بعد أن خدعها "ترامب".. خطيبة "خاشقجي" تتخذ هذا القرار الهام؟!
شريط الأخبار
وفاة شاب بحادث دهس في الزرقاء رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب ضبط معصرة زيتون تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى وادي بمنطقة عنجرة حبس مُشتكى عليهم بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص الصفدي: على المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان على غزة تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل بالتفاصيل...قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم ضبط ٣٣ شخصا بحوزتهم ٣٢ سلاحا ناريا شاب ينتحر باطلاق النار على نفسه في اربد ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية الملك يشدد على ضرورة العمل لتنفيذ إنجاز حقيقي على أرض الواقع يلمس أثره اهالي عجلون وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة الحموري : اجراءات حكومية لتسريع اجراءات التخليص على البضائع في موانئ العقبة كاتب صهيوني يدعو الاحتلال للرد على استعادة الاردن للباقورة الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي الإدعاء العام يسند تهمة إحداث عاهة مكررة مرتين لفاقئ عيني زوجته أمام أطفالها في جرش إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة البلقاء ذوو أردنيين معتقلين في السعودية ينفذون وقفة أمام وزارة الخارجية
عاجل

بعد أن خدعها "ترامب".. خطيبة "خاشقجي" تتخذ هذا القرار الهام؟!

الوقائع الاخبارية :التقت خديجة جانكيز، خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصلية بلاده في اسطنبول قبل عام، عددًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي، بهدف كشف ملابسات جريمة قتل خطيبها، وتقديم الجناة للعدالة.

وقالت جنكيز في بيان إنها ذهبت إلى الكونجرس "بهدف العمل على كشف ملابسات جريمة قتل خاشقجي، وتحديد المسؤولين الحقيقيين الذين يقفون وراء الجريمة".

وأضافت: "أنا هنا لهذا السبب فقط، أريد تحقيق العدالة من أجل حبيبي خاشقجي الذي قتل بوحشية من قبل عملاء سعوديين. لكن من المؤسف أن إدارة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب لم تتخذ أية خطوة جادة لمعاقبة من يقفون وراء الجريمة".

وتابعت: "ولذلك فأنا أخاطب ضمير أعضاء الكونجرس من أجل محاسبة المسؤولين عن الجريمة، والتوصل لنتيجة في هذا الصدد".

وبينما لم تشر جنكيز إلى هوية السياسيين الذين التقتهم، شدد محاميها كيث هاربر على أنها ستواصل أعمالها في الكونغرس بهدف تحميل مسؤولية الجريمة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ومسؤولين سعوديين آخرين.

وقُتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، يوم 2 أكتوبر 2018، في قضية هزت الرأي العام الدولي، وأثارت استنكارًا واسعًا لم ينضب حتى اليوم.

وفي يوليو الماضي، نشرت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، تقريرًا أعدته المحققة الأممية، أنييس كالامار، من 101 صفحة، حمّلت فيه السعودية كدولة مسؤولية قتل خاشقجي عمدًا.

وأكدت كالامار، المعنية بملف الإعدامات خارج نطاق القانون، في تقريرها، وجود أدلة موثوقة تستوجب التحقيق مع مسؤولين سعوديين رفيعي المستوى، بينهم ولي العهد، محمد بن سلمان.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.