شريط الأخبار
الوزني: حل 23 قضية عالقة لمستثمرين مواطن يقتل آخر طعناً في حي الدبايبة في عمان عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام وفاة طفل غرقاً بمسبح خاص غرب اربد “معالي بائع الفول” يحصل على تأمين صحي درجة ثالثة !! صحيفة ايطالية تنشر قصة شرطي اردني وسائحة ايطالية بالصور .. أمانة عمان: لجنة السلامة العامة تقرر إخلاء مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد مقتل شخص بعيار ناري من قبل ابن عمه في اربد بالوثيقة...النائب العرموطي يستذكر سؤالا عن الأندية الليلية الطراونة يندد بالممارسات الإسرائيلية في ذكرى إحراق الأقصى لهذا السبب ! وزارة الخارجية تستدعي السفير الاسرائيلي في عمان التنمية: ضبط 114 متسولا منذ بداية شهر آب الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها بالصور...ضبط 62 مروجا ومتعاطيا للمخدرات بحوزتهم 8 اسلحة نارية اللواء الحمود يتوعد باستمرار الحملات الأمنية على المخالفين للقانون في الأردن محافظ العاصمة: 150 ناد ليلي في عمّان منها 23 مرخصة فقط حماد : لا احد فوق القانون ..ومن يتطاول او يتعدى سيتم محاسبته فورا الاردن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف حفل زفاف في كابول شاهد بالفيديو .. احباط محاولة انتحار من فوق مستشفى الجامعة الاردنية «مجلس النواب» يقر القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس
عاجل

بشرى سارة لمالكي "هواوي"

الوقائع الإخبارية: فيما يمكن اعتباره بشرى سارة لمالكي هواتف هواوي، أصدرت وزارة التجارة الأمريكية بيانا جديدا، تعلن فيه تخفيف الحظر التجاري المفروض على الشركة الصينية.

وبررت الوزارة قرارها المفاجئ برغبتها التقليل من المشكلات، التي قد تواجه عملاء هواوي حول العالم.

ومن المقرر حسب بيان الوزارة أن تسمح وزارة التجارة الأمريكية لهواوي بشراء سلع أمريكية الصنع، وتوفير تحديثات البرامج لهواتف هواوي الحالية. لكن القرار لا يشمل فك الحظر عن شراء قطع الغيار، والمكونات الأمريكية، اللازمة لتصنيع أجهزة جديدة، دون الحصول على الموافقات.

القرار الجديد يستمر العمل به لمدة 90 يوما، وهي فترة كافية للجلوس على طاولة المفاوضات وحل الأزمة، حسب خبراء. وقال وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس في بيان: هدف القرار الجديد هو إعطاء مهلة لشركات الاتصالات التي تعتمد على معدات هواوي، للقيام بترتيبات أخرى.

لكن البيان نفسه قال إن الوزارة ستدرس تمديد المهلة مجددا بعد انتهائها.

كانت وزارة التجارة الأمريكية أضافت شركة هواوي إلى القائمة السوداء، ما يعني استحالة قيام الشركة الصينية بشراء البضائع المصنوعة في الولايات المتحدة.

وأعلنت شركات إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، وإكسيليون المتخصصة في صناعة المعالجات، أمس، وقف تعاملاتها مع شركة هواوي.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.