شريط الأخبار
عمر المشاقبة مديراً عاماً لصندوق المعونة الوطنية النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الجديدة من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة متصرف العقبة ينفي تعرض أحد عمال مصنع للاعتداء الأشغال الشاقة عشرين عاما 20 لقاتل في المفرق المعلمون يعتصمون في معان والزرقاء احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم نواصرة : نريد ان يمتلىء المعلم ماليا وتتحسن معيشته شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات بالصور ... اتلاف 4 اطنان زيت زيتون والتحفظ على 122 تنكة في جرش العتوم تطالب الحكومة بمقترحات عملية لحل أزمة المعلمين القبض على أربعة مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في مناطق مختلفة من المملكة الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الاسبوع الثالث من أيلول "الترخيص" تعلن بيع مركبات في "حجز الموقر" بالمزاد مشعل يلقي كلمة عبر الهاتف في حفل أقامته الحركة الإسلامية بالكرك
عاجل

بسمة اسحاقات وزيرة ترفع لها القبعات

الوقائع الإخبارية: تعتبر وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات حالة فريدة في حكومة الرزاز لا يختلف عليها اثنان باخلاصها وتفانيها بالعمل فوصفها بعض الاعلاميين والصحفيين بالمرأة الحديدية التي تقضي غالبية وقتها بالميدان للاطلاع والوقوف على عمل المديريات التابعة للوزارة وتلمس الملاحظات والعمل على حل العقبات في المديريات المنتشرة بالمحافظات إن وجدت .
اسحاقات هي ثاني وزيرة أردنية محجبة، في حكومة د. عمر الرزازوسبق أن شغلت الوزيرة السابقة، نسرين بركات، منصب وزيرة تطوير القطاع العام، في حكومة سمير الرفاعي الثانية، عام 2010، لتكون بذلك أول وزيرة أردنية محجبة , وكانت اسحاقات قبل تسلمها حقيبة وزارة التنمية قد شغلت منصب مدير عام صندوق المعونة الوطنية ولها بصمات لا زالت في صندوق المعونة الوطنية كما تسلمت عدة مناصب في الـ USAID .
إن المُنجزات التي تحققت ابان تولي اسحاقات وزارة التنمية الاجتماعية سواء على الصعيد المحلي او على صعيد توقيع الاتفاقات الدولية , كبيرة وكثيرة تتجلى في مسيرة عمل مكثف ونوعي ومنظم قفز إلى مستويات يفوق الطموحات والتوقعات وزيرة تعمل للوطن وتنفذ الواجب الموكول لها بكل امانة واخلاص .
نذكر من بعض انجازاتها العديدة أنها أعلنت عن خلق 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة , وتضع اسحاقات جل اهتمامها لتمكين صمود المراه الاردنيه امام الظروف الاقتصاديه بهدف تحسين المستوى المعيشي للأسر التي تعاني من وضع اقتصادي متردي , وتسعى اسحاقات لخلق مشاريع تعمل على تمكين وتأهيل وتدريب المرأة الأردنية من خلال الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين في صميم اهتمامات الوزارة بتهيئة النساء لسوق العمل و زيادة مشاركتهن الاقتصادية وتعمل على تقديم التمويل اللازم من موازنة الوزاره لمن يتم تدريبهم وذلك من اجل البدء بمشاريعهن الخاصة , فـ اسحاقات تنفذ رؤية الحكومة ضمن مشروع النهضة لدعم النساء في المناطق الأشد فقرا والأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية , وبجهودها الحثيثة فقد قامت الحكومة بزيادة مخصصات صندوق المعونة الوطنية للعام الحالي 2019 بواقع ثلاثون مليون دينار اردني بهدف شمول خمسة وعشرون الف حالة جديدة بخدمات الصندوق لتوفير الحماية المعيشية الكافية للمنتفعين .
كما تحرص اسحاقات على تنفيذ رؤية الحكومة الاردنية بالاستمرار بتقديم الخدمات المتنوعة للاجئين السورين على الاراضي الاردنية الى حين عودتهم بالسلامة لبلادهم .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.