بسبب السجائر الإلكترونية...شاب أمريكي يخضع لزراعة مزدوجة للرئتين
شريط الأخبار
وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية العضايلة: الإذاعة والتلفزيون تمثل الهوية الوطنية الأردنية الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الخوالده لرئيس الوزراء: أين معالجة ما تحدثتم عنه من تشوهات في العلاوات؟ النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين
عاجل

بسبب السجائر الإلكترونية...شاب أمريكي يخضع لزراعة مزدوجة للرئتين

الوقائع الإخبارية: تسببت الأمراض المرتبطة بالتدخين الإلكتروني في وفاة 39 شخصا على الأقل حتى الآن في امريكا، ووضع أكثر من 2000 شخص في المستشفى منذ أواخر آذار الماضي، عندما بدأت تقارير حول مرضى السجائر الإلكترونية، الذين يعانون من أعراض شبيهة بالالتهاب الرئوي، بالانتشار سريعا وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC ).
وفي أحدث التطورات المتعلقة بأمراض السيجارة الإلكترونية أجرى أطباء في مدينة ميشيغان الأمريكية إنهم أجروا ما يعتقدون أنها أول زراعة مزدوجة للرئتين لمريض عانى من إصابة حرجة بسبب تدخين السجائر الإلكترونية.
وقال الفريق الطبي إن المريض البالغ من العمر 17 عاما، خضع لجراحة استغرقت 6 ساعات تقريبا ، حيث قضى شهرا وهو مزود بجهاز دعم الحياة، بعد تعرضه "لفشل رئوي تام" وكان سيواجه "موتا مؤكدا" لو لم يخضع للعملية.
وكشفت عائلة الشاب تفاصيل عن حياته، حيث قالت إنه كان رياضيا وبصحة جيدة قبل نقله إلى المستشفى في أوائل شهر سبتمبر، لدى إصابته بالتهاب رئوي. وفي غضون أسابيع، أصبحت حالته مزرية للغاية، لدرجة أنه سُجّل في أعلى قائمة زراعة الأعضاء، حيث يقضي معظم المرضى شهورا في انتظار المتبرع.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.