بسبب "بروتوكولات حكماء صهيون".. إسرائيل تشن الحرب ضد "ماجدة الرومي" و"كارول سماحة"
شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار
عاجل

بسبب "بروتوكولات حكماء صهيون".. إسرائيل تشن الحرب ضد "ماجدة الرومي" و"كارول سماحة"

الوقائع الاخبارية : اتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الفنانتين اللبنانيتين ماجدة الرومي وكارول سماحة بـ"العنصرية".يأتي ذلك بعد يوم واحد من هجوم مشابه شنه المتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان على الرومي وسماحة.

الهجوم جاء بعد أن أثارت الرومي كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون" وأيدتها في ذلك سماحة.وتحدثت الرومي، خلال مؤتمر صحفي، عن المخططات الإسرائيلية لتفتيت العالم العربي وبناء دولة إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات.

وأعادت سماحة نشر مقطع الفيديو لتصريحات الرومي، وغردت "كلام كتير صحيح!!! ويا ريت الكل قادر يشوف الصورة من بعيد، والخطر الأكبر اللي جايي! (القادم)".

ورد أدرعي مغردًا، "مداخلة السيدة الكبيرة ماجدة الرومي ومشاركة الفنانة القديرة كارول سماحة لها ما هي إلا انعكاس للفكر القائم على (غسل الدماغ) كما يقال في المثل اللبناني".

وأضاف أدرعي، في تغريدة أخرى، "فالحقيقة يا أيتها الكبيرتين - في القيمة طبعًا - أنه ما يسمى ببروتوكولات بني صهيون هي عبارة عن مخطوطات مزورة في روسيا بهدف التحريض ضد الشعب اليهودي وهي من أركان العقيدة النازية العنصرية".

وتقول إسرائيل إن "بروتوكولات حكماء صهيون"، الممنوعة في إسرائيل والمنتشرة في العالم العربي، هي "مخطوطة مزورة".وكان المتحدث بلسان نتنياهو هاجم الرومي وسماحة وكتب، الأربعاء: "تصريحات عنصرية وفاشية بامتياز من فنانتين كبيرتين كان يجب أن تكونا مثالًا للتسامح ورفض العنصرية".

وأضاف جندلمان" البروتوكولات زورت بروسيا في القرن الـ19 بغية التحريض على الشعب اليهودي، وكانت أحد أركان العقيدة النازية التي أدت إلى قتل 6 ملايين يهودي.إلا أن سماحة ردت عليه بتغريدة قالت فيها: "الناطق الرسمي للمدعو نتنياهو يعطينا دروساً بالإنسانية والأخلاق!".

وتساءلت سماحة "وماذا عن عنصريتكم والتفرقة بين يهود الغرب والشرق أو ضد اليهود القادمين من إثيوبيا؟ أو جرائمكم بحق العرب الفلسطينيين وأطفال غزة، واحتلال أراضي الغير وضمها كما في الجولان والقدس ضد كل الأعراف والقوانين الدولية!".

جندلمان استمر في سجاله واتهم كل من الرومي وسماحة بـ"العنصرية والفاشية".وكتب المتحدث بلسان نتنياهو، موجهًا كلامه لسماحة، "لا تتهربي من مسؤوليتك عن دعمك لتصريحات ماجدة الرومي التي عبرت عن إيمانها ببروتوكولات حكماء صهيون المزورة التي كانت الأساس لمجازر عديدة وللنازية التي ذبحت 6 ملايين يهودي".

إلا أن سماحة ردت على جندلمان بتغريدة أوقفت اتهاماته، فقالت" قتل 6 ملايين يهودي لا يعطيكم حق احتلال أراضي الغير وسفك دماء أطفال فلسطين!!".
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.