شريط الأخبار
بالصور...مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور العاملين في "الاونروا" يحضرون لتنفيذ اعتصامات...والرقب يحذر من تداعيات الأزمة نواب: الحكومة لم تتفوق على سابقاتها الا بقدرتها على اطلاق "الوعود" و المواطن مصدوم العدل تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي النائب القضاة يثير الجدل بتغريدة .. إليكم التفاصيل ! جرش .. تدهور مركبة واصطدامها بعمود كهرباء .. دون وقوع اصابات النائب الحباشنة: لهذا السبب لن يتم تسليم مطيع ثلاثيني يهدد بإلقاء نفسه وابنته من أعلى ’فندق‘ بالعقبة بالصور .... ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان اغلاق 16 محل واتلاف طن و800 كغم مواد غذائية في مادبا بالوثائق ..دولة الرزاز ... " فاطمة " لاتستطيع " التغريد عبر تويتر " بكالوريوس و تعمل عاملة نظاقة مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم
عاجل

بشرى لمرضى السكري .. لا داعي لوخز الإصبع!

الوقائع الإخبارية : قد يسمح جهاز جديد يوضع على الجلد لمرضى #السكري بقياس ومراقبة مستويات #السكر_في_الدمدون الحاجة لوخز إصبعهم أو الحصول على عينات دم بطرق أخرى.

وقالت الدكتورة أدلينا إيلاي من جامعة باث في #بريطانيا لرويترز هيلث عبر البريد الإلكتروني إن التكنولوجيا الجديدة "قد تصبح أول طريقة دون إبر، بما في ذلك تجنب تماما وخز الإصبع، لمراقبة مستويات السكر في الدم على مدى اليوم".

ويضطر المصابون بالسكري لمتابعة مستوى الغلوكوز في الدم بانتظام لتحديد جرعات الأدوية والطعام وليس هناك وسيلة حاليا لذلك دون الحصول على عينة من الدم.

وطور فريق الدكتورة إيلاي الجهاز الذي يمكنه أن يقيس مستويات السكر في السائل الموجود تحت الجلد مباشرة.

وقال الباحثون في #الدراسة التي نشرت في دورية (نيتشر نانوتكنولوجي) إن الجهاز قدم نتائج قاربت بشدة المستويات المسجلة في الدم لدى اختباره على متطوعين ليسا مصابين بالسكري.

وشدد الباحثون على أن الجهاز لا يزال بحاجة إلى المزيد من التطوير قبل أن يصبح وسيلة قابلة للارتداء وبسيطة لقياس مستويات السكر في الدم دون عينة.

وأضافت إيلاي "هذه النتيجة مهمة جدا ليس فقط لمرضى السكري من النوع الأول الذي يحتاجون بشدة لمراقبة مستويات (السكر في الدم) بدقة ومرارا كل يوم بل أيضا لمرضى النوع الثاني الذين يتزايد عددهم بسرعة إذ سيمكنهم جهاز مثل جهازنا من الحفاظ على تركيز السكر في الدم عند المستوي الطبيعي بطريقة مريحة وسهلة".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.