شريط الأخبار
بالصور...(4) وفيات بحادث تصادم مروع على الطريق الصحراوي الأمير علي: كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائقيا أساساً...فلنحترم الناس واختلافاتهم الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور ! مصدر بالتعليم العالي : خاطبنا السلطات السعودية بخصوص مبتعثي الوزارات ولم نتلق الرد بالصور...القبض على (3) أشخاص استخدموا منزلاّ لزراعة الماريجوانا المخدرة في عمان ثلاثيني يطعن شخصين في بلدة غور الصافي بالكرك بالصور... وفاة عشريني واصابة ٣ اخرين اثرحادث تصادم ودهس في المفرق مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي نقيب المقاولين يستغرب عدم تفاعل الحكومة مع تراجع الإنشاءات نقابات واتحادات القطاع الزراعي تطالب بفرض ضريبة مرور على المنتجات الزراعية السورية الاحتلال يمنع منتخب الأردن للناشئين من اللعب في فلسطين وفاة اردني اثر حادث سير دراجة نارية في امريكا العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد وفاة شاب عشريني اثر تدهور جرافه عليه على مثلث الدجنية بالمفرق عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !! العتوم تطالب بحل جذري وعادل لمشكلة ( الزوائد ) في وزارة التربية والتعليم... صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح " 200 ،300 ، 400 " دينار
عاجل

بعدما اشتبه الأطباء بورم سرطاني في رأس مريضة .. اكتشفوا المفاجأة!

الوقائع الإخبارية : كشف أطباء عن تعرض امرأة لآلام شديدة في رأسها اشتبهوا بأنها ناجمة عن ورم سرطاني، بعد تعرضها لأعراض مرتبطة بالمرض.

وعندما علمت المريضة، راشيل بالما، بأن الآفة الموجودة في دماغها قد تكون ورما خبيثا، قالت إنها أصيبت بالصدمة ولم ترغب في تصديق ذلك.

وقال جوناثان رسولي، كبير جراحي الأعصاب في كلية الطب Icahn بـ Mount Sinai، إنه في شهر أيلول قام الجراحون في غرفة العمليات بمستشفى Mount Sinaiبمدينة نيويورك، بفتح جمجمة بالما لاستئصال ورم خبيث "يسكن" دماغها. ولكنهم رأوا كتلة مغلفة تشبه بيضة طائر السمان. وفي مقابلة هاتفية مع "واشنطن بوست"، قال رسولي: "قلنا جميعنا، ما هذا؟. لقد كان الأمر مروعا للغاية".

وقام الجراحون بإزالة الكتلة من دماغ بالما، ووضعوها تحت المجهر لفحصها بدقة، ثم قاموا بتشريحها ليجدوا أنها عبارة عن دودة شريطية.

وبهذا الصدد، قالت راشيل البالغة من العمر 42 عامًا: "بالطبع شعرت بالارتياح، هذا يعني أنني لم أكن بحاجة إلى علاج إضافي بعد العملية".
وكشفت بالما أنها عانت لفترة طويلة من الأرق وعندما تنام، تراودها الكوابيس الشنيعة، كما عانت من الهلوسة أيضا.

وبحلول كانون الثاني عام 2018، تفاقمت الأعراض لديها وبدأت تواجه مشكلة في حمل الأشياء، مثل فنجان القهوة، ولم تتمكن من إرسال رسائل نصية إلى الناس، لذا لجأت إلى الاتصال بهم.

وبعد زيارة الطبيب ودخولها إلى غرفة الطوارئ عدة مرات، ذهبت بالما لزيارة أخصائيين في مستشفى Mount Sinai، الذين كشفوا عن آفة موجودة على الفص الأمامي الأيسر بالقرب من مركز النطق. وقال رسولي إن شكل الآفة البارز في اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي، دفع الأطباء إلى استخلاص نتيجة قاتمة: سرطان الدماغ. ولكن العملية الجراحية وتشخيص الأطباء الدقيق، وجد أن بالما مصابة بعدوى طفيلية في الدماغ ناجمة عن الدودة الشريطية Taenia solium.

وقالت بوبي بريت، مديرة مختبر علم الطفيليات في قسم الطب الباثولوجي وعلم الأمراض في Mayo Clinic، إن Taenia solium ليست شائعة في الولايات المتحدة، ولكن عندما يصاب الناس بالعدوى، يمكن أن يتواجد الطفيلي في شكلين مختلفين. وقالت إن الشكل الأكثر شيوعا هو الدودة الشريطية البالغة، التي تنتقل من لحم الخنزير غير المطهو جيدا، وتعيش في القناة الهضمية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.