شريط الأخبار
بالفيديو ...ميركل المرأة الحديدية ترتجف بقوة بجانب الرئيس الاوكراني وزير سابق يعمل حالياً عضواً بالاعيان متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير جداً جنوب عمان بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب الموظف " جعفر " القبض على قاتل الطفل المفقود في البقعة عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة بالصور...إحباط تهريب 3500 سيجارة الكترونية ولوازمها العثور على جثة الطفل المفقود في منزل بالبقعة الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد شاهد...الصورة التي أثارت مشاعر الأردنيين! البدور يُحذر من حجم الفائض بأعداد خريجي الطب: نحو 1500 طبيب وطبيبة سنوياً بلا مقاعد تدريب!!! غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر بالصور...ولي العهد من جامعة اليرموك: لم يجد أجدادنا في الأرض آباراً "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يزور مديرية الأمن العام محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع
عاجل

بسمة اسحاقات وزيرة ترفع لها القبعات

الوقائع الإخبارية: تعتبر وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات حالة فريدة في حكومة الرزاز لا يختلف عليها اثنان باخلاصها وتفانيها بالعمل فوصفها بعض الاعلاميين والصحفيين بالمرأة الحديدية التي تقضي غالبية وقتها بالميدان للاطلاع والوقوف على عمل المديريات التابعة للوزارة وتلمس الملاحظات والعمل على حل العقبات في المديريات المنتشرة بالمحافظات إن وجدت .
اسحاقات هي ثاني وزيرة أردنية محجبة، في حكومة د. عمر الرزازوسبق أن شغلت الوزيرة السابقة، نسرين بركات، منصب وزيرة تطوير القطاع العام، في حكومة سمير الرفاعي الثانية، عام 2010، لتكون بذلك أول وزيرة أردنية محجبة , وكانت اسحاقات قبل تسلمها حقيبة وزارة التنمية قد شغلت منصب مدير عام صندوق المعونة الوطنية ولها بصمات لا زالت في صندوق المعونة الوطنية كما تسلمت عدة مناصب في الـ USAID .
إن المُنجزات التي تحققت ابان تولي اسحاقات وزارة التنمية الاجتماعية سواء على الصعيد المحلي او على صعيد توقيع الاتفاقات الدولية , كبيرة وكثيرة تتجلى في مسيرة عمل مكثف ونوعي ومنظم قفز إلى مستويات يفوق الطموحات والتوقعات وزيرة تعمل للوطن وتنفذ الواجب الموكول لها بكل امانة واخلاص .
نذكر من بعض انجازاتها العديدة أنها أعلنت عن خلق 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة , وتضع اسحاقات جل اهتمامها لتمكين صمود المراه الاردنيه امام الظروف الاقتصاديه بهدف تحسين المستوى المعيشي للأسر التي تعاني من وضع اقتصادي متردي , وتسعى اسحاقات لخلق مشاريع تعمل على تمكين وتأهيل وتدريب المرأة الأردنية من خلال الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين في صميم اهتمامات الوزارة بتهيئة النساء لسوق العمل و زيادة مشاركتهن الاقتصادية وتعمل على تقديم التمويل اللازم من موازنة الوزاره لمن يتم تدريبهم وذلك من اجل البدء بمشاريعهن الخاصة , فـ اسحاقات تنفذ رؤية الحكومة ضمن مشروع النهضة لدعم النساء في المناطق الأشد فقرا والأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية , وبجهودها الحثيثة فقد قامت الحكومة بزيادة مخصصات صندوق المعونة الوطنية للعام الحالي 2019 بواقع ثلاثون مليون دينار اردني بهدف شمول خمسة وعشرون الف حالة جديدة بخدمات الصندوق لتوفير الحماية المعيشية الكافية للمنتفعين .
كما تحرص اسحاقات على تنفيذ رؤية الحكومة الاردنية بالاستمرار بتقديم الخدمات المتنوعة للاجئين السورين على الاراضي الاردنية الى حين عودتهم بالسلامة لبلادهم .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.