قانونية في حالة وفاة الشخص بأن تؤول حساباته الرسمية على الإنترنت لعائلته.

وتقول راشيل تومبسون، إن الصور ومقاطع الفيديو لهما أهمية كبيرة حتى تظل ابنتهما ماتيلدا تتذكر والدها، وإن الحساب كان يحتوي على صور لذكريات عائلية جميلة وصور من طفولة الفتاة، وأكدت أنها سعت للحصول على ذلك لأنه سرعان ما ينسى الأطفال الأشخاص الذين رحلوا عن الحياة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.